أخبار

هواوي تعلن عن نظامها الجديد بديلاً لنظام أندرويد Android

منذ عام 2012 وشركة هواوي تعمل على إعداد نظام تشغيل بديل لنظام اندرويد، وذلك خوفًا من حرمانها من الترخيص من طرف جوجل، وضعت الشركة المصنعة الصينية خطة B في أقصى درجات السرية. بعد ضغط قرار دونالد ترامب واستبعاد هواوي من السوق الأمريكية ، تسارعت المجموعة الصينية في إنجاز العديد من الاختبارات التجريبية في الأسابيع الأخيرة. ومع ذلك ، لن تكون هواوي جاهزة  لنشر نظام التشغيل الخاص بها في جميع أنحاء العالم.

وفقًا لما ذكره زملاؤنا من South China Morning Post : في عام 2012، عقد مؤسس شركة هواوي Ren Zhengfei ،اجتماعا مع  فريق صغير من المديرين التنفيذيين لإعداد إجابة ردا على نظام Android . في هذا الاجتماع المغلق ، قاموا برسم الخطوط العريضة لنظام تشغيل خاص بالعلامة التجارية.

هواوي

تعمل هواوي على نظام تشغيل خاص بها بديلا للأندرويد منذ 7 سنوات


بالفعل في ذلك الوقت ، خشي Zhengfei أن تضطر Google إلى حرمان Huawei من ترخيص Android بعد قرار ما من الولايات المتحدة. وهذا ما حدث بالضبط بعد 7 سنوات بعد قانون إقرار الدفاع الوطني (NDAA) لدونالد ترامب.

بفضل وجود خطة B موازية من هواوي ، من المرجح أن تنجو هواوي بعد استبعادها واستثنائها من السوق الأمريكية. كما قال رن تشنغفي Zhengfei في أبريل 2018 “لن يتم الحكم علينا إذا قرروا حرماننا من نظام أندرويد” ،.

من أجل تطوير نظام التشغيل الخاص بها بعيدًا عن الأنظار ، أنشأت Huawei منطقة مخصصة داخل مختبرات البحث والتطوير R&D التابعة لها. وفقا لصحيفة South China Morning Post ، إن الولوج إلى المختبر محجوزا بشكل صارم لأعضاء المشروع فقط ”. وكذلك، تم حظر استعمال جميع الهواتف الذكية في المنطقة لمنع أي تسريبات. ولثني الغرباء أيضا، تم نشر الحراس أمام المدخل. خلال هذه السنوات من البحث ، من الطبيعي أن تنفق Huawei مليارات يوان من الاستثمارات.

اقرأ أيضا : إليك قائمة الدول التي قطعت علاقتها مع شركة هواوي Huawei

نظام تشغيل محلي متوافق مع تطبيقات Android


سيكون نظام التشغيل المحلي من Huawei قائمًا على نظام Android ، وربما على نظام مفتوح المصدر AOSP ، وتشغيل نظام التشغيل iOS  لجهاز أيفون iPhone. سيتم بناؤه حول نواة قابلة للتكيف بسهولة مع احتياجات الشركة المصنعة. علاوة على ذلك ، سيكون نظام التشغيل هذا قادرًا على تشغيل تطبيقات Android. لن يحتاج المطورون إلى رمز إصدار جديد من تطبيقاتهم. سيتمكن مستخدمو نظام التشغيل من تنزيل تطبيقات Android عبر AppGallery الذي طورته Huawei.، إنه البديل لـ Google Play Store .

بعد جواب عن سؤال موجه من South China Morning Post إلى متحدث باسم شركة Huawei قال”لدى Huawei نظام التشغيل بوصفه بالخطة B او الاحتياطية ، مخصصة للاستخدام فقط في ظروف محددة. نحن ندعم بشكل كامل أنظمة التشغيل لشركائنا – نحن نحب استخدامها وكذلك عملاؤنا يحبون استخدامها. سيكون Android و Windows دائمًا خيارنا الأول. في غضون ذلك ، سنبذل قصارى جهدنا لحماية مصالح عملائنا “،

بالإضافة إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول ، قد طورت شركة Huawei بديلاً لنظام Windows. لا غنى عن هذا النظام الذي لا يزال في مرحلة التطوير . لم يعد لدى Microsoft الحق في توفير ترخيص Windows للشركة. ولهذا، توقفت Huawei عن إنتاج حواسيب MateBooks.

اقرأ أيضا : نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng قادم في أكتوبر المقبل

هل هواوي مستعدة لنشر نظام التشغيل الخاص بها في العالم؟


على الرغم من سنوات التطوير هذه ، فوجئت الشركة بقرارات البيت الأبيض. وقال مصدران مجهولان قريبان من القضية: “هواوي ليست مستعدة تمامًا لإطلاق نظام التشغيل الخاص بها لأن الحظر [التجاري] الأمريكي قد حدث فجأة”. من أجل تسريع الاختبارات ، قد أنتجت شركة Huawei حوالي مليون هاتف ذكي مزودًا بنظام التشغيل البديل الخاص بها. قد تم اختبار هذا النظام آلاف المرات من طرف الشركة، ولكن لم يتم اختباره على نطاق واسع حتى الآن، مما يعني أن هواوي لم يكشف بعد عن تاريخ الإصدار النهائي”

هواوي ستكون مترددة بشكل خاص في إطلاق نظامها الجديد خارج الصين. تخاف العلامة التجارية من تجاهل نظامها الجديد من بعض المستخدمين وخاصة الذين اعتادوا على تطبيقات جوجل، هل أنت من هؤلاء؟ كيف ترحب بوصول نظام تشغيل جديد؟ هل بإمكانك مغادرة أندرويد؟ نحن في انتظار رأيك في التعليقات أدناه.

اقرأ أيضا : مبيعات هواوي في أوروبا تزعج سامسونج خلال الربع الأول من هذا العام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock