أخبارشبكات إجتماعية

نهاية فيسبوك ؟!! تراجع خطير في عدد المستخدمين و العديد يرغب في الانسحاب

لكل شيء نهاية !!! هذه حقيقة لا يمكن نكرانها، برامج و تطبيقات ضخمة و مشهورة عرفناها منذ زمن اكتسحت الشبكة العنكبوتية لسنوات لكي تتراجع وتختفي بعد ذلك و كأنها لم تكن، هذه طبيعة الأشياء، و فيسبوك ليست بإستثناء، أقوى و أضخم شبكة اجتماعية في العالم تعرف تراجع خطير في عدد المستخدمين و أغلب الاستفتاءات تعكس رغبة الكثيرين في الإنسحاب من الموقع فهل هي نهاية فيسبوك ؟!!

نهاية فيسبوك

نهاية فيسبوك !!

تم اليوم إطلاق دراسة جديدة تمت بالإشتراك بين جامعة ميشيغن و جامعة تافتس، الدراسية شملت حوالي 1500 شخص.

الدراسة توصلت إلى أن انجذاب و إخلاص المستخدمين اتجاه موقع و شبكة فيسبوك تراجع بشكل كبير للغاية، أغلب المستجوبين أبدوا استعدادهم لإغلاق حساباتهم و ترك فيسبوك.

و تنوعت الأسباب حول هذا التراجع في الوفاء لشبكة فيسبوك، من بينها انخفاض نجم هذه الشبكة عكس سنواتها الأولى، ملل البعض من روتين الشبكة، ظهور بدائل جديدة و تنوع الشكبات (واتساب انستغرام و سنابشات و غيرها).

البعض أكد وجود تخوف من انتهاك فيسبوك المتكرر لخصوصيات المستخدمين، بين الفينة و الأخرى تظهر على السطح مشاكل و انتهاكات خطيرة لبيانات المستخدمين السرية و مشاركتها مع شركات و مراكز تحليل و دراسة سوق و ذلك لأغراض تجارية من طرف فيسبوك.

و من بين الأمور الأخرى التي تعكس احتضار شبكة فيسبوك هو ارتفاع معدل البحث عن جملة “كيف أحذف فيسبوك” how to delete Facebook بشكل كبير هذه السنة، و هذا ما كشفت عنه شركة جوجل في تقريرها السنوات لكلمات البحث الأكثر رواجا على محرك بحثها.

هل ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

شبكة جوجل+ الإجتماعية : فلنقل وداعا لمنافس فيسبوك من جوجل

طريقة قبول أو رفض جميع طلبات الصداقة على الفيسبوك بنقرة واحدة

يمكنك الآن معرفة كم من الوقت تقضي على فيسبوك و انستقرام

و أخيرا ميزة عدم الإزعاج قادمة لتطبيق الفيسبوك و الانستقرام

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك