أبلأجهزة

watchOS 5 : تحدى أصدقائك و تحدث معهم عن طريق walkie-talkie

بعد أن اعلنت شركة أبل عن اصدار iOS 12 الإعلان الرسمي عن نظام iOS 12 فما الجديد ؟!!، و اخر اصدار من نظام الماك كل ما تريد معرفته عن نظام الماك الجديد macOS 10.14 Mojave، و أحدث اصدار من نظام أجهزة Apple TV tvOS 12 : أبل تجلب تقنية 4K HDR المذهلة لمنزلك، لم تنسى أبل تحديث نظام التشغيل الخاص بساعاتها Apple Watch.

watchOS-5

watchOS 5 : تقنية Walkie-Talkie، تمارين اليوغا و التنبيهات التفاعلية

حازت ساعات أبل Apple Watch على المرتبة الأولى في مقياس رضا العملاء، و تسعى أبل بشكل مستمر لتحديث نظام تشغيلها للساعات القابلة للارتداء.

walkie-talkie-apple-watch

تحدى أصدقائك 

نظام  watchOS 5 يجلب نوع جديد من التمارين الرياضية، بحيث أصبح بإمكانك تحدي أحد أصدقائك بمدة 7 أيام، بحيث أنك تتوصل بتنبيهات مستمرة حول مسار تقدمك و هل أنت متقدم في التحدي أم أنك تخسره.

تمارين جديدة مع مراقبة نبضات القلب باستمرار

تمرين جديد يضيفه تحديث watchOS 5، و هو تمرين اليوغا، و يقوم هذا التمرين بمقارنة معدلات ضربات القلب الخاصة بك.

كما تم تحسين تطبيق تمارين الجري لمسافات طويلة، بحيث أصبحت متزامنة و تقوم بمراقبة كل من معدلات ضربات القلب و سرعة الخطوات و نسبة الارتفاع التي تتواجد بها.

تسجيل نتائجك بشكل تلقائي

نظام watchOS 5 يجلب ميزة التشغيل التلقائي للتمارين، بحيث بمجرد ما يكتشف بانك بدأت في التدرب على تمرين رياضي معين سيقوم تلقائي بتسجيل نتائجك حتى و إن لم تقم بتشغيله يدويا، نفس الأمر ينطبق على الانتهاء من التمرين الرياضي.

Walkie-Talkie اخيرا

يمكنك الان التواصل مع الأشخاص القريبين منك عن طريقة تقنية Walkie-Talkie الجديدة التي يجلبها نظام watchOS لساعات أبل، بحيث سيمكنك ارسال رسائل صوتية إلى أصدقائك و كل ما يجب عليهم القيام به هو قبول هذه الرسالة.

التقنية تعمل عن طريق الواي فاي WiFi.

apple-watch

تحسينات على سيري لساعات أبل

ستقوم سيري بعرض تفاصيل حول الرياضات، و الخرائط و طبيعة ضربات قلبك، و معلومات من تطبيقات الطرف الثالثة.

و مع اصدار watchOS لم يعد مهما ان تقول Hey, Siri لتعمل، فقط قم برفع معصم يدك و أطلب من سيري ما تريد.

تنبيهات تفاعلية

التنبيهات في نظام التشغيل الجديد لساعات أبل أصبحت تفاعلية و أكثر انتاجية، بحيث يمكنك القيام بالعديد من الأمور و المهام انطلاقا من التنبيهات فقط.

دعم WebKit

أصبح نظام watchOS الان يدعم WebKit، و هذا يعني أنه لو توصلت برابط على ساعتك، سيمكنك رؤية و قراءة محتوى الرابط، دون الحاجة إلى تثبيت متصفح على الساعة.

 

نظام تسغيل watchOS 5 يأتي بالعديد من المزايا الأخرى، مثل الاستماع الى برامجك المفضلة عن طريق سماعات الأذن، و امكانية ربط الساعة مع معدات رياضية معينة عن طريق GymKit مما سيسمح بتتبع أفضل لأنشطتك الرياضية.

كما أنه يمنحك تصميم جديد لساعتك، و يعد بالكثير لمن يتوفر على ساعة Apple Watch.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock