أبلايفون

5 خصائص في iOS 12 لو وجدت ستجعل تجربة أيفون X مميزة

لا أحد منا ينكر أن شركة أبل قد أبدعت بحق في هاتفها  iPhone X مقارنة بأي هاتف أيفون صنع سابقا،  فقد قامت الشركة بإعادة إبداع فكرة الأيفون من جديد كما في الأيام الخوالي، فتصميم الأيفون لم يتغير لسنوات، و بقيت الصورة النمطية للهاتف معلقة في ذهن محبيه خلال الفترى الماضية، إلى أن جاء  iPhone X.

فعلى سبيل المثال  iPhone X هو أول ايفون يأتي بدون زر الهوم، مما يلزم من المستخدم تعلم الطرق الجديدة لتصفح و استخدام الهاتف،و تصميم notch الثوري الذي تميزت به  واجهة iPhone X الأمامية، و ازالة قارئ بصمات الأصابع، و حذف منفذ سماعات الأذن التقليدي في وقت سابق.

كل هذه التغييرات تعتبر ثورية، و لم تتجرئ أي شركة قبل أبل في تجربة مثل هذه الأمور،  مما يجعل الكثير يعجب بما تقدمه أبل في عالم الهواتف الذكية.

iOS 11 لا يواكب iPhone X حتى الان :

ios12

لكن هذه التغييرات على الهاردوير، تحتاج إلى ما يناسبها من حيث السوفتوير، فنظام iOS 11 لم يواكب هذه التطورات كما يجب خصوصا حذف زر Home وقارئ بصمات الأصابع.

لذلك قام فريق من محبي منتجات أبل، بوضع أفضل تصميم تخيلي لأهم 5 خصائص لو توفرت في ترقية النظام القادم iOS 12، ستجعل من تجربة أيفون X حقا مميزة و فريدة من نوعها، لو قامت أبل بتطبيقها حقا في مؤتمرها القادم WWDC 2018 في الرابع من يونيو. خصوصا أن المؤتمر القادم يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق الأيفون.

رسميا : مؤتمر أبل القادم من 4 إلى 8 يونيو في كاليفورنيا

رسميا : مؤتمر أبل القادم من 4 إلى 8 يونيو في كاليفورنيا

تصنيف التنبيهات :

يعتبر نظام التنبيهات في iOS مزعجا لأغلب  المستخدمين، و في هذا الفيديو (أسفل المقال) يقوم المصصمون بالاستغناء عن الترتيب الزمني للتنبيهات، مما يجعلك تجد قائمة جد طويلة من التنبيهات خصوصا لو كنت تتوفر على العديد من التطبيقات التي سمحت لها بارسال التنبيهات لك، و إن تأخرت قليلا في تصفح هاتفك أو لوحتك ستجد قائمة طويلة جدا ستتعب في حذفها فما بالك في تصفحها.

لإصلاح هذا المشكل التصميم التخيلي، اقترح تصنيف التنبيهات في مجموعات، فكل تطبيق يتم جمع تنبيهاته في مجموعة أو حزمة واحدة، و يتم ترتيب هذه المجموعات زمنيا، و يكفي استعمال تقنية 3D Touch لتصفح تنبيهات كل مجموعة على حدى.

ويدجت متطورة :

عوض تجميع الويدجت في صفحة واحدة كما هو معمول به حاليا في نظام iOS، المصصمان اقترحا الاستفادة من خاصية 3D Touch، فكل تطبيق سيكون له ويدجت خاص به لو أراد مطوروه ذلك، يكفي استخدام 3D Touch على أيقونة التطبيق لتظهر لك ويدجت التطبيق عكس قائمة غير مفيدة و لاي يستعملها الكثيرون كما هو الأمر حاليا.

نمط احترافي للكاميرا :

الفيديو التخيلي يقدم واجهة مستخدم متطورة، عكس التي توفرها أبل حاليا، تسمح بالعديد من التعديلات.

camera

الثيم الأسود (الداكن أو الليلي):

ثيم سيوفر رؤية ليلة أسهل للمستخدمين، و أيضا توفير بطارية الهاتف.

قائمة خفية لإعدادت التطبيقات :

الطريقة التي تعتمدها أبل في نظام iOS حاليا لتعديل إعدادت تطبيق معين تعتبر فوضوية شيئا ما، فبعض الإعدادت تجدها في التطبيق نفسه، و بعضها يجب عليك الدخول لإعدادت النظام بشكل عام و ايجاد تطبيقات الطرف الثالث هناك، ثم تغيير الإعدادت، و هذا الأمر أصبح صعبا مع تزايد عدد الخصائص و المميزات بشكل كبير مؤخرا، و ظهور التحديثات بشكل مستمر.

التصميم التخيلي يقدم حلا، عبارة عن قائمة خفية تقوم بسحبها نحو الأسفل، و تكون هذه القائمة موحدة لجميع التطبيقات، بحيث يكون من السهل على المستخدم التعود على مكان وجود إعدادت التطبيقات دون أن يتوه كما هو الحال الان.

كما تمت إضافة خاصية في هذه القائمة الخفية التخيلية، يقوم من خلال المستخدم بتأمين كل تطبيق لو أراد ذلك، فيصبح فتح التطبيق ممكنا فقط عن طريق التعرف على الوجه Face ID (أو بصمات الأصابع في هواتف أيفون التي تتوفر على قارئ بصمات الأصابع).

فيديو للتصميم التخيلي :

ما رأيك متابعنا الكريم في هذا التصميم ؟ هل توجد خصائص أخرى تحب أن تتواجد في iOS 12 ؟ شاركنا رأيك
الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق