أبلأجهزة

tvOS 12 : أبل تجلب تقنية 4K HDR المذهلة لمنزلك

كان مؤتمر أبل Apple للمطورين wwdc 2018 هذه السنة مليئا بالتحديثات لمعظم أنظمة كل ما تريد معرفته عن نظام الماك الجديد macOS 10.14 Mojave و الإعلان الرسمي عن نظام iOS 12 فما الجديد ؟!!، و لم تنسى أبل تحديث نظام تشغيل أجهزة التلفاز الخاصة بها، و تم الإعلان عن مميزات رائعة جاءت في نظام tvOS 12.

Apple_TV_4k_screen

Apple TV : بتقنية 4K HDR و دعم تقنيات دولبي

ابتداء من اليوم أجهزة Apple Tv أصبحت داعمة للـ 4K HDR، مما سيسمح بتجربة مشاهدة أفضل بكثير على أجهزة التلفاز المتوافقة مع هذه التقنية.

لكن دعم 4K HDR لن يكون مثاليا دون وجود تقنية صوت توازي هذه الجودة المذهلة، لذلك قامت أبل بجلب دعم Dolby Atmos و Vision لجهازها Apple TV.

فلنقل أنك تتوفر على تلفاز متوافق و داعم 4K HDR و تقنية صوت و صورة داعمة لهذه الخاصية المميزة، لكن يبقى المحتوى هو الذي يفرض نفسه، لم تنسى أبل ذلك، لذلك ستوفر محتوى HDR غني على نظام tvOS 12، و ذلك بشراكة مع أطراف ثالثة مثل نتفليكس Netflix  و أمازون Amazon، كما أن سيتم تحديث العديد من المواد المتوفرة حاليا لتعدم تقنية 4K HDR و يمكن الاستمتاع بها دون أداء تسعيرة اضافية.

كما أن شركة أبل تحاول التوسع في أسواق عالمية، لذلك عقدت شراكات مع شركات مثل كنال+ +Canal الفرنسية و Salt في سويسرا لجلب أجهزة Apple TV لمشتركيها.

Apple_TV_4K_iPhone_X_iPad_10_screen

تطبيق Apple TV الجديد سيكون متوفرا على ايفون و ايباد، كما قامت أبل باعادة تصميم وحدة التحكم الخاصة بجهازها Apple TV كما أصبح يمكنك استعمال وحدات لشركات أخرى مثل Creston لتتحكم بهذا الجهاز.

كما أصبح بإمكانك التواصل مع سيري Siri على تلفازك و ذلك خلال تحديث قادم ستطلقه شركة أبل. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة