أخبار

طفل في السابعة من عمره  يربح 22 مليون دولار سنويًا من اليوتيوب

ريان Ryan فتى يبلغ من العمر سبع سنوات ونجم قناة Ryan ToysReview ، تم تعيينه على رأس قائمة اليوتوبر الأكثر ربحا من اليوتيوب YouTube ، يجني أكثر من 22 مليون دولار في عام واحد. منذ بدايته في 2015 ، حصل  ريان على أكثر من 17 مليون متابع، وما يفوق 26 مليار مرة من المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة به.

22 مليون دولار
هذا الطفل يجني 22 مليون دولار سنويا من اليوتيوب

طفل في السابعة يجني 22 مليون دولار سنويًا من اليوتيوب


توضح هذه القائمة – التي نشرتها فوربس – ارتفاع عدد اليوتوبر الصغار،  نجد جايك بول (21 عاما) في المرتبة الثانية من حيث قيمة المداخيل ، حوالي 21.5 مليون دولار من فيديوهات موسيقى الراب والنوادر. كما أن لاعب ماين كرافت البريطاني ، Daniel Middleton ، مدرج أيضا في هذه القائمة لأنه جنى حوالي 18.5 مليون دولار – وهو الأقدم في هذه القائمة ، حيث يبلغ من العمر 27 عامًا.

https://youtu.be/tvjoXMxrOIQ

قامت فوربس بقياس أرباح دون احتساب الضرائب لفترة عام واحد ، ولكنها لم تأخذ بعين الاعتبار الخصومات الخاصة بالوكلاء والمديرين والمحامين. تركت أم ريان وظيفتها كمدرسة كيمياء في مدرسة ثانوية للعمل أكثر على قناة ابنها. ذكرت فوربس أن 15٪ من أرباح ريان تدخل في حساب محمي لا يمكنه الحصول عليه إلا بعد بلوغه سن الرشد. حصل على دخل صافي  – أكثر من 22 مليون دولار – بين يونيو 2017 و 2018.

كيف يحصل على كل هذه الأموال ، وما سبب نجاحه؟


تأتي معظم الأموال التي يحصل عليها ريان من إعلانات ما قبل التشغيل ، والتي تزداد قيمتها في مشاهدة مقاطع الفيديو. اختار التركيز على هذا الشكل من الإعلانات والنتيجة كانت: دخله ضخم مقارنة بغيره من مستخدمي اليوتيوب YouTube.

22 مليون دولار
بعض اليوتوبر يربحون أمولا ضخمة من مقاطع فيديو ، إعلانات ..

تعتبر قناة ToysReview التابعة لـ Ryan ، والتي يبلغ عدد المشتركين فيها 17 مليون مشترك ، صغيرة نسبيًا مقارنة بنجوم كبار اخرين على YouTube، على سبيل المثال: قناة “الكوميدي” السويدي PewDiePie بأكثر من 73 مليون مشترك. يبدو أن معجبين “ريان” يشاهدون الكثير من مقاطع فيديوهاته ، لكنهم لا يشتركون في قناته.

وفقا لريان ، سبب نجاحي ببساطة ، هو “لأنني مسلي ومضحك”. هذا ما قاله لشبكة NBC News.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك