برامج و تطبيقات

نسخ المحادثات في الوقت الفعلي متاح في تطبيق جوجل الترجمة

أضافت Google للتو ميزة رائعة إلى تطبيق الترجمة الخاص بها والتي يجب أن تروق أولئك الذين يحضرون محاضرات بانتظام بلغة أخرى أو مشاهدة أفلام أجنبية بدون ترجمة.. . بفضل هذه الميزة صار الآن بإمكان تطبيق جوجل الترجمة نسخ المحادثات أو الخطابات الطويلة في الوقت الفعلي.

تطبيق ترجمة جوجل يدعم ميزة نسخ المحادثات في الوقت الفعلي .

بإمكانك الآن بالفعل التحدث وجعل Google Translate  ينسخ كلامك أو محادثاتك. ولكن هذه الميزة غير مناسبة للمناقشات والمؤتمرات الطويلة وما إلى ذلك. يحتوي تحديث التطبيق الآن على ميزة مخصصة لترجمة ونسخ جميع الحوارات الخاصة بك في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى ذلك أن هذه الميزة الجديدة متاحة الآن في ثمان لغات: الفرنسية والإنجليزية والألمانية والإسبانية والهندية والبرتغالية والروسية والتايلاندية.

نسخ المحادثات في الوقت الفعلي في تطبيق جوجل الترجمة

كيفية تنشيط نسخ المحادثات في الوقت الفعلي في تطبيق ترجمة جوجل


من السهل الاستفادة من هذه الميزة الجديدة. أولاً ، تأكد من أنك تتوفر على أحدث إصدار من تطبيق ترجمة جوجل لنظام Android . قد لا يظهر آخر تحديث في حسابك ، حيث تخطط Google نشره بدءا من نهاية الأسبوع. من الشاشة الرئيسية للتطبيق، ينبغي عليك فقط تحديد لغة المصدر واللغة المبتغاة. ثم اضغط على زر النسخ transcribe  وتَحَدَّثْ ، ثم تظهر الترجمة على الفور ، بغض النظر عن طول البيان وبعض الظروف الصعبة التي يُعقد فيها الخطاب.

ستتم الترجمة على خوادم جوجل وليس على أجهزتك وستعمل فقط على الصوت المباشر الذي تم التقاطه من خلال مكبر صوت الهاتف وستقوم الميزة بتقييم الكلمات باستمرار وتغيير الترجمات بناءً على سياق الجمل وإضافة علامات الترقيم أثناء سيرها…

لا تخطط Google للتوقف عند هذا الحد. وقال سامي إكرام Sami Iqram، مدير منتج الترجمة في Google ، في بيان “سنواصل إتاحة الترجمات الشفوية في مواقف مختلفة“.

 في الوقت الحالي ، ستعمل ميزة النسخ بشكل أفضل في بيئة هادئة حيث يتحدث شخص واحد فقط. في حالات أخرى ، سيبذل التطبيق قصارى جهده لتقديم أفضل النتائج.

ميزة نسخ المحادثات في الوقت الفعلي التي يتضمنها تطبيق جوجل ترجمة متاحة حاليًا على نظام الاندرويد فقط ، ولكن يجب أن تكون متاحة قريبًا لمستخدمي الايفون. لم تبلغ Google حتى الآن عن تاريخ التوفر على iOS.

من هنا يمكنك تنزيل أحدث إصدار من تطبيق جوجل ترجمة


اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك