أجهزةأخبارهواتف و لوحات ذكية

هواوي تتجاوز أبل لتصبح ثاني أكثر شركة مبيعا للهواتف الذكية بعد سامسونج

أصدر مكتب الدراسات IDC تقريره للربع الثاني من سنة 2018، ليكشف عن مفاجأة تجاوز شركة هواوي الصينية للعملاق الأمريكي أبل من حيث مبيعات الهواتف الذكية، لتصبح بذلك Huawei ثاني شركة في العالم مبيعا للهواتف الذكية بعد سامسونج.

Huawei-Apple-smartphone-manufacturers

هواوي تتفوق على أبل

سامسونج لا زالت المستحوذة ببيعها لـ71.5 مليون وحدة خلال الربع الثاني، و يمثل العملاق الكوري الجنوبي 20.9% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية، هذا رغم تراجع نسبة المبيعات السنوية بنسبة 10%، خصوصا أن هاتف جلاسكي اس 9 لم يحقق أبدا النتائج المتوقعة.

في المقابل هواوي حققت أرقام رائعة، رغم أنها لم تقم بتسويق و بيع هاتفها الأقوى Huawei P20 Pro في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الحظر (نظرا لمخاوف تتعلق بالأمن القومي حسب تصريحات المسؤولين الأمريكيين).

شركة Huawei قامت ببيع  54.2 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من 2018، و الشركة تحقق نمو مذهل، لأن المبيعات السنوية ارتفعت بنسبة 40%، و أصبحت الآن الشركة تمثل 15.8% من حصة سوق الهواتف الذكية.

بالنسبة للمركز الثالث فكان من نصيب أبل، بعد أن كانت في المركز الثاني، الشركة قامت بشحن  41.3 مليون هاتف آيفون ما بين أبريل/نيسان و يونيو/حزيان من سنة 2018، بارتفاع طفيف نسبته 7% لتشكل بذلك أبل 12.1% من حصة السوق.

و بالنسبة للشركة التي حققت أفضل مبيعات سنوية فهي شاومي الصينية، فقد قامت ببيع 31.9 مليون هاتف بارتفاع نسبته 48.8%، و Xiaomi تمثل حاليا  9.3% من إجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية.

Huawei-Apple-smartphone-manufacturers
تنصيف و نتائج مصنعي الهواتف الذكية

لكن بشكل عام شهد سوق الهواتف الذكية تراجعا ملفتا للأنظار، و ذلك لثلاثة أرباع سنوية متتالية، فهل بدأنا ندخل في مرحلة إشباع السوق وعدم انبهار المستهلك بجديد مصنعي الهواتف الذكية، أما أن هذه الشركات لم تعد تقدم الجديد الذي يستحق استبدال الهاتف من أجله ؟

هواوي كانت قد صرحت سابقا بأن لديها خططا مستقبلية، في أن تصبح شركة الهواتف الذكية الأولى في العالم، و تتجاوز كل من ابل (و هذا ما فعلت حقا) و سامسونج (المستقبل سيحدد هذا) و ذلك بحلول سنة 2021، فهل تعتقد بأن الشركة ستحقق هذا الهدف ؟

اقرأ أيضا

أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه لسنة 2018

ايفون 8 iPhone : الهاتف الذكي الأكثر مبيعا لحد الان

أفضل هواتف سامسونج Samsung

نتائج مالية جيدة لشركة آبل خلال الربع الثالث

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

  • قم بالاشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • وتابعنا على الشبكات الإجتماعية فيسبوك و تويتر و يوتيوب و انستقرام و جوجل+
  • ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة