أندرويدجوجل

Android P : أهم خصائص إصدار أندرويد القادم

أعلنت شركة جوجل اليوم و بشكل رسمي عن اصدار نظامها الأندرويد القادم، والذي سيبتدأ اسمه بحرف P طبعا، و  قامت الشركة بالعديد من التغييرات على الإصدار الجديد، من أهمها طريقة تصفح النظام و التي ستعتمد على الإيماءات و ليس الأزرار و العديد من المزايا التي سنستعرض أهمها في هذا المقال.

Android-P

Android P : واجهة المستخدم بالإيماءات

أندرويد Android P سيأتي بطريقة جديدة للتصفح، ستعمل على الإيماءات عوض الأزرار، و لمعرفة جميع التفاصيل حول هذا الموضوع يكفي قراءة مقالنا حول هذا الموضوع : أندرويد Android P يستعين بالإيماءات عوض الأزرار

new-android-p-navigation

الرفاهية الرقمية :

android-P-2

نظام أندرويد Android P سيساعدك على تنظيم حياتك الرقمية، فجوجل ستمدك بلوحة تحكم dashboard  خاصة بك، تجد فيها تحليلا و احصائيات دقيقة عن حياتك الرقمية، مدة استعمالك للهاتفك، كم مرة تقوم بفتح الهاتف في اليوم، عدد التنيهات التي تتوصل بها، كم من الوقت تمضي في كل تطبيق تستعمله، كل هذه الأمور تفهمها جوجل عن طريق الذكاء الاصطناعي و بذلك تفه عاداتك الرقمية.

هنا سيأتي دور جوجل، فسيتدخل النظام لتنبيهك عند تجاوز حدود المنطق في استعمال التكنولوجيا، و سيخبرك النظام بضرورة أخذ وقت راحة عندما يصبح الأمر متجاوزا للمقبول.

هذه الميزة ستأتي بعدة خصائص من بينها Shush و هي وضعية تجعل الهاتف في وضع عدم الإزعاج، و هذه الخاصية سيتم تفعيلها عند قلب الهاتف (أي تضع الهاتف على شاشاته )، و هذا سيوقف جميع التنبيهات و يمكنك تحديد بعض الأشخاص المهمين لديك للتلقى منهم التنبيهات في وضع عدم الإزعاج.

من بين خصائص هذه التقنية ميزة Wind Down، فعندما يحين وقت نومك شاشة الهاتف ستتحول إلى أبيض و أسود لتخبرك و تساعدك على وضع هاتفك جانبا و الذهاب إلى النوم.

android-p-wellbeing

Android P أكثر ذكاءا :

سيأتي اصدار أندرويد القادم بعدة تقنيات ستجعله أكثر ذكاءا و من بينها :

  • Adaptive Battery

battery-g

بفضل الذكاء الاصطناعي لنظام الأندرويد Android P سيعرف التطبيقات التي من المحتمل أنك ستقوم بتشغيلها خلال الساعات القادمة، مما سيسمح للنظام بتوفير البطارية بنسبة تقدر بأزيد من 30%.

  • Auto Brightness

Google-Adaptive-brightnessالهواتف الحالية تعتمد عليك أنت لتقوم بتغيير إعدادات سطوع الشاشة، لكن مع نظام Android P الأمر سيتكلف به النظام بشكل تلقائي، يكفي أن تقوم أنت بتحديد درجة سطوع الشاشة لمرة واحدة و بعدها سيتعلم النظام بفضل الذكاء الاصطناعي طريقة تعديل سطوع الشاشة بشكل آلي.

  • Actions

النظام سيفهم عاداتك، و طريقة استخدامك للهاتف، و حينها سيقدم لك أوامر تنبؤية لما قد ستقوم به، فمثلا لو أنت في صالة للرياصة الهاتف سيقترح عليك تشغيل تطبيق للتمارين الرياضية أو موسيقى تتماشى و التداريب التي تقوم بها أو خيار أخر حسب عاداتك أنت.

actions-android-P

  • التدوير و الصوت :

سيقوم النظام بشكل تلقائي بتحديد مستوى الصوت حسب الفيديو والميديا التي تقوم بشتغيلها تفاديا إلى الصوت المرتفع الذي يشتغل في بعض الأحيان عندما تنسى مستوى الصوت مرتفعا.

بالنسبة لدوران الشاشة فبمجرد قلب الهاتف سيظهر لك زر في الجانب تنقر عليه لتدوير الشاشة، تفاديا لمشكل دوران الشاشة المتقلب الذي يجعل الكثير من المستخدمين منزعجين.

rotate-changes-p
طريقة جديدة لدوران الشاشة

 

ما رأيك في هذه المميزات ؟ هل نالت رضاك ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock