أخبار

البنتاغون يمنع استخدام أجهزة و تطبيقات اللياقة البدنية من طرف أفراد الجيش

في خطوة ترمي إلى حماية تموقع الجيش الأمريكي، و عدم الكشف عن مواقع تمركز القواعد العسكرية الأمريكية، قررت وزارة الدفاع الأمريكية منع استخدام الأجهزة القابلة للارتداء و التطبيقات المخصصة للياقة البدنية، هذه التطبيقات تقوم بالكشف عن عدد ومكان تواجد أفراد الجيش مما يعتبر ثغرة قد يستعملها العدو حسب تصريحات مسؤولي البنتاغون.

fitness-apps-devices

منع أجهزة و تطبيقات الرياضة

جاء هذا القرار بعد 7 أشهر من التحقيقات المكثفة التي أجرتها وزارة الدفاع الأمريكية، و حسب تصريحات البنتاغون فقد تم منع هذه الأجهزة في بعض القواعد والمنشآت العسكرية الحساسة و العالية الأهمية و تم وضع قيود شديدة عليها في حالة تم السماح بها في قواعد أخرى أقل أهمية مثل أكاديميات التدريب و القواعد العسكرية العادية والعامة داخل أمريكا.

و تجدر الإشارة إلى أن أصل المشكل يعود إلى نشر بيانات من طرف Strava تظهر فيها تحركات الجيش الأمريكية و تموقع الفيالق و الكتائب العسكرية بفضل جمع بيانات ساعات اليد الذكية و أجهزة و تطبيقات اللياقة البدنية، هذه البيانات سمحت برسم خريطة حرارية لجميع تحركات الجيش الأمريكي في الولايات المتحدة الأمريكة و خارجها.

و هذا القرار جاء بعد مشاورات طويلة حسب وزارة الدفاع الأمريكية و وجدت أن الاستمرار بالسماح بها سيشكل مورد للمعلومات الاستخباراتية للعدو.

القيود الجديدة ستطبق أيضا على خصائص التعقب و ميزة GPS في جميع الأجهزة بدون استثناء حتى الهواتف الذكية و اللوحيات و ساعات اليد الذكية  و غيرها.

اقرأ أيضا

فرنسا تمنع استعمال الهواتف و اللوحيات في المدارس الإبتدائية

كيفية منع جوجل Google من استخدام معلوماتك الشخصية ؟

منع التعامل بالعملات الإفتراضية في باكستان

القبض على طالب جامعي سرق أكثر من 5 مليون دولار عن طريق اختراق الهواتف

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

  • تابعنا على الشبكات الإجتماعية فيسبوك و تويتر و يوتيوب و انستقرام و جوجل+
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق