هواتف و لوحات ذكية

هاتف Huawei Mate 30 بدون نظام آندرويد رسمي ولا تطبيقات و خدمات قوقل

أعلنت شركة Google على أن هاتف Huawei Mate 30 لن يأتي بنظام آندرويد الرسمي ولن يتضمن تطبيقات و خدمات قوقل أيضا. سيكون لهذا الخبر التأثير الكبير على مبيعات هاتف هواوي مايت 30 القادم بكل تأكيد.

هاتف Huawei Mate 30 : منبوذ من طرف قوقل !

أكد متحدث رسمي بإسم شركة قوقل لوكالة الأخبار رويترز بأنه هاتف هواوي Mate 30 لن يتم بيعه وهو مزود بتطبيقات قوقل أو حزمة خدماتها وذلك نتيجة لعملية الحظر الأمريكية.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد منحت شركة هواوي 90 يوم اضافي (ابتداء من الأسبوع الماضي) من أجل الإستمرار في تقديم الدعم و التحديثات للأجهزة و الهواتف التي قامت بإصدارها في أو قبل 16 مايو 2019. لكن هذه المهلة لا تتضمن الأجهزة الجديدة بما فيها هاتف مايت 30.

أجهزة و هواتف هواوي القادمة بدون خدمات قوقل

لدى شركة هواوي خيار اصدار هواتفها القادمة بما فيها الهاتف القابل للطي Mate X و هاتف Mate 30 بنظام آندرويد مفتوح المصدر، لكن لن تتوفر على متجر تطبيقات قوقل Google Play Store وباقي نطبيقات قوقل و خدماتها. هذا الأمر سيشكل ضررا كبيرا على مبيعات هواتف هواوي القادمة بكل تأكيد.

يمكن لشركة قوقل تقديم طلب لدى وزارة التجارة الأمريكية من أجل السماح لها بالإستمرار في التعامل مع شركة هواوي الصينية، لكن إلى غاية كتابة هذه الأسطر لم تقم الشركة الأمريكية بأي خطوة من هذا القبيل. وكانت 130 شركة أمريكية تقدم بطلبات مشابهة لكن لم توافق وزارة التجارة الأمريكية على أي واحد منها حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock