أخبارسامسونجهواتف و لوحات ذكية

Galaxy S9 : كل ما تود معرفته عن هاتف سامسونج الجديد الجلاجسي اس 9

الهاتف المزود بالكاميرا  الأكثر تطورا حتى الان!، هكذا سوقت سامسونج لهاتف الجديد جلاجسي اس 9 و اس9+

galaxy_s9

المعالج، الرام، سعة التخزين و البطارية  :

الهاتف الجديد سيأتي بنسختين الأولى مزودة بمعالج Snapdragon 845 و يعتبر أول هاتف يأتي بهذا المعالج و هو بتردد 2.8Ghz، هذا المعالج سيوفر أداء أسرع بـ25% و جرافيك أسرع بـ30%، أما النسخة الثانية بمعالج  Exynos 9810.

هاتف جلاجسي اس9 سيأتي برام 4 جيجابايت، و بسعة تخزين 64 جيجابايت، و مزود ببطارية ذات سعة 3000mAh.

في حين أن جلاجسي اس9+ سيأتي برام أكبر 6 جيجابايت، و يتوفر على بطارية 3500mAh.

التصميم و الشاشة :

الهاتف ياتي بتصميم أنيق كما العادة، لكن ليس بتعديلات فارقة، بعض التغييرات قامت بها سامسونج استجابة لطلبات الزبناء، مثل جعل زر قارئ البصمات أسفل الكاميرا و ليس بجانبه لتجربة أداء أكثر سلاسة، الغطاء الخلفي مصنوع من الزجاج.

عندما نتكلم عن الشاشة، فإنها لم تتغير كثيرا مقارنة بسابقتها Galaxy S8، بالنسبة لهاتف Galaxy S9 سيأتي بشاشة 5.8 انش OLED 2960X1440، بدقة +Quad HD.

أما هاتف +Galaxy S9 فسيأتي بشاشة بمقاس 6.2 انش 2960X1440، بدقة +Quad HD. بأبعاد 18.5:9.

الكاميرا  :

ركزت سامسونج في هاتفها الجديد على الكاميرا، لذلك تم تزويد الكاميرا بتنقنية Super Speed Dual Pixel sensor، و التي ستعمل على دمج 12 صورة لمنحك صورة واحدة لكن الأفضل من ناحية الجودة، ةو هذا كله بفضل حساسي الكاميرا المزدوجين اللذان يتمتعان بسرعة فائقة.

هذه التقنية ستضمن لك ايضا صورة رائعة في بيئة ذات اضاءة منخفضة، بفضل فتحات العدسة f/1.5-f/2.4، التي ستسمح بمرور ضوء أكثر عندما تكون الإضاءة ضعيفة.

Galaxy S9 و +S9 سيمكنانك من تصوير فيديوهات بالعرض البطيئ و ذلك عن طريق فريمات مذهلة تصل إلى معدل 960fps أي 960 إطار في الثانية، مع تقنية كشف الحركات سيمكنك هذا الهاتف من اكتشاف أدنى حركة في المحيط الذي تصوره ليبدأ بتصويره تلقائيا.

يختلف الهاتفين اس9 و اس9+ من حيث الكاميرا، فالأول سيأتي بكاميرا أحادية العدسة عكس +S9 فهو مزود بعدستين مزدوجتين، أي أن جلاجسي اس9+ سيدعم تقنيات تصوير لا يمكن للجلاجسي اس9 القيام بها مثل أخذ صور ذات تأثيرات عمق الصورة depth effect.

لكن بشكل عام، فشركة سامسونج ركزت على الكاميرا بشكل كبير في هاتفها الجديد، و تعدك بأن الهاتف سيوفر لك صورا مذهلة حتى في أدنى مستويات الإضاءة.

الصوت  :

لم تنسى سامسونج جانب الصوت في علامتها البارزة جلاجسي Galaxy، الهاتف مزود بمكبرات صوت ستيريو من نوع AKG، كما أن الهواتف الجديدة اس9 و اس9+ تدعم تقنية Dolby Atmos surround sound للصوت المحيط، هذه الميزة ستمنحك أفضل تجربة عند دمجها مع تقنية عرض Infinity Display.

الإضافات :

-و كما كان متوقعا، فسامسونج قامت بدمج AR Emoji في هاتفيها الجديدين S9 و +S9، و هي تشبه Animoji الخاصة بشركة أبل، بحيث ستمكنك هذه الخاصية من ابتكار أو انتاج رموز ايموجي ثلاثية الأبعاد انطلاقا من التعرف على ملامح وجهك و تعابيره، كما ستمنك هذه الميزة من انتاج فيديو قصير خاص بك لجعله كصورة متحركة خاصة بك لتشاركها مع أصدقائك.

-كما أنه تم العمل على تطوير المساعد الرقمي BixbyK، و تم توفير ميزات مثل الترجمة الانية للصورة و الكتابة على اللوحات و العلامات الطرقية و غيرها من الأمور، كما تم تطوير الأوامر الصوتية التي أصبح بإماكن Bixby تلقيها من طرفك.

-الهاتف مقاوم للماء و الغبار بمعيار IP68 (افتراضيا غطس الماء في عمق 15 متر لمدة 30 دقيقة).

-الهاتف مزود بمنفذ سماعات الأذن عكس توجه معظم شركات الهواتف الذكية مؤخرا.

-دعم الشحن اللاسكلي طبعا.

-قارئ بصمة الأصابع في الهيكل الخلفي تحت الكاميرا، اضافة الى قارئ قرنية العين لفتح الهاتف و تجده في الواجهة الأمامية للهاتف.

-زر للمساعد الرقمي Bixby كما في جلاجسي اس 8.

-زر لقياس نبضات القلب.

-منصة Dex لتوصيل ماوس أو كيبورد أو شاشة خارجية بالهاتف.

-الهاتفين سيأتيان بنظام أندرويد أوريو 8.0.

 

الألوان، السعر و بداية التسويق:

سلسلة هواتف جلاجسي الجديدة ستأتي باللون الأرجواني،  و الأسود و الأزرق. و ستبدأ عملية الطلب المسبق في الثاني من مارس، في حين أن عملية التسويق الرسمية ستبدأ في 16 مارس.

بالنسبة لهاتف Galaxy S9 فسعره سيصل إلى 720 دولار، أما +Galaxy S9 فسعره 840 دولار.

معرض الصور: (اضغط على الصورة لتكبيرها)

الفيديوهات الترويجية :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock