أجهزةحواسيب

Lenovo ThinkPad X1 Carbon :حاسوب ينافس Surface Pro بجدارة

إن كنت تبحث عن حاسوب محمول قوي، و لست من محبي نظام الماك، فغالبا سيكون اختيارك إما Surface Pro من شركة مايكروسفت أو حاسوب  ThinkPad X1 Carbon القادم الجديد من شركة لينوفو.

Lenovo ThinkPad X1 Carbon عبارة عن حاسوب محمول جد رقيق من حيث السمك، و ببطارية طويلة الأمد.

التصميم :

Lenovo ThinkPad X1 Carbon

يتميز تصميم الحاسوب بشاشة قابلة للقلب، و بهيكل خلفي مقاوم لبصمات اليد، بحيث أنه و رغم الاستعمال لن تحتاج الى تنظيف الهيكل الحارجي لهذا الحاسوب، و يتميز لينوفو ThinkPad X1 Carbon بسهولة مسكه و أريحية عند استعماله، خصوصا لمن سيستعمل الحاسوب لساعات طويلة، و صمم الحاسوب لمقاومة الصدمات و الحرارة المرتفعة.

الحاسوب قابل للدوران بدرجة 360، ليتحول إلى لوحة، و قامت شركة لينوفو بتصميم أزرار الحاسوب بحيث يكونوا من الجانب الأيمن و الأيسر، بحيث عند تحويله إلى تابلت لن تجد مشكلة في استعمال الأزرار الضرورية، و يأتي الحاسوب بقارئ لبصمة اليد.

وزن الحاسوب حوالي 1.4515 كيلوجرام، و بشاشة 14 انش، و يعتبر هذا الوزن جد مناسب نظرا لعتاد الحاسوب، و لكونه ليس مجرد لوحة فقط، بل حاسوب محمول متكامل، و يأتي الحاسوب .

المنافذ :

من الجانب الأيمن سنجد :

Lenovo ThinkPad X1 Carbon مزود بمنفذ الايثرنت RJ45، و بمنفذ HDMI، و منفذ 3,5مم لسماعات الأذن، و منفذ USB 3.0، اضافة إلى قفل من شركة Kensington.

أما من الجانب الأيسر :

منفذين USB Type-C، إلى جانب منفذ لبطاقة Micro SIM، و قارئ لبطاقة التخزين الخارجية MicroSD،

لوحة المفاتيح، قلم ضوئي و فأرة متعددة الاستعمالات :

لوحة المفاتيح تتيمز بتصميم مقوس قليلا عند الجوانب، مما يعطي لمسة رائعة من اللمعان، تجربة الكتابة على هذه اللوحة رائعة بإمتياز، بحيث ستشعر بسلاسة أزرار اللوحة دون إصدار أدنى صوت مزعج عند الكتابة، و ستكون فكرة جيدة أنك ستقوم بتجربة لوحة المفاتيح عند شرائك لهذا الحاسوب.

lenovo-laptop-convertible-thinkpad-

بالنسبة للوحة اللمس الخاصة بالفأرة، فتتميز بالصلابة و عدم وجود أزرار للنقر، و ستحس بسرعة الإستجابة الفائقة للماوس بفضل تحديثات التعريفات الجديدة من شركة Synaptic، أضف إلى ذلك أنك ستجد العديد من الإختصارات التي يمكنك إنجازها بفضل دعم المستعشر متعدد الأصابع من طرف هذه الفأرة، و هذا ما سيمنح لك خاصية مثل السحب و النقر بكل سهولة.

بالنسبة للقلم الضوئي، فهو جد مريح عند الإستعمال، بحيث أنك ستشعر بأنه قلم عادي أكثر من كونه قلم ضوئي، و سيؤدي بشكل ممتاز المهمة التي صمم من أجلها.

العتاد :

lenovo-laptop-convertible-thinkpadحاسوب Lenovo ThinkPad X1 Carbon مجهز بمعالج أنتل Core-i5 7300U  الجيل السابع، و ببطاقة رسوميات Intel HD Graphics 620، و بسعة تخزين 265GB من نوع SSD، و بذاكرة عشوائية RAM 8GB.

سعر الحاسوب بالمواصفات أعلاه يبلغ 1500 دولار، لكن توجد نسخة أخرى بمواصفات أعلى : معالج Intel Core i7-6600U بمعدل تردد  2.8GHz، و بذاكرة عشوائية 16GB، و سعة تخزين 1TB تيرابايت من نوع SSD، بسعر 2100 دولار.

ربما لن تجذب نسخة Core i7-6600U الكثير من المهتمين بسبب سعرها، لكن بالتأكيد الكثير سيختارون نسخة Core-i5 7300U.

ما رأيك أخي/أختي في هذا الحاسوب ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock