أندرويد

25 تطبيق آندرويد خبيث يقوم بسرقة حسابات فيسبوك

أعلنت قوقل عن حذف 25 تطبيق آندرويد خبيث يعمل على سرقة بيانات الولوج إلى حسابات فيسبوك وللأسف فقد تم تثبيت هذه التطبيقات أكثر من 2.34 مليون مرّة.

تطبيقات آندرويد خبيثة : احمي حسابك فيسبوك الخاص بك

الكشف عن هذه التطبيقات الملغومة كان بفضل تقرير لمؤسسة Evina الفرنسية المتخصصة في الأمن السيبراني، وبمجرد توصُّل قوقل بالتقرير قامت في بدايات يونيو بحذف هذه التطبيقات من متجر قوقل بلاي.

تطبيقات آندرويد خبيثة
تطبيقات آندرويد خبيثة

أغلب هذه التطبيقات متخصصة في تغيير خلفيات الهاتف أو في تشغيل ضوء الفلاش أو قارئات لرموز QR أو ألعاب للموبايل.

سرقة بيانات الولوج إلى فيسبوك بطريقة خادعة

تؤدي جميع هذه التطبيقات مهتمها على أكمل وجه للذلك لن تشك في البداية على انها تطبيقات ملغومة، لكن وأنت في غفلة من أمر سيظهر لك صفحة ويب للدخول إلى حساب فيسبوك لن تشك في الوهلة الأولى أنها صفحة مزورة وليست رسمية، وبمجرد ما أن تقوم بإدخال بيانات الولوج سيتم سرقتها وتسجيلها لدى المخترق.

احذف هذه التطبيقات فورا إن قمت بتثبيتها

ولا يتعلق الأمر بسرقة حسابات فيسبوك فقط، فنفس الطريقة يمكن أن تطبق على أي موقع آخر بما فيها المواقع البنكية أو خدمات أخرى تتضمن بيانات شخصية حسّاسة.

25 تطبيق آندرويد خبيث لسرقة حسابات فيسبوك
25 تطبيق آندرويد خبيث لسرقة حسابات فيسبوك

كما تقوم بعض هذه التطبيقات بإظهار إعلانات مزعجة أو فتح تبويبات ويب بشكل تلقائي. لذلك ننصحكم بحذف هذه التطبيقات فورا التي تظهر في الصورة أعلاه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك