حصريات و شروحات
مختارات

كيفية اختيار أفضل DNSـ ( Domain Name Space ) لتصفح الويب بسرعة أكبر

معلومات حول DNSـ ( Domain Name Space )

لتصفح الويب ، من الضروري استخدام DNSـ ( Domain Name Space ) الذي يحول أسماء المواقع إلى معلومات وعناوين الـ IP. إذا قمت بإرسال طلب من أجل الحصول على المعلومات فإن البرنامج يتيح لك العثور على أسرع خادم متوفر لتنفيذ الطلب.

عندما تقوم بتصفح الويب، فإنك تستخدم عن غير علم خادم DNSـ ( Domain Name Space ) الذي يعمل على أساس ترجمة أسماء النطاقات (مثل www.teecheats.com) من الكلمات إلى عناوين IP.

 يمكنك تغيير DNSـ ( Domain Name Space ) عن طريق تغيير إعدادات صندوق الإنترنت الخاص بك  Internet box أو جهاز التوجيه router، أو حاسوبك أو هاتفك. ولكن ما هو أفضلDNS فعالية، ما بين مشغل شبكة الإنترنت الخاص بك، والبدائل الأخرى مثل Google و OpenDNS ومؤخراً Cloudflare ؟

فيما يلي يمكن التعرف على كيفية تحديده:

1 – قم بتنزيل برنامج DNS Benchmark


باختصار يقوم هذا البرنامج المجاني باختبار سرعة خوادم DNS المختلفة. أولا قم بتنزيل الملف القابل للتنفيذمن هـنـا، وقم بتشغيله مباشرة لأنه لم يتطلب التثبيت.

Domain Name Space

ينقسم البرنامج إلى أربع علامات تبويب. الأولى متوفرة باللغة الإنجليزية تجد فيه شرح ماهية DNSـ ( Domain Name Space ) وللولوج إليها يكفيك النقر على علامة التبويب Nameservers

2 – إطلاق قياسات السرعة


تقدم علامة التبويب هذه خوادم DNSـ ( Domain Name Space ) الأكثر شهرة (OpenDNS و Google و Cloudflare) ومن الممكن إضافة خوادم جديدة، إذا كنت تعرف عناوين IP الخاصة بها، وذلك بالنقر على زر “إضافة / إزالة” (Add/Remove). ثم انقر على زر ” Run Benchmark” لبدء عملية القياسات وانتظر حتى نهاية الاختبار.

Domain Name Space

تحققْ من تحديد خانة ” Sort Fastest First” حتى يتم عرض الخوادم الأكثر سرعة في المقام الأول (كلما كان الشريط الأحمر أقصر، كان الخادم أفضل). بالإضافة إلى ذلك، تشير الدوائر الخضراء الصغيرة إلى تلك التي تعمل. يتم تأطير خادم مشغل الإنترنت الخاص بك تحت اسم Local Network Nameserver.

3 – عرض نتائج مفصلة


توفر علامة التبويب الثالثة (Tabular Data) نتائج مفصلة عن القياسات، مع معلومات حول الحد الأدنى والأقصى للمدد، وكذلك دقة الخادم.

Domain Name Space

يشير سطر Uncached Name إلى المقاييس، علما أن DNS يقوم بربط المعلومات والعناوين يأسماء النطاقات المرتبطة، إذا لم يكن اسم النطاق موجودًا بعد في ذاكرة التخزين المؤقت للخادم، فإن الطلب يمرر إلى خوادم أخرى لتنفيذه.

 يوفر خط DotCom Lookup الوقت اللازم للاتصال بالخوادم الأخرى. إذا كنت تتصفح عادةً المواقع المعروفة، فإن الأشرطة الحمراء فقط هي التي تخصك، لأن عناوين IP لهذه المواقع ستكون دومًا في ذاكرة التخزين المؤقت لـ DNSـ ( Domain Name Space ).

4 – قراءة النصائح


تدعى علامة التبويب الأخيرة من البرنامج: الاستنتاجات أو الخاتمة  conclusion، للأسف التبويبة  باللغة الإنجليزية فقط ، تحتوي على النقاط الإيجابية والسلبية لخادم DNSـ ( Domain Name Space ) للمشغل الخاص بك.

Domain Name Space

بإمكانك أيضا تعديل إعدادات DNSـ ( Domain Name Space ) لنظام التشغيل OS أو صندوق/جهاز التوجيه box/router  قصد اختيار أفضل خادم ممكن للتصفح بسرعة أكبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock