أخبارهواتف و لوحات ذكية

وزارة التجارة الأمريكية ترفع مؤقتا الحظر على شركة هواوي

بعد القرار الصادم من شركة قوقل بإيقاف رخصة أندرويد لشركة هواوي الصينية بسبب قرار وزارة التجارة الأمريكية الذي يمنع التعامل مع شركات تهدد الأمن القومي الأمريكي من بينها شركة هواوي، ظهر بصيص من الأمل اليوم، وإن كان مجرد لحظة لإلتقاط الأنفاس لشركة هواوي،لأن وزارة التجارة الأمريكية قررت رفع  الحظر على شركة هواوي بشكل مؤقت من أجل الإستمرار في تشغيل شبكاتها الحالية و توفير التحديثات لأجهزتها.

هواوي : مهلة إلى غاية أغسطس القادم

في محاولة واضحة من أجل الضغط على الحكومة الصينية، تستمر واشنطن في نهج سياسات تهديد الشركات الصينية التي تعمل في مجال التقنية وتصنيع الأجهزة، سياسة الضغوطات التجارية أبانت عن نجاحها أكثر من مرة ضد دول نامية لكن أمام التنين الصيني ؟! من يعلم.

وبعد سلسلة طويلة من الإجراءات التعسفية ضد شركة هواوي، بين حظر منتجاتها في الولايات المتحدة الأمريكية و إصدار تقارير استخباراتية بكونها تقوم بالتجسس نيابة عن الحكومة الصينية مرورا بالقبض على رئيستها المالية وتهديد الدول الحليفة في حالة استمرارها في استخدام تكنولوجيا هواوي وغيرها من الإجراءات، آخرها كان وضع شركة هواوي ضمن قائمة سوداء لوزارة التجارة الأمريكية، هذا الإجراء الأخير سوف يجعل شركة جوجل مُرغَمَة على ايقاف تعاملها مع شركة هواوي وايقاف ترخيص استخدام نظام أندرويد وعدة خدمات و تطبيقات تابعة لجوجل مثل جوجل بلاي و يوتيوب و جيميل وغيرها.

لكن وزارة التجارة الأمريكية منحت لشركة هواوي مهلة جديد وقررت رفع الحظر على شركة هواوي بشكل مؤقت،وسوف يسمح هذا القرار  لشركة هواوي بالإستمرار في توفير التحديثات لأجهزتها إلى غاية 19 أغسطس / آب القادم، وبهذا سوف يتم توقيف قرار جوجل بشكل مؤقت على الأقل.

هواوي ملتزمة بتحديث جميع هواتفها

شركة هواوي كانت قد صرحت بأنها سوف تستمر في دعم هواتفها الذكية سواء علامة هواوي أو هونر، وبأن موعد إطلاق هاتف هونر 20 Honor لن يتغير أي 21 مايو في لندن.

ساهمت شركة هواوي بشكل جوهري في تطوير و نمور نظام تشغيل أندرويد حول العالم. شركة هواوي أحد أهم شركاء نظام أندرويد، وقد عملنا بشكل حثيث من أجل تطوير هذا النظام المفتوح المصدر و ذلك من أجل توفير نظام متجانس ومتكامل يستفيد منه المستخدم كما قطاع صناعة الهواتف الذكية ككل. هواوي سوف تستمر في توفير التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع إلى جميع ملاك هواتف و لوحيات هواوي و هونر وهذا يشمل الأجهزة التي تم بيعها سابقا أو المتوفرة في المخازن حاليا حول العالم. وسوف نستمر في بناء سوفتوير آمن و متكامل ومستدام من أحل توفير أفضل تجربة مستخدم حول العالم. ولم يتغير أي شيء بالنسبة لموعد إطلاق سلسلة هواتف Honor 20 غدا في لندن تصريح رسمي لشركة هواوي

كما أن شركة جوجل أعقبت على قرار وزارة التجارة الأمريكية بأن خدمات جوجل بلاي و غيرها سوف تستمر بالعمل بشكل عادي على هواتف هواوي.

اقرأ أيضا

رغم الحصار الإقتصادي الأمريكي : هواوي تحقق مداخيل قياسية 107 مليار دولار سنة 2018

إقالة وزير الدفاع البريطاني والسبب شركة هواوي

أمريكا ضد هواوي : تهديد بقطع العلاقات الاستخباراتية مع ألمانيا

كندا تقرر تسليم رئيسة القسم المالي لشركة هواوي إلى الولايات المتحدة الأمريكية

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock