أخبارهواتف و لوحات ذكية

هاتف Xiaomi Mi 8 : هذا كل ما يجب عليك معرفته عن الهاتف

تستعد الشركة الصينية الشهيرة شاومي لبدء إطلاق هاتف Xiaomi Mi 8  . هل تنتظر إصدار هذا الهاتف؟ في هذه المقالة، نذكر كل الشائعات والتسريبات قبل العرض الرسمي ، بما في ذلك السعر الذي تسرب للتو.

آخر الأخبار

اخيرا ميزة التعرف على الوجه FaceID على هاتف Xiaomi Mi 8  


كما سبق الكشف عن التسريبات السابقة، يبدو أن الهاتف الذكي أكثر تطورا. سوف يضم العديد من أجهزة الاستشعار، بما في ذلك استخدام نظام التعرف على الوجه بطريقة iPhone X.

هاتف Xiaomi Mi 8
FaceID على هاتف Xiaomi Mi 8

ظهر مقطع فيديو لعملية تسجيل الوجه على موقع تويتر، إذا أثبت ذلك فإنه سيكون الأول في عالم الهواتف الذكية بنظام Android.

محتويات صندوق الهاتف تكشف عن ميزات مثيرة للاهتمام


شاومي XIAOMI  مستعدة دائمًا لإثارة الإعجاب من خلال تقديم ميزات فريدة في أجهزتها.

على الموقع الشهير SlashLeaks، يمكننا أن نكشف عن بعض محتويات الصندوق الخاص بالهاتف القادم للرائد الصيني. تؤكد الحزمة بعض الميزات التي كانت معروفة بالفعل، مثل SoC Snapdragon 845، و 6 غيغابايت و 64 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، أو كاميرا خلفية مزدوجة وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابيكسل. سيكون هناك أيضًا منفذ USB Type-C على الجهاز ومحوّل USB-C / mini-jack

هاتف Xiaomi Mi 8

كيف يمكن أن تبتكر رقاقة GPS؟ باستخدام تكنولوجيا جديدة! يبدو أن Xiaomi جاهز للاستخدام لأول مرة برقاقة GPS ثنائية التردد، يتعلق الأمر هنا بالرقاقة التي أعلنتها Broadcom في سبتمبر: BCM47755.

هاتف Xiaomi Mi 8
صندوق هاتف Xiaomi Mi 8

كما أن هذه الرقاقة قادرة على تحسين الدقة في التعرف على الموقع، حيث يمكن أن تصل مستوى الدقة حوالي 30 سم. بالطبع، هذه ليست بالميزة التي يمكن أن تحدث ثورة في استخدامنا للهواتف الذكية، ولكن من دواعي سرورنا أن نرى أن Xiaomi يقوم بالكثير من أجل تحسين ما هو منتظر من مستخدميه.

Mi 7  أو Mi 8  ؟


تستعد الشركة الناشئة الصينية في الوقت الحالي إطلاق هاتفها الجديد XIAOMI Mi 8 بعدما تم إطلاق Xiaomi Mi 6. وسيتم تخطي الرقم 7 لسببين: من ناحية الاحتفال بالذكرى السنوية الثامنة، ومن ناحية أخرى، لأن الرقم 8 يعتبر رقم الحظ في الصين.

هاتف Xiaomi Mi 8
هاتف Xiaomi Mi 8 تخطى هاتف Mi 7

يشبه اي فون iPhone ؟

ذو غطاء شفاف.


بفضل الفيديو الذي تم تسريبه، يمكننا رؤية بعض خصائص هاتف Xiaomi Mi 8 ، لأنه يحتوي على غطاء شفاف. حيث يُظهر الهاتف لمحة عن بعض المكونات الداخلية له، بما في ذلك شريحة كوالكوم Qualcomm الرائعة مع شعار الشركة الأمريكية واضحة للعيان… كما نأمل أن يصل هذا الإصدار إلى بلدنا وإلى كافة بقاع العالم.

تذكرنا هذه النسخة الشفافة  بهاتف  HTC U12+ الجديد الذي تم طرحه مؤخرًا.

 

استنساخ آخر من iPhone X؟


من الوهلة الاولى يبدو أن هاتف Xiaomi Mi 8 شبيه لهاتف iPhone X من حيث الحجم وشكل الحواف.

هاتف Xiaomi Mi 8

لم يخف Xiaomi أبدا أنه مستوحى من منافسه Cupertino. مع العلم أن Mi MIX 2S، أتى بتصميم مشابه لـ iPhone X بوضوح. إذا كانت الصور التي تم نشرها في الوقت الحالي صحيحة، فإن الشركة ستفقد أصالتها، وهذا مؤسف.

أراد XIAOMI أن يثبت ويبرهن على أنه يمكن أن يقدم أفضل مما تقدمه أبل بتكلفة أقل بكثير. كما تم الإعلان عن MIX 2S بأنها جيدة (أو أفضل) من iPhone X  بنصف السعر.

قارئ بصمات مدمج بالشاشة  والماسح الضوئي للوجه 3D


نعم، حضور الإطار الفوقي الأمامي على هاتف Xiaomi Mi 8 . سيكون أكثر حضوراً من ذلك الذي يمكن أن نراها على Oppo R15 Pro أو OnePlus 6، حيث سيستخدم تقنية الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للوجه ، ربما سيشبه ذلك بجهاز اي فون iPhone X. وهنا نقطة أخرى يمكننا أن نرى أن XIAOMI مستوحاة من الشركة المصنعة الأمريكية.

هاتف Xiaomi Mi 8

ومع ذلك، على عكس iPhone X إن هاتف Xiaomi Mi 8 سيأتي بتقنية إستشعار بصمة جديدة تعمل بالموجات فوق الصوتية مدمجة في الشاشة، ويبقى اختيار القرار النهائي من طرف المستخدم: إما عبر فتح الهاتف بواسطة جهاز Face ID أو بقارئ البصمات.

 

كاميرا مزدوجة مجهزة بمحرك الذكاء الاصطناعي  AI


وضع الكاميرا الخلفية يذكرنا بـ iPhone X : تم وضعها عموديا في الزاوية اليسرى. ويمكن لـ Xiaomi الفوز على Apple من حيث جودة الكاميرا ، كما هو موضح بالفعل مع XIAOMI Mi MIX 2S مع إمكانات بمحرك الذكاء الاصطناعي  AI.

هاتف Xiaomi Mi 8

Xiaomi بمواصفات جديرة بالاحترام


هاتف Xiaomi Mi 8البطاقة التقنية لهاتف Xiaomi Mi 8 ينبغي أن ترقى إلى مستوى التطلعات، حيث نجد شاشة من نوع أوليد OLED مقاس 6,01 بوصة بدقة Full-HD ، وبنسبة عرض على ارتفاع تبلغ 18:9

شريحة SoC تحمل معالج Snapdragon 845 الذي يرافقه 6/8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي(RAM) و 64/128/256 غيغابايت من الذاكرة الداخلية. أما بالنسبة إلى النظام، فنجد Android Oreo مع واجهة مستخدم جديدة MIUI، والتي يجب أن تصل عادة إلى الإصدار 10 (10 MIUI).

الإعلان االرسمي قريبا، والسعر مغري


أعلنت شركة XIAOMI أن الحدث سيجرى في 31 مايو، إذا أمامنا مدة قصيرة لعرض هاتف Xiaomi Mi 8 . وفقا للشائعات المتداولة على الشبكة، سيعرض الهاتف الذكي بسعر تنافسي للغاية: 2799 و 3199 يوان للإصدارات 6/64 جيجا بايت و 8/128 جيجا بايت على التوالي، وهذا يقابل تقريبا 385 و 430 يورو. كما سييرتفع السعر عادة بمقدار 100 يورو في القارة العجوز، ولكن يجب الحفاظ على ميزة الجودة / السعر الممتازين.


[poll id=”3”]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك