أخبار

WhatsApp Plus : تطبيق خبيث يستهدف سرقة بياناتك الخاصة

إحذر! لا تثبت تطبيق WhatsApp Plus أبدا!!! يحتوي على برمجيات خبيثة ستقوم بسرقة بياناتك الخاصة.

whatsapp

قام الخبراء الأمنيين في مختبرات Malwarebytes الشهيرة بإصدار تحذير أمني يخص ظهور تطبيق جديد يسمى WhatsApp Plus، الهدف منه زرع برمجيات خبيثة في هاتفك الذكي تقوم بسرقة البيانات الخاصة.

يقوم التطبيق باشهار نفسه، بأنه النسخة الاحترافية من تطبيق الواتساب، و سيمنحك مميزات و اضافات جديدة خيالية، مثل تشغيل 4 حسابات واتساب في نفس التطبيق، و اخفاء تنبيه بأن الشخص الاخر يقوم بكتابة رسالة لك حاليا، اخفاء خاصية علامات الاشعار بقراءة و استقبال الرسائل……

لكن الهدف من هذا التطبيق هو سرقة البيانات الخاصة بك، و أول ما يقوم به بمجرد تثبيته هو سرقة الصورة الشخصية، و أرقام جهات الاتصال الخاصة بك.

لحسن الحظ التطبيق لم توافق عليه جوجل و لا أبل بعد، لكي يظهر في المتاجر الخاصة بالتطبيقات لنظام أندرويد و iOS، لكن ملف APK متوفر و منتشر بكثرة على الإنترنت.و يتم ترويجه عن طريق التعليقات في المواقع و المدونات الإلكترونية بكثرة.

بمجرد تثبيت هذا التطبيق، الذي يحمل علامة ذهبية تحاول خداعك بانها نسخة احترافية للواتساب، سيطلب منك التطبيق السماح له بمجموع من الأمور على هاتفك.

ننصحك شخصيا في نبضات تقنية بان تقوم بالغاء تثبيت هذا التطبيق إن حملته مسبقا. و أن لا تقوم بتحميل تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك