أبلايفون

27 مليون دولار غرامة مالية على آبل بسبب تلاعبها بإعدادت جوالات آيفون القديمة

هل تتذكرون حادثة اعتراف شركة آبل في سنة 2017 على قيامها بالتلاعب بإعدات جوالات آيفون التي تتوفر على بطاريات قديمة ؟ الشركة لجأت إلى جعل أداء الجوال بطيء من أجل توفير البطارية وحماية مكونات الجوال لكن قامت بذلك دون إعلام المستخدمين مما أدى بالكثيرين منهم إلى شراء جوال آيفون جديد اعتقادا بأن البطء سببه أن الجوال قديم، هذا التعديل الغير معلن عنه غير قانوني في نظر الحكومة الفرنسية وبسبب ذلك آبل ملزمة بدفع 27 مليون دولار كغرامة مالية ونشر إعتراف على موقعها بأنها قامت بتضليل المستخدمين.

جوالات آيفون القديمة : آبل مُذنِبة

بعد نشر تحقيق أكد وجود علاقة بين أداء آيفون البطيء وبين عمر البطارية، اعترفت آبل مباشرة بأنها قامت بإصدار باتش لجوالات iPhone 6 و 6s و iPhone SE و iPhone 7 يقوم بجعل أداء الجوال بطيئا بشكل متعمد.

وفرت آبل برنامج استبدال بطاريات آيفون يسمح للمستخدمين بالحصول على بطارية جديدة مقابل 30 دولار عوض 80 دولار.

تصبح بطاريات الليثيوم أقل قدرة على توفير الطاقة إن كانت البيئة المحيطة باردة أو عندما لا يتم شحنها جيدا أو حينما تتقادم مع مرور الوقت، هذا الأمر قد يؤدي إلى توقف الجول عن الاشتغال بشكل مفاجئ من أجل حماية المكونات و الدارات الكهربائية. تصريح رسمي لشركة آبل (سنة 2017)

اقرأ أيضا : آبل تسمح بشراء تطبيقات آب ستور لمرة واحدة و استخدامها على أنظمة مختلفة

لكن كل هذا لم يشفع لشركة آبل، في نظر هيئة المنافسة ومحاربة الإحتيال DGCCRF الفرنسية فإن الشركة كانت ملزمة بإعلام المستخدمين بهذا التعديل على إعدادت الجوال خلال تحديث iOS 10.2.1 و 11.2.

وعلى ما يبدو فإن شركة Apple معترفة بذنبها، لأنها لم تحتج أبدا على الحكم القضائي والذي يتكون من شقين الأول غرامة مالية قدرها 27 مليون دولار و وضع بانر اعلاني على موقعها (النسخة الموجهة لفرنسا) لمدة شهر كامل تعترف فيه بأنها قامت بتضليل المستخدمين وبأنها قد قامت بدفع غرامة مالية مقابل هذا التضليل.

اقرأ أيضا

آبل تسجل براءة اختراع لهاتف آيفون قابل للطي

آبل تعلن عن اغلاق جميع متاجرها في الصين بسبب فيروس كورونا المستجد

منتجات آبل المستقبلية : جهاز تعقب و شاحن لاسلكي و سماعات فاخرة

تحديث iOS 12.4.5 متوفر لأجهزة آبل القديمة : آيفون 6 و iPad Air و iPad Mini وغيرها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock