أبلأجهزة

نكشف لك خبايا نظارة آبل الذكية : مغامرة أو تحدي من شركة آبل ؟

تعمل شركة آبل على تطوير جهاز جديد مختلف قليلا عمّا تعودناه من الشركة، فبعد أن كانت منتجات Apple معروفة مثل هاتف آيفون و تابلت آيباد و حواسيب الماك بجميع أصنافها و سماعات AirPods او حتى مشغل iPod، حان الوقت لإطلاق العنان للإبداع والتفكير في أجهزة جديدة من بينها نظارة آبل الذكية .

أجهزة آبل المستقبلية : التفكير خارج آيفون و آيباد

تحديث 30 يونيو 2020 :

ستكون كلتا العدستين عبارة عن شاشتين لعرض المعلومات، ولن تظهر هذه المعلومات إلا للشخص الذي يرتدي النظارة.

ستعرض الشاشات معلومات يرسلها إليها هاتف آيفون المرتبط بها مثل الإشعارات والتنبيهات المهمة و حالة الطقس والرسائل الجديدة كما ستتمكن من عرض فيديوهات بـ360 درجة و تطبيقات الواقع المعزز وغيرها من الأمور.

يمكنك التحكم بالنظارة عن طريق الأوامر السيري من خلال المساعد الشخصي سيري أو من خلال التمرير  على جوانب النظارة التي ستكون منطقة قابلة للمس أو من خلال الإيماءات مثل نكس الرأس أو تحريكه من أجل القيام ببعض الأوامر. كما تشير بعض الشائعات إلى وجود اداة تحكم صغيرة مع النظارة.

لن تتضمن الساعة كاميرات وذلك لأسباب تتعلق بالخصوصية.

المقال الأصلي :

حسب التسريبات فإن تصميم النظارة الجديدة لن يشبه أي نظارة واقع معزز AR أو واقع افتراضي VR موجودة حاليا في الأسواق.

وستقوم شركة آبل بدمج ماسح LiDAR في النظارة من أجل تشغيل تطبيقات الواقع المعزز عليها.

يتم ربط النظارة بهاتف آيفون ومعالجة البيانات والمهام يتم على الهاتف المتصل بالنظارة الذكية، بمعنى أنه يجب أن تحمل معك هاتفك آيفون إن رغبت في استخدام النظارة الذكية.

اقرأ أيضا : رسميا : مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2020 بشكل افتراضي في 22 من يونيو

ستقوم عدستي النظارة بعرض المعلومات من خلال واجهة مستخدم مخصصة تسمى Starboard يتم التحكم في هذه الأخيرة من خلال الإيماءات سواء عن طريق إطار النظارة أو عن طريق إشارات في الهواء يلتقطها ماسح LiDAR.

ستسمح النظارة بمسح أكواد Apple QR والتي ستأتي ضمن iOS 14، ولن تدعم حاليا النظارات الشمسية (أي وضع عدسات سوداء) بسبب الشاشات المدمجة ضمن العدسات نفسها.

متى ستكشف آبل عن نظارة الواقع المعزز الجديدة ؟

تشير التقارير الحالية إلى أن موعد الكشف عن نظارة آبل الذكية سيتم في الربع الأخير من سنة 2020. وبعض الخبراء يتحدثون بجعل الجهاز ضمن فقرة “One More Thing” التي تكون ضمن حدث الكشف عن الآيفون الجديد (بمعنى آيفون 12) والتي عرفها بها الراحل ستيف جوبس.

اقرأ أيضا : ساعة آبل الجيل السادس تحذرك في حالة اقتراب قرش منك

سعر نظارة آبل الذكية :

النظارة لن تكون متوفرة للشراء إلا في أواخر سنة 2021، على أن تتم عملية التصنيع بكميات قليلة في بدايات سنة 2021.

جميع المصادر الحالية تؤكد بأن سعر نظارة  Apple الذكية سيكون 500 دولار. مع توفر اكسسوارات أخرى تباع بشكل منفصل من بينها منصة للشحن اللاسلكي للنظارة.

ما رأيك في نظارة آبل الذكية ؟ هل ستكون صيحة جديدة من آبل في عالم التقنية ؟ شاركونا آرائكم القَيّمة عن طريق صندوق التعليقات أسفله

سنقوم بتحديث المقال فور توصلنا بجديد فلا تنسى الاشتراك في نظام التنبيهات (الجرس) وفي نشرتنا البريدية ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة