أخباربرامج و تطبيقات

ميزة Shorts القادمة من يوتيوب تسعى لمنافسة تيك توك

يوتيوب هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانا ومشاهدتها عبرالبث الحي بدل التنزيل ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. وماذا عن ميزة Shorts القادمة من يوتيوب

تيك توك ويعرف أيضا باسم دوين Douyin هي شبكة اجتماعية صينية لمقاطع الفيديوالموسقية، تعتبر اليوم منصة رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة في آسيا ، إذ شهد تطبيقها للهواتف المحمولة أسرع نمو في العالم. يتمتع بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية له

يوتيوب تسعى لمنافسة تطبيق TikTok عبر ميزة Shorts

يقال أن تيك توك يشكل تهديدًا على YouTube، ولهذا تعمل جوجل على تطوير ميزة سيتم دمجه في تطبيق اليوتيوب وسيطلق عليه Shorts ، مما ستجعل ميزة Shorts مرجعًا واضحًا لمقاطع فيديو TikTok القصيرة.

بدلاً من إطلاق تطبيق مخصص جديد ، يخطط YouTube لدمج الشورتات مباشرةً في التطبيق الحالي ، مما يضمن وصوله على الفور إلى حوالي 2 مليار مستخدم نشط.  تعتبرها ميزة مهمة للتنافس المباشر مع مقاطع الفيديو القصيرة TikTok.

ستسمح ميزة Shorts الجديدة لمنشئي المحتوى بتقديم مقاطع فيديو قصيرة مع موسيقى خلفية . حيث يأمل YouTube في اللحاق بركب النجاح الهائل الذي حققه TikTok في الأشهر الأخيرة.

موقع YouTube ليس هو الأول الذي يرغب في أخذ قطعة من الكعكة التي تحتكرها تيك توك حاليا. في عام 2018 ، حاول Facebook بالفعل السير في هذا الاتجاه من خلال إطلاق Lasso. يتيح لك هذا الآخير في إصداره التجريبي ، المتاح فقط في البرازيل ، إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مع الموسيقى ، على نفس مبدأ TikTok.

تيك تيك يزعج يوتيوب وماذا عن ميزة Shorts


عبر ميزة Shorts الجديدة ، سيسمح YouTube للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو القصيرة هذه إلى موجز داخل التطبيق (لم يتم ذكره بالضبط إذا كانت علامة تبويب جديدة ، أو إذا كانت ستظهر بين التنقل في الصفحة الرئيسية وقنوات منشئو المحتوى) حيث يمكن استخدام جميع الأغاني المرخصة المضمنة في YouTube Music ، لذلك نحن نتحدث عن كتالوج قوي يمكنه دون شك جذب منشئي المحتوى لتحميل مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم.
على الرغم من أنه لم يتم توضيح بعد متى ستصل هذه الوظيفة على المنصة ، لكن من المحتمل أن تكون قريبًا جدًا.

عرف تيك توك خلال العامين الماضيين نموا بنسبة 125٪ ، إنها أرقام تزعج جوجل، لأن باستمرار معدل النمو هذا ستزيح اليوتيوب عن الصدارة، وسيصبح تيك توك منصة الفيديو الأكثر شعبية في العالم.

هل تنجح ميزة Shorts المدمجة في اليوتيوب في منافسة تيك توك؟


اقرأ أيضا:

تطبيق تيك توك TikTok تجاوز مليار تنزيل، ويزعج الفيسبوك

قضى مستعملو الإنترنيت أكثر من 68 مليار ساعة على TikTok في 2019

ثغرة أمنية في تطبيق TikTok تسمح بالوصول إلى بياناتك الشخصية

ثغرة أمنية في تطبيق TikTok تسمح بالوصول إلى بياناتك الشخصية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة