أندرويدتطبيقات

من أجل المزيد من الحماية : جوجل تبدأ في منع تثبيت تطبيقات آندرويد من مصادر خارجية

الكل يعلم بأن أحد أخطر نقاط الضعف في نظام آندرويد هي التطبيقات الملغومة والتي تتضمن برمجيات خبيثة، لا نَنْفك عن اكتشاف عدد كبير من التطبيقات الخبيثة التي تستهدف سرقة بيانات المستخدمين على هواتف آندرويد، شركة جوجل وَاعِية بهذا الأمر، لذلك اتخذت قرار منع تثبيت تطبيقات آندرويد من جهات خارجية لكل من قام بالإشتراك وتفعيل برنامج الحماية Advanced Protection Program.

منع تثبيت تطبيقات آندرويد من خارج جوجل بلاي

كانت إمكانية تثبيت تطبيقات خارجية دون استخدام متجر جوجل بلاي أحد أهم مزايا نظام أندرويد مقارنة بنظام iOS، يكفي ان تقوم بتحميل ملف APK ثم تثبيت مع التعديل على إعدادات الهاتف من أجل السماح بتثبيت التطبيقات مجهولة المصدر.

لكن في خطوة تستهدف الرفع من مستوى الحماية والأمان على هواتف أندرويد قررت شركة جوجل منع هذه الميزة لكل أعضاء برنامج Advanced Protection Program المعروف اختصارا بـ APP.

عملية تنزيل وتثبيت التطبيقات ستتم حصريا من متجر Google Play Store للتطبيقات أو احد المتاجر الرسمية مثل متجر Galaxy Store وغيرها، ببساطة لان تطبيقات الطرف الثالث يمكن أن تُشكل خطرا كبيرا على هاتفك الذكي.

في حالة رغبت في الاستفادة من APP برنامج الأمان من جوجل يمكنك معرفة المزيد و الانخراط في البرنامج من خلال الرابط التالي : انقر هنا.

اقرأ أيضا

احذف تطبيقات آندرويد الخبيثة هذه فورا لحماية هاتفك من الإختراق

تطبيقات ملغومة : أكثر من 25 مليون هاتف آندرويد تم حقنه ببرمجات خبيثة

تطبيقات خبيثة : احذف حالا أي من هذه التطبيقات إن قمت بتثبيتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock