برامج و تطبيقاتتطبيقاتجوجل

وأخيرا جوجل توفر تطبيقها Google Lens للجميع

يعتبر Google Lens من أروع التطبيقات للتعرف على الصور و الأماكن من خلال كاميرا هاتفك فقط، ما يزيد قوة التطبيق هو هندسته المبنية على الذكاء الاصطناعي AI الخاص بجوجل، و الذي أصبحت تدمجه في جوجل في جميع خدماتها مؤخرا، التطبيق لم يكن متوفرا للأسف إلا في هواتف بيكسل 2 Pixel 2 و بيكسل 2 اكس ال Pixel 2 XL عن طريق المساعد الشخصي الخاص بجوجل، لكن الآن أصبح بإمكان الجميع الاستمتاع بإمكانيات Google Lens الرائعة.

google_lens

Google Lens: تطبيق للتعرف وإيجاد أي شيء

سيمكنك تطبيق Google Lens من القيام بعدة أمور مميزة، مثل التعرف على النصوص و أي كتابة في أي مكان وجدت، مسح تاريخ معين ثم اضافته الى يوميتك دون الحاجة إلى القيام بعدة خطوات لفعل ذلك بنفسك.

مجرد مسح عنوان معين بكاميرا هاتفك ستمكنك من جلب الوجهة على تطبيق الخرائط، الاتصال بأي رقم تضعه أمام الكاميرا، ترجمة أي كتابة لم تفهمها.

إن كنت مسافرا و وجدت نفسك أمام معلم لا تعرفه ما هو، فقط قم بتشغيل تطبيق Google Lens و هو سيتكلف بتعريفك به دون الحاجة لدليل سياحي.

هل تريد الدخول إلى مطعم معين في بلد ما، و تريد معرفة تقييمه فقط قمت بسمح لافتة المطعم أو المقهى أو أي مكان بواسطة تطبيق Google Lens وة سيقدم لك تقييم وآراء من قاموا بزيارته سابقا.

تطبيق Google Lens يتعرف كذلك على الحيوانات و أنواع النباتات التي تقوم بمسحها بواسطة كاميرا هاتفك.

كما يمكنك إيجاد أي شيء تريد شرائه كرسي أو طاولة أو لعبة أو أي منتوج فقط قم بمسحه بواسطة تطبيق Google Lens الذكاء الاصطناعي الخاص بجوجل سيعفيك عن البحث و سيجلب لك ما تبحث عنه بكل بساطة.

Google Lens من بين التطبيقات المفيدة الكثيرة التي تقدمها جوجل، تسهل علينا الكثير من الأمور و تتميز بذكاء اصطناعي مذهل.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Google Lens يدعم فقط الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock