أبلتطبيقات

نصف تريليون دولار… إجمالي مبيعات آب ستور خلال 2019

لم يعد أحد يشك في الأداء المذهل لخدمات آبل بل حتى أن الشركة نفسها بدأت تركز مؤخرا على توسيع عرضها من الخدمات الرقمية القابلة للإشتراك، القطاع مربح ويُعفيك من التنافسية والابتكارية والجهد الكبير الذي يتطلبه قطاع تطوير وتصنيع الهاردوير من أجهزة وغيرها، ويكفي أن نعطيك رقما استدلاليا واحدا وهو 519 مليار دولار الذي يمثل مبيعات آب ستور خلال 2019.

تطبيقات آب ستور : منجم ومغارة آبل

الرقم جاء نتيجة دراسة للسوق قام بها محللون اقتصاديون مستقلون لدى مؤسسة Analysis Group بحيث أن أرقام آبل خلال سنة 2019 وعلى صعيد العالم جاءت كالتالي :

  • 413 مليار دولار : مبيعات الأجهزة و الإكسسوارات و الخدمات
  • 61 مليار دولار : مبيعات المنتجات الرقمية و الخدمات
  • 45 مليار دولار : مداخيل الاعلانات داخل التطبيقات.
مبيعات آب ستور خلال 2019
مبيعات آب ستور خلال 2019

ويتفوق متجر App Store بشكل كبير على متجر Google Play في هذه النقطة، رغم أن متجر تطبيقات آندرويد الرسمي أي قوقل بلاي يستحوذ على حصة أكبر من السوق، لكن عندما نتحدث عن الأموال و الإيرادات المالية فإن متجر آبستور لا يضاهي.

والأسباب بسيطة، أولا مستخدمي آبل يميلون إلى الدفع أكثر من مستخدمي آندرويد وغالبا شريحة آبل تضم الطبقة المتوسطة أو الغنية في المجتمع، أما آندرويد فيضم جميع شرائح المجتمع وهذا بفضل توفر هواتف رخيصة للغاية في متناول الجميع وهذه الفئة لا تميل إطلاقا إلى الدفع مقابل تطبيق أو أن تشترك بشكل شهري في خدمات معينة.

ثانيا، تقدم آبل أنظمة متكاملة بحيث أن المستخدم يشعر بنوع من الأريحية في الاستخدام إن كان يمتلك مثلا هاتف آيفون و ساعة آبل واتش و حاسوب الماك…الخ.

ثالثا، تطبيقات آبستور ذات جودة أعلى مقارنة بما نجده على آندرويد خصوصا إذا تحدثنا عن تطبيقات الأجهزة اللوحية، ويمكن أن نضيف رابعا بأن تطبيقات أجهزة آبل متوفرة فقط على متجر وحيد وهو App Store في حين أن تطبيقات آندرويد بما فيها المدفوعة يمكن الحصول عليها مجانا من عدة مصادر بما فيها متاجر رسمية أخرى وغير رسمية او عن طريق تنزيل ملفات APK.

هذه المبيعات الخيالية ساهمت في جعل آبل أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى 1.5 تريليون دولار.

كل ما يتم بيعه على آبستور لنا فيه نصيب

كما يعلم الجميع تقريبا فإن شركة آبل تأخذ نسبة تترواح ما بين 15 إلى 30% عن أي تطبيق أو خدمة رقمية يتم بيعها على متجرها آب ستور. لكن للعلم فإن الحصة الأكبر من 519 مليار دولار التي جنتها آبل ذهب لصالح المطورين.

2 مليون تطبيق على آبستور في 175 دولة

أطلقت شركة آبل متجر آبستور سنة 2008، وهو حسب تصريحات آبل “متجر التطبيقات الأكثر أمانا في العالم”، ويتضمن 2 مليون تطبيق ومتوفر في 175 دولة و يتم زيارته من طرف أكثر من نصف مليار مستخدم كل أسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك