ألعاب

يوبيسوفت ترفع قضية ضد آبل و قوقل بسبب تقليد لعبة Rainbow Six: Siege

بعد أن رفضت كل من آبل و قوقل طلب شركة Ubisoft بحذف لعبة Area F2 من متجر آب ستور و قوقل بلاي لجأت الشركة إلى المحاكم الفيدرالية في لوس أنجلوس متهمة الشركتين بالسماح بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية التي تخص لعبة Rainbow Six: Siege 

معركة جديدة ضد الشركات الصينية المنتهكة لحقوق الملكية

تعتبر Area F2 لعبة بمنظور الشخص الأول وهي لعبة تكتيك و تصويب وتعتبر أول لعبة من نوع القتال القريب جدا باستخدام الاسلحة الفردية CQB على الهواتف الذكية، وتتضمن بيئة لعب قابلة للتدمير بشكل كامل، ويقوم فريقان إما بالهجوم أو الدفاع عن أهداف معينة (رهائن، قنابل….).

تتميز اللعبة برسومات جيدة ونمط لعب مشوّق، لكن حسب شركة يوبيسوفت فاللعبة مجرد نسخة طبق الأصل من لعبة Rainbow Six: Siege.

وأكدت شركة يوبي سوفت على أنها حريصة على حماية الملكية الفكرية الخاصة بلعبة R6S لأنها أحد أهم الألعاب الجماعية في العالم، ولن تسمح الشركة للعبة AF2 بنسخ كل شيء من لعبة Rainbow Six: Siege.

تمتلك شركة Ejoy.com التابعة لشركة Alibaba الصينية لعبة AF2 المقلدة، وصرفت الشركة مبالغ ضخمة للترويج للعبة التي تنتهك حتما الملكية الفكرية لشركة يوبي سوفت.

وعوض متابعة الشركة الأم أي Ejoy.com (التي يقف وراءها العملاق Alibaba) داخل أروقة المحاكم الصينية لأن أمل أن يتم الحكم لصالح يوبي سوفت ضعيف للغاية، في المقابل قررت الشركة محاولة قطع الطريق على اللعبة من خلال حذفها من متاجر التطبيقات الرسمية آب ستور و قوقل بلاي.

وكانت كل من قوقل و آبل رفضتا الامتثال لطلب سابق قدمته شركة يوبي سوفت، لأن قرار انتهاك الملكية الفكرية يجب أن يتم ضد الشركة المطورة والناشرة للعبة، فإن حكمت المحاكم لصالح يوبي سوفت فستفوم الشركة المالكة مجبرة على حذف اللعبة.

لكن Ubisoft قررت متابعة كل من Apple و Google ورفع قضية ضدهما في محكمة الفيدرالية في لوس انجلوس، ويعتقد خبراء القانون بأن المحكمة ستحكم من الجلسة الأولى برفض القضية لأن الدعوى يجب أن تقام ضد الشركة الناشرة للعبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة