ايفون

وصول هاتف iPhone SE 2020 الجديد : مواصفات آيفون القوية بسعر معقول

بعد سيل من التسريبات والشائعات، أعلنت آبل اليوم وبشكل رسمي عن هاتف iPhone SE 2020 الجديد والذي سيكون خليفة لهاتف آيفون 8 الذي صدر سنة 2017. نفس تصميم iPhone 8 ونفس الكاميرا لكن مع التركيز على ترقية العتاد الداخلي من خلال رقاقة A13 Bionic التي سوف توفر لك أداء مذهلا، كل هذا بسعر يبدأ من 400 دولار.

ما الجديد في هاتف iPhone SE 2020 الجديد ؟

الواجهة الأمامية :

أولا، لا شيء جديد بخصوص التصميم، تكاد تلاحظ فرقا بين iPhone SE و آيفون 8، نفس الشاشة IPS LCD Retina دقة HD مع تكنولوجيا True Tone لضبط اللون الأبيض مقاس الشاشة 4.7 انش.

تم إلغاء ميزة النقر ثلاثي الأبعاد 3D Touch وتعويضها بتقنية ردود الفعل اللمسية Haptic Touch واضافة دعم HDR10 و Dolby Vision و ونفس الحواف التي تجدها في iPhone 8.

نفس كاميرا السيلفي أيضا بدقة 7 ميجابكسل، مع ميزة تضمين مكبر صوت داخل سماعة الأذن الخاصة بالجوال بحيث يتم تشغيل المكبر حين يتم تشغيل مقطع صوتي هذا إلى جانب مكبر الصوت المتواجد في أسفل الهاتف بجانب منفذ Lightning.

وتتضمن الجهة السفلية للهاتف أيضا زر الهوم Touch ID ولا يدعم ميزة فتح الهاتف من خلال الوجه Face ID.

الواجهة الخلفية :

ننتقل للحديث عن الواجهة الخلفية الزجاجية للهاتف ذات التشطيب اللامع والبراق، وبطبيعة الحال مع شعار التفاحة المقضومة في المنتصف.

أعلى يسار الواجهة الخلفية نجد الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 (وإن كنت تتسائل : نعم نفس المتواجدة في آيفون 8) لكن عملت آبل على تحسين أداء الكاميرا من خلال معالج عصبي ومن خلال الرقاقة التي يتضمنها آيفون الجديد.

هاتف iPhone SE الجيل الثاني
هاتف iPhone SE الجيل الثاني

وحسب تصريحات آبل فالهاتف يتضمن أحد أفضل أنظمة التصوير المتواجدة في الهواتف الذكية مع نظام تسجيل صوت ستيريو وثبات أثناء تسجيل الفيديو (الميزة متوفرة أيضا من خلال الكاميرا الأمامية) ويمكن تسجيل الفيديو بدقة 4K 60fps.

أما باقي الأزرار فلازالت كما هي زر لتفعيل الوضع الصامت و زرين مخصصين للتحكم في مستوى الصوت تتواجد في الجهة اليسرى، وزر مخصص للتشغيل متواجد في الجهة اليمنى. ولن تجد منفذ لسماعات الأذن 3.5 ملم.

العتاد الداخلي :

هاتف آيفون SE الجديد
هاتف آيفون SE الجديد

نصل إلى أهم ما قامت Apple بترقيته في هاتف iPhone SE 2020 الجديد وهي المواصفات الداخلية خصوصا الرقاقة.

رغم أن Apple تقوم بالترويج للهاتف على أنه من الفئة منخفضة التكلفة أو الفئة المتوسطة لكن هذا الآيفون يأتي بشريحة A13 Bionic وهي أحدث ما أنتجته آبل وهي نفس الرقاقة المتواجدة في هواتف آيفون الرائدة iPhone 11 و iPhone 11 Pro.

هذه الرقاقة كفيلة بأن تجعل من آيفون SE الجديد أحد أسرع الهواتف الذكية التي يمكنك أن تقتنيها في الوقت الراهن، وذاكرة عشوائية (رام) بحجم 3 جيجابايت بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فهي 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

يأتي الهاتف بنفس حجم بطارية iPhone 8 أي 1,821 ملي أمبير مع شاحن بقوة 5 واط داخل الصندوق، لكنه يدعم الشحن السريع بقوة 18 واط والشحن اللاسلكي لكن عليك شراء ملحقات اضافية للإستفادة من هذه المزايا.

يدعم الجيل السادس من شبكات واي فاي Wi-Fi 6 و Gigabit LTE و شريحتين للجوال الثانية عبارة عن شريحة الكترونية مدمجة esim. الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 (الغمر بعمق متر واحد لنصف ساعة).

نظام التشغيل :

جوال iPhone SE الجديد
جوال iPhone SE الجديد

يشتغل هاتف iPhone SE 2020 الجديد بنظام iOS 13 ويمكنك الإستفادة من جميع مزايا هذا الإصدار بما فيها الوضع الليلي.

السعر وموعد التوفر :

سيكون جوال Apple iPhone SE متوفرا للطلب المسبق ابتداء من الغد أي 17 أبريل 2020 من خلال متجر آبل الإلكتروني.

سعر آيفون SE نسخة 2020 يبتدئ من 400 دولار بالنسبة لطراز 64GB و 450 دولار لطراز 128GB و 550 دولار لنسخة 256GB.

بالنسبة للألوان التي سيتوفر بها فهي : الأبيض والأسود والأحمر، أما بداية التسويق الفعلي فهي 24 أبريل 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك