أبل

مواعيد صدور تحديث iOS 13 و iPadOS و watchOS 6 و tvOS 13 و macOS Catalina

مع إعلان آبل عن أحدث أجهزتها آيباد 7 و آيفون 11 و 11 برو و 11 برو ماكس و ساعات آبل واتش 5، حان الوقت لمعرفة مواعيد صدور الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها وأبرزها تحديث iOS 13 و iPadOS و watchOS 6 و tvOS 13 و macOS Catalina.

تحديث iOS 13 : يصدر في 19 سبتمبر

سوف تقوم شركة آبل بإصدار تحديث iOS 13 في 19 من سبتمبر، وسوف يكون متاحا للأجهزة التالية :

iPhone XS12.9-iPad Pro
iPhone XS Max11-iPad Pro
iPhone XR10.5-iPad Pro
iPhone X9.7-iPad Pro
iPhone 8iPad 5
iPhone 8 PlusiPad 5
iPhone 7iPad Mini 5
iPhone 7 PlusiPad Mini 4
iPhone 6SiPad Air 3
iPhone 6S PlusiPad Air 2
iPhone SE
iPod Touch 7

وإلى جانب هذا، سوف تقوم آبل بإصدار تحديث iOS 13.1 في 30 من سبتمبر لجميع هواتف آيفون المتوافقة بما فيها هواتف آيفون 11 الجديدة. أبرز ما سوف يجلبه هذا التحديث الإضافي هو ميزة الإدارك المكاني في AirDrop بالنسبة لهواتف iPhone 11.

ويوفر التحديث الجديد عدة مزايا للمستخدمين مثل الوضع الليلي Dark Mode ويأتي بمظهر جديد وشيق لجهاز iPhone من خلال نمط التعتيم، كما يقدم طرقاً جديدة لتصفح الصور وتعديلها وتسجيل الدخول في التطبيقات والمواقع، والتنقل في أرجاء العالم بخريطة جديدة كلياً. ويتميز تحديث iOS 13 بأنه أسرع وأكثر استجابة، مع تحسينات في أرجاء النظام من أجل تشغيل التطبيقات على نحو أفضل وتقليل حجم تنزيل التطبيقات وجعل Face ID أكثر سرعة.و نمط التعتيم و تأثير الضوء العالي الأحادي في صور البورتريه.

نظام iOS 13 أسرع من iOS 12، فعلى سبيل المثال، يُفتح القفل باستخدام Face ID بسرعة أكبر بما يصل إلى 30 بالمئة. وسيتم تشغيل التطبيقات بسرعة تصل إلى ضعف السرعة السابقة، وسيكون حجم التنزيلات أصغر.

نظام iPadOS : في 30 سبتمبر

أما فيما يخص نظام تشغيل لوحيات آيباد الجديدة فسوف يصدر في 30 من سبتمبر القادم، وسوف يكون متاحا للأجهزة اللوحية التالية :

  • iPad Pro مقاس 12.9 إنش
  • iPad Pro مقاس‏ 11 إنش
  • iPad Pro مقاس 10.5 إنش
  • iPad Pro مقاس 9.7 إنش
  • iPad (الجيل السابع)
  • iPad (الجيل السادس)
  • iPad (الجيل الخامس)
  • iPad mini ‏(الجيل الخامس)
  • iPad mini 4
  • iPad Air (الجيل الثالث)
  • iPad Air 2
سوف يقدم النظام الجديد تجربة فريدة ومخصصة للآيباد، مع شاشة رئيسية تدعم التطبيقات المصغرة، ودعم أكبر لتعدد المهام و دعم القلم Apple Pencil.
يستطيع مستخدمو iPad الآن العمل على عدة ملفات ومستندات من التطبيق نفسه في الوقت ذاته بفضل تحديثات لميزة Split View، أو يمكنهم الاطلاع على عدة تطبيقات والتبديل بينها بسرعة باستخدام ميزة Slide Over. على سبيل المثال، يستطيع العملاء كتابة رسالة إيميل أثناء الاطلاع على رسالة إيميل أخرى إلى جانبها، أو الوصول إلى عدة تطبيقات مثل الرسائل أو التقويم بمجرد تمريرة. وتقدم ميزة App Exposé عرضاً سريعاً على النوافذ المفتوحة في تطبيق واحد فقط بمجرد نقرة.
نظام iPadOS
نظام iPadOS
أصبح Safari أقوى من أي وقت سابق على iPad، حيث يقدم iPad تلقائياً نسخة سطح المكتب من موقع الويب مع تغيير حجمها لتناسب شاشة iPad وتعزيزها لاستخدام اللمس، وهكذا تعمل تطبيقات الويب مثل Google Docs وSquarespace وWordPress بروعة في Safari على iPad. يدعم Safari أيضاً ميزات جديدة مهمة مثل أداة لإدارة التنزيلات، و30 اختصاراً جديداً للوحة المفاتيح، وتعزيزات في إدارة التبويبات.
يصل تحديث كبير إلى تعديل النصوص على iPad من خلال iPadOS، حيث أصبح اختيار نقطة في النص أسهل وأسرع وأكثر دقة، ويمكن تحديد النص بمجرد تمريرة، واستخدام إيماءات جديدة للقطع والنسخ واللصق والتراجع عن إجراء معين.
يمكن تثبيت خطوط مخصصة لاستخدامها في أرجاء النظام، وهو مفيد في إنشاء مستندات رائعة على iPad. وستتوفر على App Store خطوط من مطورين شهيرين ومتميزين مثل Adobe وDynaComware وMonotype وMorisawa وFounder.
تسمح لوحة مفاتيح عائمة جديدة بتوفير المساحة، وتشمل دعماً لميزة QuickPath لتسهيل الكتابة بيد واحدة وترك مساحة أكبر لعرض التطبيقات. يستطيع العملاء ضم إصبعين لتفعيل لوحة المفاتيح العائمة، وكذلك سحبها إلى أي مكان على الشاشة.
تقدم ميزة Sign In with Apple طريقة سريعة وسهلة وخصوصية لتسجيل الدخول في التطبيقات ومواقع الويب باستخدام Apple ID.
يقدم نمط التعتيم مجموعة ألوان داكنة جذابة تضفي الروعة على النظام بأكمله وتسهل الرؤية على العينين في ظروف الإضاءة الخافتة.

تحديث tvOS 13 : يصدر في 19 سبتمبر

سوف تقوم آبل بإصدار نظام tvOS 13 في 19 من سبتمبر القادم، وهو نظام الxتشغيل الذي يجعل من Apple TV 4K جهاز الترفيه الأسهل والأكثر توافقاً مع الطابع الشخصي للاستمتاع بالبرامج التلفزيونية والأفلام والموسيقى والصور والألعاب والتطبيقات على أكبر شاشة في المنزل. ومع tvOS 13، يكتسب Apple TV 4K شاشة رئيسة غامرة جديدة، بالإضافة إلى دعم المستخدمين المتعددين الذي يتيح لكل عميل من العملاء الوصول إلى برامجه التلفزيونية وأفلامه ومقاطعه الموسيقية والتوصيات التي تناسب ذوقه؛ كما أنه يدعم Apple آركيد، ويوفر دعماً أكبر لوحدات التحكم بالألعاب؛ ويقدم شاشات توقف جديدة بوضوح 4K HDR تم تصويرها في قاع البحار.

تحديث tvOS 13
تحديث tvOS 13

ميزات tvOS 13

  • شاشة رئيسة جديدة. أصبح Apple TV 4K أكثر جاذبية مع الشاشة الرئيسة الجديدة المصممة للاكتشاف، فيمكن للتطبيقات الآن تشغيل الفيديوهات بعرض الشاشة الكاملة على الشاشة الرئيسة، ليتسنى للمستخدمين الاستمتاع بكل ما هو جديد في عالم البرامج التلفزيونية والأفلام والموسيقى والألعاب.
  • دعم المستخدمين المتعددين. يسهِّل مركز تحكم Apple TV الجديد التبديل بين أفراد الأسرة لكي يستمتع كلٌ منهم بتجربة ترفيهية متوافقة مع طابعه الشخصي. فيمكن للمستخدمين رؤية قائمة Up Next الخاصة بهم والحصول على توصيات بالبرامج التلفزيونية والأفلام استناداً إلى ذوقهم الشخصي. كما يوفر مركز التحكم الجديد للمستخدمين إمكانية الوصول السريع إلى ميزات Apple TV الرئيسة، بما في ذلك إسبات النظام وتوجيه الصوت.
  • Apple Music. تستفيد Apple Music على tvOS 13 من دعم المستخدمين المتعددين ليتمكن كل شخص في المنزل من تشغيل قوائم التشغيل والتوصيات التي تتوافق مع طابعه الشخصي بكل سهولة. وفي مركز التحكم الجديد، يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة إلى الأغنية التي يجري تشغيلها حالياً. بالإضافة إلى ذلك، فقد أصبح بإمكان المستخدمين متابعة كلمات الأغنية على الشاشة والتي تُعرض بصورة متزامنة لحظة بلحظة مع أغانيهم المفضلة.
  • Apple آركيد. في هذا الخريف تُضاف خدمة Apple آركيد إلى Apple TV 4K. ويمكن لعائلة تتكون من ستة أفراد استخدام اشتراك واحد لوصول غير محدود إلى أكثر من 100 من الألعاب الجديدة والحصرية، من دون إعلانات أو عمليات شراء إضافية، وستدعم الكثير منها وحدات التحكم بالألعاب. وسيتمكن العملاء من تشغيل ألعاب Apple آركيد عبر iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV.
  • وحدات تحكم ألعاب Xbox وPlayStation. يضيف tvOS دعم أفضل وأشهر وحدات تحكم الألعاب في العالم، حيث يدعم Xbox One S وPlayStation DualShock 4، ليُسهِّل على عشاق الألعاب الاستفادة من Apple آركيد وغيرها من الألعاب الرائعة على App Store.
  • شاشات توقف جديدة. تضيف Apple المزيد من شاشات التوقف بوضوح 4K HDR إلى مجموعة شاشات التوقف المذهلة المتوفرة على Apple TV 4K، حيث تأخذ مستخدمي Apple TV 4K في رحلة في أعماق البحار. وقد تم تصوير هذه اللقطات بالتعاون مع وحدة التاريخ الطبيعي في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وهي الوحدة نفسها التي أنتجت سلسلة الأفلام الوثائقية Blue Planet، لتقدم هذه الفيديوهات الغامرة التي تم التقاطها من أعماق المحيطات حول العالم مخلوقات ومشاهد ساحرة وفاتنة.

يتميز tvOS 13 بتطبيق Apple TV الجديد كلياً والذي يقدم طرقاً مختلفة للعثور على البرامج التلفزيونية والأفلام ومشاهدتها في تطبيق واحد قوي. ويقدم تطبيق Apple TV قنوات Apple TV وتوصيات لعناوين 4K HDR تناسب الطابع الشخصي للمستخدمين يمكن تصفحها أو شراؤها أو استئجارها. وستتوفر هذا الخريف خدمة Apple للاشتراك في محتوى الفيديو الأصلي، Apple TV+، داخل تطبيق Apple TV. كما يتوفر تطبيق Apple TV أيضاً على أجهزة Apple الأخرى ومنصات مختارة من شركات أخرى.

تحديث watchOS 6 : ابتداء من 19 سبتمبر

تحديث watchOS 6
تحديث watchOS 6

إلى جانب تحديث iOS 13 و tvOS 13 سيكون 19 من سبتمبر موعد صدور تحديث نظام تشغيل ساعات آبل watchOS 6 الذي يأتي بإمكانيات تتيح لمستخدمي Apple Watch إدارة صحتهم ولياقتهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى وجوه ديناميكية جديدة للساعة وApp Store يمكن الوصول إليه من Apple Watch مباشرة.

لمرة الأولى، يوفر watchOS 6 متجر App Store على ساعة Apple Watch مباشرة. فيمكن للمستخدمين تثبيت التطبيقات الخارجية والبحث عن التطبيقات باستخدام Siri أو الإملاء أو الكتابة باليد والاطلاع على صفحات منتجات التطبيقات المصممة لتناسب شاشة الساعة، كل ذلك بكل سهولة ومباشرة من معصمك. ويمكن للمطورين تصميم تطبيقات تناسب Apple Watch فقط من دون الحاجة إلى أي تطبيق iOS.

تحديثات إضافية على watchOS 6

  • يقدم watchOS 6 وجوهاً ديناميكية جديدة للساعة وخيارات تخصيص لإضفاء الطابع الشخصي لمستخدمها، كما تتيح له الوصول إلى التطبيقات وجهات الاتصال والمعلومات المفضلة. وتشمل هذه الوجوه: Modular Compact وSolar Dial وCalifornia وGradient وNumerals.
  • تشمل الأدوات الجديدة المتاحة للمطورين واجهة برمجة صوتية لتشغيل الموسيقى والراديو والبودكاست عبر الإنترنت، وواجهة برمجة تتيح وقت تشغيل أطول للمهام القائمة على الجلسات مثل العلاج الطبيعي والتأمل، كما أن Core ML الآن يستخدم المحرك العصبي Neural Engine من Apple على Apple Watch Series 4، وهو ما يوفر معالجة أسرع لمصادر الإدخال على الجهاز.
  • أصبح تطبيق مذكرات الصوت الشهير متاحاً الآن على Apple Watch.
  • أصبحت الكتب الصوتية التي يتم شراؤها على Apple Books متاحة الآن للاستماع إليها مباشرة من تطبيق الكتب الصوتية الجديد على الساعة.
  • يساعد تطبيق الحاسبة الجديد على حساب فواتيرك مباشرة من معصمك.
  • يمكن لاستعلامات بحث Siri عرض نتائج صفحات الويب بالكامل على Apple Watch.
  • اتسع نطاق توافق منصة GymKit من Apple ليشمل مصنعي آلات رياضية آخرين هم Octane Fitness وTRUE Fitness وWoodway، وهو ما يربط بين Apple Watch والمزيد من أجهزة تمارين الكارديو الموجودة في النوادي في جميع أنحاء العالم.

تحديث macOS Catalina : ابتداء من 19 سبتمبر

تحديث macOS Catalina
تحديث macOS Catalina

بالنسبة لملاك حاسبات الماك فسوف يحصلون على تحديث macOS Catalina في شهر أكتوبر القادم، ذي يأتي مزوداً بميزات وتطبيقات جديدة رائعة وتكنولوجيا قوية وجديدة للمطورين. مع macOS Catalina تستبدل Apple تطبيق iTunes بتطبيقاتها الترفيهية الرائجة: Apple Music وApple Podcasts وتطبيق Apple TV. وتتيح ميزة Sidecar الجديدة كلياً للمستخدمين توسيع سطح مكتب Mac باستخدام iPad كشاشة ثانية أو كجهاز إدخال عالي الدقة عبر تطبيقات Mac الإبداعية. بالإضافة إلى ميزات الأمان الجديدة التي توفر حماية أفضل للمستخدمين، وميزة التحكم الصوتي التي تتيح للمستخدمين التحكم في أجهزة Mac بالكامل باستخدام أصواتهم.

تعزيزات إضافية للتطبيقات
  • يتميز تطبيق الصور بتجربة تصفح جديدة رائعة تعرض بذكاء أفضل صور المستخدم.
  • يحتوي Safari على صفحة بدء محدّثة تستخدم اقتراحات Siri لتعزيز المواقع التي يتم زيارتها بشكل متكرر، والإشارات المرجعية، وعلامات تبويب iCloud، وتحديدات قائمة القراءة، والروابط المرسلة في تطبيق الرسائل.
  • يضيف تطبيق البريد في macOS Catalina القدرة على حظر البريد من مرسل محدد، وكتم صوت محادثة نشطة وإلغاء الاشتراك من قوائم الإيميلات الدعائية.
  • يحتوي تطبيق الملاحظات الآن على عرض Gallery View الجديد وأدوات بحث أكثر قوة وخيارات تعاون إضافية.
  • أعيد تصميم تطبيق التذكيرات بواجهة مستخدم جديدة كلياً تجعل من السهل إنشاء التذكيرات وتنظيمها وتعقبها.

خدمة Apple Arcade و +Apple TV : موعد الإصدار

تنضم خدمة Apple آركيد في متجر App Store و +Apple TV في تطبيق Apple TV إلى خدمات Apple المبتكرة الأخرى التي تشمل Apple Music وApple News+ وApple Pay وiCloud. وسوف تصدر هذه الخدمة في 19 سبتمبر.

ستتوفر خدمة +Apple TV في تطبيق Apple TV على iPhone وiPad وApple TV وiPod touch وMac ومنصات أخرىم، بما في ذلك عبر الإنترنت (tv.apple.com) بتاريخ 1 نوفمبر القادم وبسعر درهم إماراتي 19.99 شهرياً، مع تجربة مجانية لمدة سبعة أيام. بدءاً من اليوم، يستطيع العملاء الذين يشترون iPhone الاستمتاع بخدمة Apple TV+ مجاناً لمدة عام واحد.

كما سوف تقوم آبل بتوفير تحديث جديد للمكبر الصوتي الذكي HomePod في 30 من سبتمبر القادم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock