أبلماك بوك

موهافي Mojave هو اخر اصدار من macOS سيدعم تطبيقات 32 بت

أكدت شركة أبل Apple و بشكل رسمي بأن الإصدار الأخير macOS 10.14 Mojave سيكون اخر إصدار تطلقه الشركة يدعم تطبيقات و برامج 32 بت على حواسيبها الماك.

macOS-Mojave-32-bit

أبل:المستقبل لتطبيقات 64bit فقط

شركة أبل Apple تحاول القضاء على تطبيقات و برامج 32bit بشكل كامل، فبعد أن وضعت حدا لهذه التطبيقات من على هواتفها آيفون iPhone و لوحاتها الايباد iPad باصدار iOS 11 الذي أنهى دعم تطبيقات 32 بت، ها هي تقوم بنفس الشيء على حواسيبها الماك.

فخلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018، أعلنت شركة أبل عن اخر إصدار من نظام تشغيلها لحواسيب الماك macOS 10.14 Mojave (كل ما تريد معرفته عن نظام الماك الجديد macOS 10.14 Mojave)، و فور الاعلان عن هذا الإصدار الجديد ظهر اعلان على الشاشة يؤكد بأن “موهافي هو اخر اصدار من macOS سيدعم تطبيقات 32 بت“.

mojave-32-bit-apps

اصدار موهافي سيقوم بتحذيرك باستمرار بكون تطبيقات 32 بت لن يتم دعمها مستقبلا، و عليك الانتقال نحو تطبيقات 64 بت، إلى حين صدور الاصدار القادم من macOS الذي سيوقف بشكل نهائي هذه التطبيقات و البرامج.

معرفة نوعية التطبيقات المثبتة في حاسوبك الماك

إن كنت تريد التأكد من أن البرامج و التطبيقات التي تستعملها هل هي بنواة 32 بت أو 64 بت، يكفي القيام بالتالي:

  • النقر على زر شعار أبل في شريط القوائم menu bar
  • ثم النقر على About this Mac.
  • ستظهر لك تبويبة شاملة، اختر منها System Report
  • قم باختبار تطبيقات Applications من القائمة أو الجانب  الأيسر
  • في أعلى الجهة اليمنى ستظهر لك قائمة بالتطبيقات المثبتة على حاسوبك الماك و بجانبها خانة مكتوب عليه 64bit (intel يجب أن تظهر عبارة نعم Yesفي هذه الخانة فهذا يعني بان التطبيق من نوع 64بت.

يمكن للمطورين ترقية تطبيقاتهم لتكون داعمة لانظمة 64 بت، و إن رفض المطور فعل هذا فننصحك بالبحث عن بدائل لهذه التطبيقات و البرامج إن كنت من مستعملي حواسيب الماك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock