أجهزةهواتف و لوحات ذكية

هاتف جوجل Pixel 3 XL : مراجعة شاملة

رغم كون أنه بقي حوالي 6 أسابيع على صدور هاتف جوجل Pixel 3 XL لكن التسريبات التي تعرض لها هذا الهاتف تعتبر الأضخم، حتى أن وحدات من الهاتف تم تسريبها في روسيا، و اليوم تم استعراض مراجعة شاملة للهاتف وهي مبنية على الوحدات المسربة وليس الرسمية.

هاتف بيكسل 3XL

هاتف جوجل Pixel 3 XL

تصميم هاتف Pixel 3 XL

بالنسبة لتصميم هاتف جوجل Pixel 3 XL فسيأتي بنتوء Notch، و ستكون الواجهة الأمامية مزودة بكاميرتين أماميتين مخصصتين للسيلفي.

الكامرتين الأماميتين تتوسطهما سماعة الهاتف و التي في نفس الوقت تلعب دور مكبر صوت ستيريو إلى جانب مكبر صوت آخر يقع في الجهة السفلية للشاشة وذلك في حالة تشغيل مقطع ميديا على الهاتف.

بالنسبة للجانب الأيمن سنجد أزرار تغيير مستوى الصوت و زر تشغيل الهاتف، و ستكون هذه الأزرار باللون الأزرق نوع aqua blue في حالة اختيار اللون الأبيض لهاتف بيكسل 3 اكس ال.

في الجهة السفلية للهاتف ستجد منفذ USB نوع Type-C و منفذ لشريحة SIM,

أما الجهة الخلفية فستكون بملمس مشابه للبلاستيك وليس الزجاج، و كاميرا خلفية واحدة تقع بجانب ليزر مخصص للضبط التلقائي للصورة و ضوء LED مخصص للفلاش، و سنجد أيضا قارئ لبصمات أصابع اليد في الواجهة الخلفية.

مقارنة التصميم بين Note 9 و Huawei P2 Pro و Pixel 3 XL

مزايا هاتف Pixel 3 XL

سيأتي هاتف Pixel 3 XL بتقنية Pixel Imprint و التي ستسمح بالشراء و الدفع بواسطة الهاتف فقط، و ميزة Active Edge squeeze التي تسمح بتشغيل المساعد الشخصي Google Assistant أو وضع الهاتف في الوضع الصامت فقط بالضغط بيدك على جوانب الهاتف.

إيماءات جديدة سيأتي بها الهاتف مثل النقر مرتين على الشاشة لتشغيلها أو فقط تفعيل ميزة رفع الهاتف عن الطاولة من أجل تشغيل الشاشة، و السحب نحو الأسفل على قارئ بصمات الأصابع الموجود خلف الهاتف سوف يقوم بإظهار مركز التنبيهات.

مزايا أخرى تم الكشف عنها، مثل خاصية Night Light بحيث أن هاتف جوجل بكسل 3 إكس إل سوف يسمح بعمل فلترة للضوء الأزرق المنبعث من الشاشة.

كاميرا هاتف Pixel 3 XL

بالنسبة للكاميرا الخلفية فستكون بدقة 12 ميجابيكسل أما الكاميرتين الأماميتين فستمنحانك دقة 8 ميجابيكسل.

ستجد نمط جديد لإلتقاط الصور سمي بـ soft-touch كما يمكنك اختيار النمط الطبيعي للصورة، اضافة الى ميزة الرتوشات على الوجوه في حالة أراد المستخدم ذلك.

ستجد نمط بانوراما و بورتريه في تطبيق الكاميرا ويمكنك تفعيلهما عن طريق السحب نحو اليسار، أما السحب نحو اليمين فسيقوم بتسجيل الفيديو.

تطبيق كاميرا Pixel 3 XL سيأتي بخصائص أخرى مثل عدسات Google Lens و العرض البطيئ Slow Motion و  Photo Sphere.

يمكنك التحكم بشكل يدوي في إعدادات تطبيق الكاميرا مثل ضبط جودة الصورة و الفيديو حسب رغبتك و تعطيل ميزة التثبيت عند التصوير.

يمكن لهاتف بيكسل 3 اكس ال بتسجيل فيديو بدقة 4K و 30 إطار في الثانية (و ربما ستقوم جوجل بتغيير هذا الشيء عند إطلاق الهاتف أو عن طريق إصدار تحديث مستقبلا من أجل تفعيل التصوير بـ60 إطار في الثانية).

مقارنة جودة الصورة بين Note 9 و Huawei P20 Pro و Pixel 3 XL

الإعلان Pixel 3 XL

هاتف جوجل Pixel 3 XL سيتم الإعلان عنه في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى جانب هاتف Pixel 3.

حسب التسريبات فسعر هاتف Pixel 3 سيكون 650 دولار و هاتف Pixel 3 XL سيكون 750 دولار.

اقرأ أيضا

تسريب فيديو جديد يكشف المزيد عن هاتف Pixel 3 XL

تسريب صور هاتف جوجل Pixel 3 XL

أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه لسنة 2018

أفضل هاتف من حيث الكاميرا حتى الآن

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق