جوجلهواتف و لوحات ذكية

ميزة Digital Wellbeing تجعل هواتف جوجل بيكسل تعمل بشكل بطيء

يبدو بأن ميزة Digital Wellbeing عوض أن تساهم في جعل تجربة المستخدم أفضل فإن العكس تمام تقوم بهذه هذه الخدمة، خاصية الرفاهية الرقمية في هواتف جوجل بيكسل تجعل من أداء الهاتف بطيء والحل المؤقت هو تعطيل هذه الميزة في هاتفك بيكسل إلى حين أن تقوم جوجل بإصدار تحديث يقوم بحل المشكل.

ميزة Digital Wellbeing = بطء في الأداء

من بين أهم ما جاء في إصدار أندرويد 9 الفطيرة Android 9 Pie هو ميزة Digital Wellbeing وكما العادة كانت هواتف جوجل بيكسل الأولى في الحصول على خاصية الرفاهية الرقمية هذه.

بشكل عام خاصية العافية أو الرفاهية الرقمية هي شبيه بميزة Screen Time في هواتف آيفون ولوحيات آيباد من آبل، تعمل هذه الميزة على مراقبة مدى استخدامك للهاتف و للتطبيقات بيحث تقوم بتنبيهك في حالة وجود علامات إدمان لتطبيق معين أو استخدام مكثف وغير معقول للهاتف، وذلك من أجل نمط صحي للحياة الرقمية الخاصة بالمستخدمين.

لكن تبين بأنه وعند تفعيل هذه الميزة فإنها تعمل بشكل دائم في الخلفية، وتقوم بتعقب كل شيء طالما أنت تستخدم هاتفك، عند تشغيل تطبيق معين خاصية Digital Wellbeing تعمل بشكل متواز معه، كل هذا أدى إلى جعل الأداء بطيئ على هواتف بيكسل ومعدل الإطارات يعاني بسبب هذه الميزة.

المشكل ظهر بشكل أكبر في هاتف جوجل بيكسل 3، الكثير من المستخدمين أكدوا وأنه وبمجرد تعطيل ميزة Digital Wellbeing في هواتفهم لاحظوا عودة سرعة أداء الهاتف إلى ما كان عليه من قبل، والإختلاف كبير و واضح في الأداء مقارنة بتفعيل الميزة و تعطيلها.

تعطيل ميزة ميزة Digital Wellbeing
تعطيل ميزة ميزة Digital Wellbeing

إلى حدود الساعة لم تعلق جوجل على هذا الأمر، لكن إن كنت تتوفر على هاتف بيكسل وتعاني من بطء في أداء الهاتف فننصحك في نبضات تقنية بتعطيل ميزة Digital Wellbeing بشكل مؤقت إلى حين قيام جوجل بتوفير تحديث يقوم بحل هذا المشكل، من أجل تعطيل ميزة الرفاهية أو الصحة الرقمية يكفي أن تقوم بالذهاب إلى إعدادت الهاتف Settings ثم البحث عن ميزة Digital Wellbeing والنقر على النقط الثلاث في أعلى يمين الشاشة واختيار تعطيل Turn off usage access.

اقرأ أيضا

تعرف على هاتف جوجل Pixel 3a بسعر 400 دولار

حصص إصدارات أندرويد : جوجل تؤكد 10.4% تشتغل بنظام أندرويد 9 Pie

كيفية تثبيت اندرويد كيو Android Q على هاتفك في إصداره التجريبي

بعد مسيرة 18 سنة : إريك شميث يغادر مجلس إدارة شركة ألفابت المالكة لجوجل

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock