أخبار

BBC تبث كأس العالم 2018 بدقة 4K UHD و الواقع الافتراضي VR

يستعد العالم لمتابعة أطوار كأس العالم 2018 المقامة بروسيا، و التي ستبدأ في 15 يونيو/حزيران، و التي ستستمر لمدة شهر و ستنتهي بتتويج الفائز بكأس العالم 2018 بالعاصمة موسكو في 15 يوليو/تموز، و سيستمتع متابعي مباريات كأس العالم على قناة بي بي سي البريطانية بتجربة فريدة من نوعها، فالقناة ستبث كأس العالم بتقنية 4K UHD و الواقع الافتراضي VR.

world-cup-4K-VR-Free

كأس العالم 2018 بتقنية 4K UHD

ستقوم قناة BBC بعرض 29 مباراة بتقنية 4K UHD، لكن للأسف القناة أكدت بأن هذا البث الذي سيكون عبر iPlayer سيكون محدودا لبعض عشرات الآلاف من المتابعين فقط.

و ستكون بحاجة إلى جهاز عرض داعم لدقة 4K UHD، و سرعة إنترنت قادرة على توفير بث سلس لهذه الدقة المذهلة، التي توفر لك صورة أفضل 4 مرات من دقة 1080p، بحيث أنه سيمكنك أن تشاهد حتى ما سيقوم الحكم بكتابته على البطاقات الصفراء و الحمراء.

قناة BBC تنصح المشاهدين بتوفرهم على سرعة انترنت لا تقل عن 40Mbit/s.

جميع مباريات كأس العالم 2018 بتقنية VR مجانا 

مجموعة بي بي سي البريطانية لم تتوقف عند هذا الحد فقط، بل ستجعلك تحضر مباريات كأس العالم وأنت جالس في غرفتك، المجموعة ستقوم بتوفير تطبيق للواقع الافتراضي VR خاص بكأس العالم 2018 على كل من الأندرويد و iOS و Gear VR و  Oculus Go و PlayStation VR.

وستكون جميع المباريات (33 مباراة) مجانية على تطبيق الواقع الافتراضي الخاص بكأس العالم 2018.

و تجدر الإشارة إلى أن قناة BBC كانت دائما السباقة في تقديم التظاهرات الرياضية العالمية بتقنية جديدة، فكانت أول قناة تعرض كأس العالم بالألوان سنة 1970، ثم أول قناة تبث كأس العالم تقنية الدقة العالية  Full HD في 2006، و الان ستكون السباقة في عرض كأس العالم 2018 بتقنية 4K UHD و VR.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق