حصريات و شروحات

هاتفي اصلي أم مقلد ، هل جميع مكونات هاتفك أصلية أم تم استبدالها ؟

ستجد أسفل التدوينة رابط التطبيق الذي يسمح لك بالتعرف على حالة جميع المكونات في هاتفك من معالج والرام وغيرها، هل أصلية أو تم استبدالها عند شرائه ! يعني عبر هذا التطبيق الرائع سأتمكن من معرفة هل هاتفي اصلي أم مقلد

هل جميع مكونات هاتفك أصلية أم تم استبدالها ؟


ليكن في علمك أن هناك العديد من الأجهزة مزيفة متاحة للبيع في مختلف الأسواق، ولذا احذر عندما تشتري الأشياء من الانترنيت أو من سوق محلي في مكان ما.

هاتفي اصلي أم مقلد ؟ كيف اعرف الهاتف الذي اريد أن اشتريه اصلي أم مقلد ؟ الجواب تجده بعد تحميل التطبيق، ولكن يمكنك الاستغناء عن التطبيق بشراء هواتف من متاجر وموزعين معتمدين، مثلا من ( متجر  Apple Store أو متجر Samsung أو متجر Huawei أو متجر Mi Store)

الكثير من يقوم بشراء الاجهزة التالفة والقديمة ويقوم بإعادة هيكلته عن طريق تبديل الاجهزة التالفة بأجهزة أخرى شغالة ذات جودة رديئة، ثم يغير له الهيكل الخارجي كليا ويقوم بتفليشه بروم خاص ثم يعيد بيعه كما انه جديد وأصلي،

هذه الهواتف غالبا ما تعاني من مشاكل على مستوى البطارية وشاشة اللمس ( تتعطل أو تصبح ثقيلة بسبب رداءة لوحة الأم) وسخونة الجهاز ، ومشكل التقاط اشارة الويفي والشبكة ضعيفة، ومشكل التحديث التلقائي بسبب الروم المعدل على الجهاز…

نصائح إضافية مهمة قد تُمَكِّنُني من معرفة هل هاتفي اصلي أم مقلد


هل يبدو الهاتف مثل ما رأيته في مقاطع الفيديو والإعلانات التجارية؟ ما المواد التي صنع به؟ هل من المعدن حقًا أم أنه مقلد من البلاستيك ؟ تحقق بعناية من كل التفاصيل. فلا تتردد لإلقاء نظرة على المعلومات المتعلقة بالهاتف على الموقع الرسمي للشركة.

احذر من الأسعار المنخفضة للغاية،  إذا تم عرض بيع الهاتف بسعر أقل بكثير من السعر الذي أعلنته الشركة المصنعة ، فهذه رسالة واضحة. ، حذاري من فخ الاسعار المغرية.

ولكن كن حذرا ، بإمكان الشركة المصنعة أن تقوم بعرض استثنائي في مختلف المناسبات. ولهذا تخفيض سعر البيع ليس دائما يثير الشكوك في أصالة الهاتف. ودائما ضع في اعتبارك سعر السوق الحالي.

اقرأ أيضا:كيف اعرف ان هاتفي مصاب بفيروس ؟ وكيف أنظفه من الفيروسات ؟

هاتفي اصلي أم مقلد ؟ تحقق الآن


إذا كان لديك شكوك حول هاتفك أو تود شراء هاتف معين، فما عليك إلا بتحميل التطبيق المسمى AnTuTu من متجر غوغل بلاي، لأنه التطبيق الوحيد الذي يمنح لك التحقق من جميع مكونات هاتفك هل أصلي أم تم استبدالها وتغييرها بأخرى مزيفة.

  • التطبيق سهل الاستخدام بمجرد تثبيت التطبيق، ما عليك إلا بفتحه وتحديد قسم ”التحقق Verificacion” الذي يأتي مع أيقونة العدسة المكبرة.
هاتفي اصلي أم مقلد
هاتفي اصلي أم مقلد
  • مباشرة بعد بدء عملية التحقق يقوم التطبيق AnTuTu بفحص كل المكونات الداخلية للجهاز على حد سواء ومقارنتها بقاعدة بياناته الشاملة المصممة من أجل اختبارات أداء الهواتف.

هاتفي اصلي أم مقلد

  • تنتظر إلى حين انتهاء المراجعة، وسيجيب على سؤالك : هاتفي اصلي أم مقلد ؟ الجواب يكون عبارة عن جدول يتضمن مجموعة من مكونات هاتفك، مثلا في الصورة أعلاه دليل على أن هاتفي اصلي.

في حال أخبرك بما تم تعديله ، ستعلم أن شخصًا ما قد وضع  قطع أخرى في الهاتف أو استبدلها.



اقرأ أيضا : اعلانات مزعجة على 40 تطبيق اندرويد مصاب ببرمجيات خبيثة، قم بحذفها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock