سامسونجهواتف و لوحات ذكية

الإعلان رسميا عن هاتف سامسونج جالكسي نوت 10 و نوت 10 بلس

أعلنت سامسونج وبشكل رسمي عن هاتف سامسونج جالكسي نوت 10 و نوت 10 بلس، وجاء الإعلان مطابقا لسلسلة التسريبات التي نشرناها طوال الأيام الماضية سواء على موقعنا او على حساباتنا على الشبكات الإجتماعية. هواتف رائدة تجمع بين المواصفات الرائعة و التصميم الجذاب والمميزات المغرية التي تجعلك تفكر حقا في اقتنائه.

هاتف سامسونج جالكسي نوت 10

هواتف النوت لهذه السنة تأتي بنسختين عوض واحدة، نسخة أولية إن صح التعبير وهي هاتف Galaxy Note 10 و نسخة أكبر و أقوى من ناحية المواصفات وهي هاتف +Galaxy Note 10 وبطبيعة الحال لن ننسى اصدار سامسونج لنسخة نوت 10 بلس 5G في وقت لاحق هذه السنة. جميع النسخ تأتي بواجهة أمامية وخلفية زجاجية جذابة مع إطار نحيف من الألمنيوم.

هواتف نوت 10 تتميز بواجهة تملؤها الشاشة بالكامل (من الحافة إلى الحافة)، عند الإمساك بالهاتف لن تلاحظ تواجد حواف، وذلك بفضل الشاشة اللامتناهية بتصميم الفجوة في الوسط infinity-O Display، الشاشة توفر لك نسبة عرض مذهلة، ولن تلاحظ سوى تواجد فجوة صغيرة في الوسط وهي مخصصة للكاميرا الأمامية. أبعاد هاتف NOTE 10 هي 151×71.8×7.9 ملليمتر و وزنه 168 غرام، ومقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

https://youtu.be/CYA_XAMfRfo

بالنسبة لشاشة Note 10 مقاس الشاشة هو 6.3 انش من نوع Dynamic AMOLED بحيث أن الأولوان تحافظ على دقتها مهما طال الزمن، مع دعم +HDR10 و Dynamic Tone Mapping من أجل نطاق ألوان واسع و صور أكثر سطوعا. دقة الشاشة 2280×1080 بيكسل مع كثافة بيكسلات 401ppi.

فيما يخص الكاميرا، فالنوت 10 يتوفر على 3 كاميرا خلفية : الأولى واسعة جدا بدقة 16 ميجابيكسل و الثانية بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابيكسل و الثالثة تتضمن عدسة telephoto بدقة 12 ميجابيكسل. كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 10 ميجابيكسل.

تطبيق الكاميرا في هواتف نوت 10 يتميز بنمط احترافي للتصوير وسوف يجلب لك مميزات مذهلة مثل تثبيت الفيديو عند التصوير بطريقة رائعة جدا، و تضخيم الصوت من منطقة معينة بالتزامن مع تكبير الفيديو أي أنه عند تقريب الفيديو فإن الصوت المسجل يكون أكثر تركيز من المنطقة التي عملت منها الزووم، وأيضا يمكنك التعديل على الفيديو مباشرة من تطبيق الكاميرا و اضافة تأثير بوكيه على الفيديو بعد أن كان متاحا للصور فقط سابقا.

ننتقل إلى العتاد، هواتف Galaxy Note 10 الجديدة تم تزويدها بمعالج Exynos 9825 الجديد من سامسونج بمعمارية 7 نانومتر، النوت 10 يأتي بذاكرة وصول عشوائي RAM 8GB، وسعة تخزين داخلية 256GB. الهاتف مزود بغرفة تبريد وتهوية داخلية تقوم بخفض حرارة الهاتف عند الإستخدام المكثف مثلا عند اللعب. يتم تشغيل هواتف نوت 10 بواسطة نظام  Android 9.0 Pie مع واجهة Samsung One UI.

بطارية Galaxy Note 10 بحجم 3500mAh مع دعم الشحن السريع بحيث أن 30 دقيقة من الشحن سوف توفر لك يوم كامل من التشغيل المتواصل. وبطيعة الحال مع دعم ميزة الشحن العكسي PowerShare والتي تمكنك من شحن أجهزة أخرى بواسطة هاتفك.

وعندما نتحدث عن هواتف النوت فبالتأكيد سوف نتحدث عن القلم الضوئي SPen، وعرف هذه السنة القلم عدة تحسينات من بينها دمج 6 مستشعرات داخله تسمح بتحويل القلم إلى أداة تحكم عن بعد، بحيث يسمح لك بإلتقاط صور سيلفي عن بعد عمل زووم للصورة التحكم في التأثيرات و غيرها من الأمور، اضافة إلى عدة إيماءات أخرى يمكن للقلم انجازها عن بعد. كما يمكنك الآن تحويل الكتابة اليدوية التي تكتبها بإستخدام SPen إلى نصوص على ملفات مثل الوورد.

كما أن سامسونج وبالتعاون من شركة مايكروسوفت قامت بتطوير ميزة Dex بحيث أنه أصبح  بالإمكان الآن مزامنة هاتفك مع لابتوب بنظام ويندوز 10، يمكنك تلقي جميع تنبيهات هاتف نوت 10 على الحاسب المحمول، اضافة إلى إمكانية الرد على المكالمات و الرد على الرسائل مباشرة من اللابتوب.

وقبل أن نختم مميزات نوت 10 وننتقل إلى الإختلاف بينه وبين نوت 10 بلس، يجب أن نثير انتباهكم إلى أن سامسونج قررت ولأول مرة التخلص من منفذ سماعات الرأس 3.5mm من هواتفها الرائدة وتعويضه بمنفذ USB-C، بعد أن أكدت في وقت سابق بأنها لن تتخلى عن هذا المنفذ، لكن يبدو بأن سامسونج قررت مواكبة باقي المصنعين.

اضافة إلى أن زر التشغيل و أزرار التحكم في مستوى الصوت تتواجد كلها على الجانب الأيسر بحيث أن الجانب الأيمن أصبح لا يتضمن أية أزرار، كما أن زر التشغيل لم يعد يؤدي نفس المهمة، بحيث أن الظغط المطول على الزر لن يسمح لك بإعادة تشغيل الهاتف بل يقوم بتشغيل المساعد الرقمي Bixby، لإطفاء أو إعادة تشغيل الهاتف يجب أن تقوم بالتوجه إلى شريط التنبيهات أعلى الهاتف والنقر على أيقونة التشغيل.

هاتف سامسونج جالكسي نوت 10 بلس

بالنسبة لشاشة +Note 10 فهي بمقاس 6.8 انش مشابهة لشاشة نوت 10 الإختلاف فقط في الدقة بحيث توفر لك شاشة نوت 10 بلس دقة 3040×1440 بيكسل بكثافة 498ppi. أبعاد هاتف NOTE 10 هي 162.3×77.2×7.9 ملليمتر و وزنه 196 غرام، ومقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

فيما يخص العتاد، الفرق بين نوت 10 و نوت 10 بلس نجده في ذاكرة الوصول العشوائي RAM فنجد بأن نوت 10 بلس يتوفر على 12GB عوض 8GB ، كما أن نوت 10 بلس يتوفر على سعتين للتخزين إما 256GB أو 512GB، أما البطارية فهي أكبر و بحجم 4300mAh اضافة إلى أن نوت 10 يدعم شحن سريع بقوة 25W فقط أما نوت 10 بلس فيدعم الشحن السريع جدا بقوة 45W.

كما يجب أن تنتبهوا إلى أنه فقط هاتف نوت 10 بلس هي من تدعم بطاقات التخزين الخارجية MicroSD، لو اشتريت نوت 10 لن يكون لديك امكانية اضافة بطاقة خارجية.

نفس الشيء بالنسبة للكاميرا، نفس الكاميرات الخلفية التي نجدها في نوت 10 لكن دائما النوت 10 بلس يحظى بإضافة بحيث نجد كاميرا رابعة لإلتقاط عمق المشهد DepthVision Camera لا توجد في نوت 10، تستخدم هذه العدسة بشكل رئيسي في تطبيقات الواقع المعزز AR.

سوف تسمح لك عدسة العمق بإضافة فلاتر ثلاثية الأبعاد بشكل مباشرة إلى تطبيق الكاميرا، بحيث أنه يمكنك خلق فلاتر 3D مباشرة عند التصوير لكي تضيف  لمسة خاصة إلى صورك، إلى جانب هذا قامت Samsung بإضافة ماسح ثلاثي الأبعاد يقوم بعمل مسح لأي جسم لديك (دمية مثلا) ثم يحولها إلى مسجم 3D على هاتفك وبالإستعانة بتقنية الواقع المعزز AR يتحول هذا المسجم إلى كائن تدب فيه الحركة على كاميرا الهاتف يمكن أن يقوم بتقليد الحركات التي تقوم بها مثلا.

هواتف Galaxy Note 10 : السعر

هواتف سامسونج جالكسي نوت 10 بنسخها الثلاث المختلفة متوفرة للطلب المسبق الآن على أن تتم عملية شحن نوت 10 و نوت 10 بلس في 23 من أغسطس القادم، أما نسخة 5G فستتوفر في بلدان محددة في وقت لاحق هذه السنة، فيما يتعلق بالألوان فهي كالتالي : الأبيض Aura White و الأسود Aura Black ولون (الحرباء) Aura Glow بحيث أنه يعكس الأضواء المحيطة، كم أن Note 10 سوف يتوفر على ألوان حصرية وهي اللون الأحمر Aura Red و الوردي Aura Pink و +NOTE 10 سوف يتوفر بلون حصري هو الأزرق Aura Blue، بالنسبة للأسعار فهي كالتالي :

  • سعر هاتف Galaxy Note 10 هو 950 دولار (في السعودية : 3500 ريال سعودي)
  • سعر هاتف +Galaxy Note 10 سعة 256GB هو 1100 دولار (في السعودية : 4000 ريال سعودي)
  • سعر هاتف +Galaxy Note 10 سعة  512GB هو 1200 دولار (في السعودية : 4500 ريال سعودي)
  • سعر هاتف +Galaxy Note 10 نسخة 5G سعة 256GB هو 1300 دولار.
  • سعر هاتف +Galaxy Note 10 نسخة 5G سعة 512GB هو 1400 دولار.

هواتف Galaxy Note 10 : معرض الصور

تذكر دائما أن تنقر على الصور لتكبيرها ومشاهدتها بالحجم الكامل

اقرأ أيضا

انفوجرافيك : 10 مزايا ثورية قدمتها سلسلة هواتف جالكسي للمستخدم

مقارنة بين هاتف Galaxy Note 10 و +Note 10 القادمين من سامسونج

هاتف Huawei Mate 20X 5G متوفر للشراء في الإمارات كأول بلد في العالم

لازالت سامسونج تتربع على عرش قطاع الهواتف الذكية

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock