هواتف و لوحات ذكية

هواوي تبدع من جديد : هاتف Mate 30 بتصميم وشاشة وكاميرا أفضل

أعلنت شركة هواوي عن سلسلة هواتف Mate 30 الجديدة وذلك خلال من خلال حدث خاص أقيم في مدينة ميونيخ الألمانية، هاتف Mate 30 و Mate 30 Pro و Porsche Design و Mate 30 RS هي الهواتف الجديدة لشركة Huawei مع تحديثات ضخمة على الشاشة والكاميرا والبطارية، لكن للاسف بدون دعم تطبيقات قوقل وبنظام آندرويد 10 مفتوح المصدر مع واجهة المستخدم EMUI 10. وإليكم أهم تفاصيل هاتف هواوي Mate 30.

سلسلة هواتف هواوي Mate 30 الجديدة

هاتف هواوي Mate 30
هاتف هواوي Mate 30

ربما أهم ما سوف يركز عليه المستخدم في هواتف Mate 30 ليس التصميم أو المواصفات التقنية، بل عدم دعمها لتطبيقات قوقل و تشغيلها بنسخة مفتوحة المصدرة من نظام آندرويد.

قامت هواوي بإطلاق موقع خاص يشرح تبعات قرار وزارة التجارة الأمريكية بحظر تعامل الشركات الأمريكية مع شركة هواوي، كما أنها استعدت لهذه اللحظة من خلال متجر التطبيقات Huawei App Gallery الخاص بها والذي يتوفر على 390 مليون مستخدم نشط شهريا و 180 مليار تجميل خلال السنة الماضية، و توفير Huawei Mobile Services التي ستعوض Google Play Services. النواة الجديدة تدعم أكثر من 45 ألف تطبيق حسب تصريحات هواوي.

خصصت هواوي حواي مليار دولار من أجل الإستثمار في برنامج التطوير والذي تأمل في أن يمكنها من إيجاد حلول للمأزق الحالي، الشركة ستقوم بتوفير رقم تعريفي  Huawei ID للمستخدمين سوف يمكنهم من المزامنة بين أجهزة هواوي مما سوف يسمح ببيئة اشتغال متكاملة، إضافة إلى عملها على تطوير تطبيقات خاصة بها مثل متصفح جديد سوف يعوض متصفح Google Chrome….الخ

هاتف Mate 30 : التصميم والشاشة

سيكون الهاتف متوفرا بنسختين من الجلد الصناعي و 4 نسخ بتصميم من الزجاج وتشطيب لامع متدرج، التصميم الخارجي مميز للغاية وغير زلق تماما عند الإمساك به بواسطة أصابع اليد مما يوفر أريحية أكبر للمستخدم.

استخدمت هواوي تقنية جديدة في الطلاء الخارجي بحيث يكون الجزء السفلي من الجهة الخلفية غير لامعة أما الجهة العلوية فهي لامعة. مما يعطي نوع من الطيف في الألوان ويضفي جمالية أكبر على الهاتف، هذا التصميم الجديد يمنع ترك بقع وأثر أصابع اليد ويساعد على الإمساك بالهاتف.

أهم ما سوف يثير انتباهك من الجهة الخلفية هو التصميم الدائري للكاميرات الخلفية، أما من الجهة الأمامية فسوف تجد نتوء أضيق مقارنة بما هو موجود في نسخة Pro. عرض الهاتف 76.1 ملليمتر وسُمكه 2.8 ملليمتر والحافة العلوية والسفلية 4 ملليمتر ووزنه 196 غرام.

يأتي الهاتف بشاشة OLED مقاس 6.62 انش دقة +FHD أي 2340×1080 بيكسل، هذه الشاشة ليست بشاشة الشلال waterfall وتسميها هواوي بشاشة Horizon Display.

تدعم تقنيات HDR10 و DCI-P3. مع تقنية الحماية من الأشعة الزرقاء مما يسمح بفلترة 65% من اللون الأزرق حماية للعين البشرية. مع قارئ بصمات أصابع يد مدمج.

هاتف Mate 30 : الأداء والعتاد الداخلي

يأتي هاتف Mate 30 برقاقة Kirin 990 SoC الجديدة من هواوي المصنوعة بمعمارية +N7 الحديثة، مما سوف يسمح بتوفير أداء مذهل للغاية مع كفاءة عالية في توفير البطارية، ولا ننسى بطبيعة الحال دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

إلى جانب هذه الرقاقة القوية يتضمن الهاتف ذاكرة وصول عشوائي RAM 8GB و سعة تخزين داخلية 128GB، بالنسبة للبطارية فهي بحجم 4200 مع دعم الشحن السريع بقوة 40 واط وشحن لاسلكي سريع بقوة 27 واط (كلى الميزتين متوفرتين في السيارة مع ملحقات خاصة بشركة عواوي)، الهاتف يوفر كذلك ميزة الشحن العكسي.

يتضمن الهاتف 14 هوائي داخلي، مما سوف يسمح لك بإلتقاط إشارة شبكات الجوال حتى في أصعب الأماكن. وياتي الهاتف بنسختين 4G مع رقاقة Kirin 990 أقل أداء و نسخة 5G ورقاقة أقوى. الهاتف مقاوم لبقع الماء فقط بمعيار IP53.

هاتف Mate 30 : التصوير والكاميرا

كاميرا Mate 30

ننتقل للحديث عن الكاميرا، 3 كاميرات خلفية دائرية الشكل، الأولى كاميرا SuperSensing بدقة 40 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 الثانية  كاميرا واسعة جدا دقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة  f/2.2  أما الكاميرا الثالثة فهي بعدسة telephoto  ودقة 8 ميجابيكسل ستوفر لك تقريب بقوة 5x مع نمط تصوير ليلي. إلى جانب هذا قامت هواوي بإضافة مستشعر لايزر من أجل التركيز أثناء التصوير.

أما فيما يخص الكاميرا الأمامية فهي بدقة 24 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0. وتقوم الكاميرا الخلفية الرئيسية بتنظيم بيكسلات RYYB مما يساعد في توفير جودة أعلى عند التصوير في ظروف اضاءة منخفضة.

وفرت هواوي تقريب بصري بقوة 3x و تقريب هجين بقوة 5x وتقريب رقمي بقوة 30x، مع تحسين أداء الكاميرا بشكل كبير خلال التصوير ليلا و ميزة التصوير عن كثب macro، وتوفير أنماط فيديو 4K 60fps عديدة ضمن تطبيق الكاميرا لهاتف Mate 30.

يمكن للكاميرا الجديدة أن تقوم بتسجيل فيديو بدقة 720p مع تأثير العرض البطيء جدا 7680fps، و فيديو بتقنية الفاصل الزمني 4K Time-lapse، وصور ليلية بدقة UHD، والتحكم في نسبة التشويش من أجل توفير صور أكثر وضوحا ونقاء وذلك بالإستعانة بخوارزميات الذكاء الإصطناعي ورقاقة Kirin الجديدة.

هاتف Mate 30 : السعر وموعد الإصدار

سعر هاتف هواوي Mate 30 هو 800 يورو ويأتي بنسخة 4G فقط ولا توجد هناك نسخة 5G. وسيكون متوفرا للشراء خلال الشهر القادم. وكما قلنا سابقا فسيكون متوفرا بنسحتين جلديتين باللون البرتقالي و أخضر الغابات و 4 نسخ زجاجية لامعة باللون باللون الفضي الفضائي و البنفجسي الكوني و الأسود التقليدي و الأخضر الزمردي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock