أخبار

احذر، إن وضع هذه الصورة كخلفية لهاتفك أندرويد يمكن أن تُعطِّلَه تماما ؟!!

نعم يمكن أن تتسبب صورة بسيطة يتم تعيينها كخلفية على الاندرويد في تعطل الهاتف الذكي وإجباره على إعادة تشغيل دون توقف. وأُطْلق على الصورة لقب ”صورة الموت” وهو ملف يمكن أن يكون للوهلة الأولى غير ضار ،  حيث هي عبارة عن  صورة مقطوعة بالمناظر الطبيعية بطريقة يمكن استخدامها كخلفية للهاتف ، ولكن عند استخدامها ، يمكن أن تبدأ  الهواتف في  المشاكل. 

احذر من وضع هذه الصورة كخلفية لهاتفك أندرويد يمكن أن تعطله تماما


لقد سبق وتعرفنا على العديد من المشاكل من هذا النوع، حيث يمكن لعنصر غير ضار مثل صورة أو رمز تعبيري أو رسالة نصية ، أن تعطل أنظمة التشغيل أحيانا. نتذكر بشكل خاص الرمز التعبيري الذي يتسبب في تعطل جهاز iPhone ، أو إرسال رسالة iMessage يمكنها الوصول إلى البيانات لجهاز iPhone الخاص بك.

هذه المرة ، ليس iOS هو المستهدف ، ولكن الاندرويد هو المعني ، تم ذلك فقط بصورة واحدة.

كان من أوائل المستخدمين الذين أبلغوا عن هذا الوضع هو المسرب الصيني الشهير المعروف باسم Ice universe ، والذي نشر على  تويتر  منشورا عامًا حذر فيه المستخدمين من استخدام الصورة المعنية كخلفية للشاشة تحت أي ظرف من الظروف. ستكون قادرة على تعطيل الهاتف الذكي بالكامل. بمجرد تعيين الصورة كخلفية ، يتعطل الهاتف الذكي ويبدأ في إعادة تشغيل شاشته في حلقة (انظر الفيديو أدناه) ، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام إلا بعد إعادة ضبطها بالكامل.

لن يتم حدوث هده المشكلة إلا إذا تم تعيين الصورة المعنية كخلفية للشاشة. يمكنك فتح الصورة في تطبيق معرض الصور دون أي خطر.

 وكفضول، كان هناك مستخدمون يريدون اختبارها على  الهواتف الخاصة بهم لمعرفة ما سيحدث ، وكانت النتائج كما هو متوقع ظهور خلل عند وضع هذه الصورة كخلفية . إذن احذر من وضع هذه الصورة كخلفية لهاتفك أندرويد يمكن أن تعطله تماما

كيف يمكن لخلفية بسيطة أن تتعطل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android


حدد موقع 9To5Google أسباب هذا الخلل في إدارة مساحة ألوان الاندرويد. تم تعيين نظام تشغيل Google لعرض الصور ، في الخلفية مع مساحة ألوان sRGB ، ولكن هذه الصورة تستخدم مساحة ألوان RGB. نتيجة لذلك ، يفشل Android في عرض الصورة بشكل صحيح ، ويؤدي إلى إعادة تشغيل الشاشة. تم إصلاح هذه المشكلة مع نظام التشغيل Android 11 ، الذي يحول الصور تلقائيًا إلى مساحات الألوان التي يديرها الهاتف الذكي عند الحاجة .

كما يوضح سبب عدم تأثر بعض العلامات التجارية من المشكلة، ويرجع ذلك  إلى إدارة مساحات الألوان ، أو قدرة الهاتف الذكي على عرض الصورة بشكل صحيح. نأمل أن تتمكن العلامات التجارية من تصحيح المشكلة بسرعة عن طريق تغيير إدارة خلفيات هواتفهم الذكية.

ماذا تفعل إن وقعْتَ في نفس المشكلة؟


في حالة قمت بتثبيت الخلفية على هاتفك وتسببت لك في مشاكل، أو قررت  أن تجرب الخلفية و تجاهل جميع التحذيرات ثم تسببت في مشكل على هاتفك، فما عليك فعله هو بدء تشغيل الهاتف في الوضع الآمن ثم تغيير الخلفية وسيتم حل المشكل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك