أخبار

إنفيديا تبدع بتقنية مذهلة لإصلاح الصور المشوهة

إن كنت تتوفر على صورة محببة إليك لكن للأسف درجة وضوحها متدنية، او صور ضبابية أو بمناطق غير واضحة، خصوصا عند تكبير الصورة، فإن شركة إنفيديا ستوفر لك الحل الأمثل، تقنية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي و خاصية التعلم العميق Deep Learning للصورة و مكوناتها.

nvidia-denoise-photo

رغم كون الشركات المصنعة للهواتف تحاول كل مرة أن تطور من تقنيات التصوير في هواتفها الذكية و أجهزتها المحمولة، بتطوير الهاردوير من دقة الكاميرا و العدسات المختلفة و تقنيات التثبيت البصري و فتحات العدسات و نوعها و غيرها من الأمور، اضافة إلى تحسين السوفتوير من حيث دقة التركيز التلقائي و الفلاتر و درجة سطوع الصور و الألوان الحية و المشبعة و غيرها من التقنيات.

فإننا نلاحظ أن الصورة لا زالت تعاني في بعض الأحيان من تشوهات في دقة جودتها، فقط جرب أن تقوم بتكبير Zoom للصورة و ستلاحظ أن دقة الكاميرا الخاصة بك ليست كما كنت تعتقد.

حاول بعض المصنعين القضاء على هذا المشكل رقميا، عن طريق برمجة خوارزميات تقوم بتصحيح هذه التشوهات و الرفع من حدة بيكسلات الصورة و درجة وضوحها، و لعل ما قدمته شركة جوجل بخاصيتها المميزة +HDR في هواتف البيكسل لخير دليل على ذلك.

لكن يبدو بأن شركة Nvidia قد تعفيهم من هذه الأبحاث و تكاليفها، فالثورة القادمة في عالم التصوير سيكون تقنية تقوم شركة إنفيديا بتطويرها بشراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT و جامعة آلتو الأمريكتين، و التقنية عبارة عن خوارزميات ذكاء إصطناعي AI جد معقدة ستقوم بتخطي عقبة التشوهات في الصور.

الفريق المشرف على هذه التقنية اعتمد على تقنيات التعلم العميق deep learning من أجل تطوير برنامج سيقوم بإصلاح التشوهات و الأخطاء التي نجدها في الصور، بل أيضا على حذف الكتابة و الكلمات على الصور الأمر الذي يعتبر مدهشا حقا.

و يمكننا أن نلاحظ أن المشروع ناجح و حقق نتائج جد مبهرة من خلال الصور و الفيديوهات التي تجدونها في هذا المقال على موقعنا نبضات تقنية.

nvidia-denoise-photos

عملية تصحيح الصورة ستأخذ من البرنامج أجزاء من الثانية، و تعتمد على معالج الرسوميات GPU الخاص بشركة إنفيديا Nvidia Tesla P100، مع استعمال منصة التعلم العميق TensorFlow deep learning، كل ذلك يتم تسريعه عن طريق استعمال مركز بيانات cuDNN.

التقنية ستصل للهواتف الذكية و الأجهزة المحمولة في وقت ما في المستقبل، لكن إنفديا تؤكد بان المشروع لا زال في طور الدراسة و التجريب، و هناك مراحل كثيرة ليرى النور.

فيديو لتقنية تصحيح الصور من إنفيديا 

ما رأيك في التقنية الجديدة من شركة إنفيديا ؟
لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في قائمتنا و نشرتنا البريدية (انقر هنا) و أهم ميزة و هي الاشتراك في تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع

website-notifications

اقرأ أيضا

إنفيديا نهاية دعم نواة 32 بيت هذا الشهر

أفضل كروت الجرافيك لسنة 2018 للميزنيات المتوسطة

إنفيديا تطلق تحديث 397.31 WHQL لبطاقات الرسوميات الخاصة بها

Nvidia تطلق الإصدار 391.01 الذي سيوفر لك أفضل أداء للعبة Final Fantasy XV

GeForce 385.41 WHQL تحديث جديد لتعريفات بطاقة إنفيديا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock