أبل

استحواذ آبل على قطاع مودمات 5G لشركة intel بمبلغ مليار دولار

حاولت آبل جاهدة خلال الفترة الماضية توفير نوع من الإستقلالية فيما يخص مودمات 5G لأجهزتها خصوصا هواتف آيفون، وذلك بعد المشاكل التي طرأت لها مع المزود الرئيسي كوالكوم، من بينها محاولة الشركة انشاء فريق عمل خاص بها من أجل تطوير مودمات 5جي، لكن لاشيء أفضل من الإستحواذ على فريق متكامل وجاهز أليس كذلك ؟!

مودمات 5G خاصة بشركة آبل قريبا !

نشرت جريدة وول ستريت جورنال WSJ تقريرا صحفيا يؤكد بأن شركة آبل اقتربت من انهاء صفقة الإستحواذ على قطاع شرائح و مودمات 5G وذلك بعد سلسلة من المفاوضات دامت لمدة سنة تقريبا. وحسب نفس الصحيفة فإن الشركتين سوف تعلنان عن الصفقة الأسبوع القادم.

آبل مستعدة لدفع حوالي مليار دولار من أجل الإستحواذ على براءات اختراع انتل و فريق عملها، وهذا الأمر سوف يسمح لشركة Apple بتطوير رقاقات 5 جي خاصة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة intel قررت الخروج من قطاع 5G وذلك بعد سنوات طوال من الإستثمارات و الجهود، ولكن يبدو بأن خسارة انتل لأحد أهم زبائنها وهي شركة Apple كان وراء قرار انهاء قطاع 5G. وكانت آبل قررت الاستغناء عن شركة انتل (بسبب بطء الشركة في توفير مودمات 5جي) و قامت بإنهاء الصراع الدائر بينها وبين كوالكوم لكي تتفق الشركتان على عقد شراكة تدوم لمدة 6 سنوات.

اقرأ أيضا

أبل ضد كوالكوم : هواتف آيفون في ألمانيا يجب أن تباع بشريحة كوالكوم

كوالكوم ضد أبل : أبل مطالبة بأداء غرامة تفوق 31 مليون دولار

كوالكوم تسعى إلى حظر بيع هواتف أيفون في الصين

آبل تخطط لجعل شاشات آيفون 2020 بمعدل تحديث 120Hz

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock