هواتف و لوحات ذكية

نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng قادم في أكتوبر المقبل

أصبح نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng مثبتا على أكثر من مليون هاتف ذكي تسوقه شركة هواوي أو أحد شركاتها الفرعية مثل هونر وذلك في إطار المرحلة التجريبية قبل الإصدار النهائي في شهر أكتوبر القادم، نظام التشغيل الجديد جاء كرد فعل ضد  القيود التي فرضت على شركة هواوي من طرف شركة قوقل التي كانت بدورها مقيدة بقرار وزارة التجارة الأمريكية التي يمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي وبعض الشركات الصينية الأخرى

نظام تشغيل Hongmeng علامة تجارية مسجلة

قامت شركة هواوي بالفعل بتقديم طلب لدى منظمة WIPO العالمية المُشرِفة على براءات الإختراع وحماية حقوق الملكية الفكرية على الصعيد العالمي من أجل تسجيل نظام التشغيل الجديد، وتتحدث التقارير عن توفر نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng بشكل رسمي خلال شهر أكتوبر القادم.

نظام تشغيل هواوي الجديد
نظام تشغيل هواوي الجديد

نظام التشغيل الجديد سوف يتم تسجيله كعلامة تجارية في عدة بلدان (20 دولة في البداية) منها أستراليا و كندا وكولومبيا و دول الإتحاد الأوروربي و اندونسيا والهند والمكسيك و اسبانيا و نيوزيلندا و التايلاند.

كما أن نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng سوف يعمل على الأجهزة اللوحية والحاسبات الشخصية، وتم بالفعل تسجيل حقوق نظام التشغيل الخاص بهواوي من طرف CNIPA الهيئة الخاصة بتسجيل براءات الإختراع في الصين.

لازلنا ملتزمين بإستخدام أنظمة تشغيل مايكروسوفت (ويندوز) و قوقل (أندرويد)، لكن إن لم يعد بإمكاننا استخدام هذه الأنظمة فإننا بالطبع سوف ننتقل إلى الخطة “ب” أي استخدام أنظمة تشغيل خاصة بنا. Richard Yu رئيس قسم المستهلكين في هواوي

منافسة iOS و Android ليست بالمهمة السهلة أبدا

لا يَخْفى على أحد على أن سوق الهواتف الذكية حاليا مُحْتَكَرٌ بشكل كامل من طرف نظام تشغيل Android الذي تمتلكه  قوقل ونظام تشغيل iOS الخاص بشركة آبل، منافسة هذين العملاقين يعتبرا مهمة شاقة وتتطلب نفسا طويلا جدا وموارد مالية وبشرية لا يُستهان بها.

نظام أندرويد و إي أو إس قاما بالقضاء على أنظمة تشغيل جد قوية مثل بلاكبيري و ويندوز فون، حتى شركة سامسونج جربت استخدام نظام تشغيل خاص بها Tizen ولم تنجح في منافستهما (أي iOS و Android).

نظام تشغيل Hongmeng : أسرع بـ60% من أندرويد !

بدأ العمل على تطوير نظام تشغيل هواوي الجديد Hongmeng خلال سنة 2012، وفي تلك الفترة لم تكن هناك بوادر لأي صراع مع شركة هواوي، لكن يبدو بأن استراتيجية الشركة الصينية على المدى البعيد سوف تكون جد مفيدة لها في وضعها الحالي.

نظام تشغيل Hongmeng تم تطويره بالتعاون مع العملاق الصيني Tencent، و تم تجريب نظام التشغيل الجديد من طرف شركات أخرى مثل Xiaomi و Oppo وكلهم أكدوا على أن نظام تشغيل هواوي الجديد أسرع بنسبة 60% من نظام أندرويد الخام.

هل تعتقدون أن وجود نظام تشغيل ثالث سيكون مفيدا للمستخدم أم يكرس فقط التشتت في سوق الهواتف الذكية ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

مبيعات هواوي في أوروبا تزعج سامسونج خلال الربع الأول من هذا العام

بعد قوقل : مايكروسوفت و ARM تشنان الحرب ضد شركة هواوي

وزارة التجارة الأمريكية ترفع مؤقتا الحظر على شركة هواوي

49 هاتف هواوي و هونر سوف يحصل على تحديث EMUI 9.1 مع أندرويد 9

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock