أخبار

منصات البث حسب الطلب مثل نتفلكس و أمازون و جوجل وغيرها تقرر خفض جودة البث في أوروبا

قررت منصات البث حسب الطلب تخفيض جودة بث المحتوى الترفيهي في أوروبا وذلك من أجل تخفيف العبء على صبيب الإنترنت بعد تنفيذ قرار حظر التجوال و حالة الطوارئ في عدة دول أوروبية مما يعني تزايد الطلب على خدمات مثل نتفلكس و يوتيوب و أمازون فيديو برايم و غيرها بشكل كبير في هذه الفترة هذا الأمر سيؤدي إلى زيادة الضغط على شبكة الإنترنت مما سوف يؤثر سلبا على جودة الإتصال بالنت.

منصات البث حسب الطلب ضحية فيروس كورونا المستجد

كانت نتفلكس السابقة في اتخاذ هذه الخطوة المتمثلة في خفض جودة البث وذلك لمدة 30 يوم، ومن المتوقع أن يتم تعميم هذا الإجراء على باقي دول العالم في حالة استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد و فرض حظر التجوال و حالة الطوارئ في دول أخرى.

 انضمت جوجل و أمازون إلى نتفلكس من أجل تخفيف العبء على شبكات الإنترنت حوال العالم وتفادي بطء او حتى فشل هذه الشبكات في استيعاب الطلب الهائل في هذه الفترة.

لكن يبقى السؤال المطروح ماذا عن أسعار خطط الإشتراك ؟ هل سوف تستمر هذه الشركات في فرض نفس أسعار الإشتراك دون توفير نفس جودة البث مثل UHD ؟

اقرأ أيضا

تطبيق Houseparty التطبيق الذي يستعمله الجميع تزامنا مع أزمة فيروس كورونا

تطبيق تتبع فيروس كورونا ، احذر منه إنه من فيروسات برامج الفدية.

مايكروسوفت تطلق خريطة تفاعلية لتتبع انتشار وباء كورونا حول العالم

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك