أخبارهواتف و لوحات ذكية

HTC تقوم بتسريح 1500 موظف من أجل تجاوز مشاكلها المالية

تعاني شركة HTC من مشاكل مالية خانقة، و هذا ما يلاحظ جليا في نتائجها المالية، لذلك تبحث الشركة عن أي وسيلة ممكنة من أجل البقاء، خصوصا في سوق يتسم بالمنافسة الشديدة و مع وجود شركات كبرى مثل أبل و سامسونج و سوني و غيرها، اضافة إلى دخول الشركات الصينية المنافسة أيضا، الشركة لجأت إلى حل مؤقت وهو تسريح موظفيها و عملائها من أجل تخفيف الأعباء و زيادة الأرباح.

HTC

شركة HTC : هل هي النهاية ؟!!

شركة HTC قامت بتسريح 22% من موظفيها في التايوان و هذا ما يعادل 1500 موظف، الشركة بعد أن كانت تبيع هاتف من بين كل 10 هواتف حول العالم، أصبح تعاني مؤخرا بشكل شديد.

ما زاد و فاقم هذه المشاكل المالية هو دخول عملاقة الصناعة الصينية إلى سوق الهواتف الذكية مثل Huawei و Lenevo و Miui و غيرها.

الشركة قامت أيضا بدمج قسمي الهواتف الذكية و خوذات الواقع الافتراضي Vive VR من أجل تحقيق أنجع النتائج المالية.

كما وفرت جوجل Google سيولة مالية تقدر بـ 1.1 مليار دولار عن طريق ابرام اتفاقية مع شركة HTC بموجبها تحصل شركة جوجل على 2000 مهندس متخصص في صناعة الهواتف الذكية و الحصول على حق استغلال براءات اختراع شركة HTC، هذا الأمر سمح بإنقاذ الشركة من مشاكل مالية حقيقية، و جعلها تستمر في سوق المنافسة.

شركة HTC رغم أنها تقوم بتصنيع خوذات احترافية للواقع الافتراضي Vives  و Vive Pros، و رغم جودة تصنيع هواتفها و تصاميمها الفريدة من نوعها، لا زال عليها أن تحسن من سياسة التسويق لديها.

+HTC U12 : الإعلان الرسمي عن هاتف HTC الجديد

أرباح شركة HTC انخفضت بنسبة 55.5% في شهر أبريل/نيسان، كما أن المبيعات تراجعت بنسبة 46,7% في شهر مارس/آذار الماضي، الأمر الذي يعكس مشاكل الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة