أجهزةهواتف و لوحات ذكية

هل هاتف OnePlus 6 مقاوم للماء ؟ لنكتشف ذلك

يتميز هاتف OnePlus 6 بكونه يتوفر على عتاد جيد، و بجودة تصنيع مقبولة، الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 6، الشركة تقول بأن الهاتف مقاوم للماء، و بهذا يكون وان بلس 6 أول هاتف تنتجه الشركة بهذه الميزة، و سنكتشف جميعا في فيديو يضع الهاتف تحت الاختبار الحقيقي لنكشف هل هو حقا مقاوم للماء أم لا.

 OnePlus 6 : أربع اختبارات لمقاومة الماء

الاختبار كان في الأول عبارة عن غمر الهاتف لمدة 30 ثانية في الماء، و قد نجح  OnePlus 6 في هذا الاختبار بكل جدارة.

بالنسبة للاختبار الثاني فقد تم غمره للماء لمدة دقيقة كاملة، و استطاع وان بلس 6 النجاة من هذا الاختبار أيضا، جميع مكونات الهاتف بقيت سليمة (الشاشة، الكاميرا، مكبرات الصوت، الميكرفون….).

ليتم بعد ذلك غمر الهاتف في الماء لمدة 5 دقائق كاملة، تعرض الهاتف لبعض المشاكل البسيطة لكنها تختفي بمجرد أن يترك الهاتف ليجف لمدة من الزمن.

الاختبار الرابع أكثر قساوة، بحيث تم ترك الهاتف في الماء لمدة نصف ساعة كاملة، و هذا الاختبار يتوافق مع ما يجب أن يتميز به هاتف بمعيار IP67 (المعيار يمنح للهواتف التي تتحمل اختبار غمر الماء لمدة 30 دقيقة و لعمق 1 متر).

هاتف  OnePlus 6 لم يحصل على هذا المعيار، و لكن الشركة تصرح بأنه مقاوم للماء، و قد نجح في اجتياز الاختبار بشكل مؤقت فبعد مرور نصف ساعة و الهاتف مغمور في ماء بعمق متر واحد، الهاتف اشتغل لكن بوجود مشاكل عديدة (التطبيقات تفتح لنفسها، الكاميرا تشتغل و تغلق بشكل تلقائي ….الخ).

بعد مرور أسبوع، هاتف  OnePlus 6 أصبح غير قابل للاشتعال، خصوصا الشاشة التي أصبحت سوداء، و تشتغل فقط في بعض الاحيان عندما يتم ايصاله بالشاحن.

خلاصة :  OnePlus 6 مقاوم للماء أم لا

لا ننصحك أبدا بأخذ المجازفة و استعمال هاتف وان بلس 6 في مكان يتواجد به الماء (مسبح، البحر ….الخ) و إلا فغنك ستفقد هاتفك.

الهاتف يستطيع مقاومة الماء لفترة قصيرة من الزمن (المطر، بقعة من الماء …الخ) و سينجو بالتأكيد لأن منفذ السماعات و قارئ بصمات الأصابع وغيرها من الأجزاء تم حمايتها ضد الماء الخفيف فقط.

اقرأ أيضا

مقارنة كاميرا OnePlus 6 ضد +Galaxy S9 ضد Pixel 2 XL ضد iPhone X

تحديث ون بلس 6 OnePlus الأول لإخفاء نوتش الشاشة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock