بلايستيشن

ملخص حدث سوني : جميع ألعاب بلايستيشن 5 الجديدة

تغطية حدث The Future Of gaming الذي ضم أكثر من 24 لعبة جديدة لمنصة PS5

إن كنت من متابعينا على الشبكات الإجتماعية فقط تطرقنا ونشرنا المقدمات التشويقية لأقوى ألعاب بلايستيشن 5 الجديدة ونُلخّص لكم في هذا المقال جميع الألعاب بما فيها حصريات كونسول PlayStation 5، ولا تنسى الإطلاع على التصميم والشكل النهائي لمنصة PS5.

سوني تسحر عيون القيمرز بكونسول PlayStation 5

ختام الحدث كان المِسْك فقد أزاحت فيه سوني الستار عن تحفتها التقنية الجديدة كونسول بلايستيشن 5، بتصميم عصري أنيق ومختلف تمام مع توفير نسختين الأولى بقرص أقراص البلوراي والثانية نسخة رقمية بدون محرك أقراص، واستعرضت الشركة أهم اكسسوارات منصة PS5.

لعبة HORIZON FORBIDDEN WEST

قدّمت سوني مقدمة تشويقية تكشف عن لعبة HORIZON FORBIDDEN WEST الجزء الجديد والمُتمم لإصدار الأول Horizon Zero Dawn، تأتي اللعبة بأقوى رسوميات في عالم الألعاب، أبدعت Guerrilla games بتقديم مناظر خلابة ورسوميات ستدهش اللاعب. والأروع تنوع بيئات اللعب من صحاري وجبال وغابات وبحار وثلوج…الخ، حيث نعود لخوض غمار رحلة ألويّ Alloy في أقصى غرب أمريكا في عالم ما بعد نهاية العالم وذلك من أجل إنقاذ العالم.

لعبة GRAND THEFT AUTO V قادمة للـPS5 خلال 2021

أعلنت Rockstar عن قدوم لعبة GRAND THEFT AUTO V لمنصة بلايستيشن 5 من خلال نسخة remaster مخصصة للكونسول، مع تحسينات كبيرة على الرسوميات من أجل ملائمة الجيل الجديد من منصات اللعب المنزلية. وسيحصل ملاك حسابات بلايستيشن بلس على لعبة  GTAV مجانا عند إصدارها سنة 2021 كما ستوفر الشركة 3 أشهر مجانية من نسخة الأونلاين  GTA Online، وللإشارة فلعبة GTAV صدرت على 3 أجيال مختلفة وهي PS3 و PS4 و PS5 وهذا أمر رائع للغاية.

لعبة SPIDER-MAN: MILES MORALES

اطلاق لعبة سبايدرمان الجديدة سيكون بالموازاة مع إصدار كونسول بلايستيشن 5، وهي عبارة عن تتمة للجزء السابق. اللعبة من تطوير Insomniac Games.

لعبة سباق السيارات GRAN TURISMO 7

أعلنت سوني عن الجزء الجديد ضمن سلسلة ألعاب سباق السيارات الشهيرة وهي من تطوير Polyphony Digital، ويبيّن الجزء الجديد قدرات كونسول بلايستيشن 5 بقوة خصوصا تقنية تتبع الأشعة والصوت ثلاثي الأبعاد ومزايا Haptics ، وتصدر اللعبة بشكل حصري لمنصة PS5

لعبة HITMAN III

الإصدار الجديد ضمن سلسلة ألعاب القاتل المأجور قادمة لكل من بلايستيشن 5 و 4، وقدّمت IO Interactive تريلر يكشف عن جزء من لمحة بسيطة عن اللعبة التي تدور أحداثها في مدينة دبي مع بطل القصة العميل 47، وتجلب اللعبة نفس نمط اللعب الذي يتميز بالتخفي والتخلص من الأهداف بطرق متنوعة، وكل قرار تقوم به سيؤثر على نهاية اللعبة.

لعبة  Demon’s Souls

ستقوم Bluepoint Games و From Software بتوفير نسخة remaster من لعبة  Demon’s Souls مخصصة للبلايستيشن 5. وستتضمنم اللعب خيارين للعب الأول يركز على عدد الإطارات والثاني على جودة الجرافيك،

لعبة  RESIDENT EVIL 8 VILLAGE 

الإصدار الجديد ضمن سلسلة ألعاب الرعب Resident Evil وهو الإصدار الثامن، وكشفت Capcom عن المقدمة التشويقية للعبة وهي بمنظور الشخص الأول حيث يصارع البطل Ethan من أجل البقاء على قيد الحياة في قرية نائية وتدب الرعب في النفوس، وعليك استكشاف جميع جوانب القرية التي يكسوها الثلج ويملؤها الرعب من سحرة و مستذئبين و مشعوذين و زومبي. تجربة اللعب ستكون أكثر رعبا إذا أضفنا ميزة الصوت ثلاثي الأبعاد في بلايستيشن 5.

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart

قدّم المطوّر Insomniac Games لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart وتستفيد اللعبة من سرعة التشغيل الفائقة في منصة PS5 مما يسمح لك بالإنتقال بين عوالم وأبعاد مختلفة في رمشة عين دون انتظار تحميل المحتوى. وتستفيد اللعبة بشكل كبيرة من مزايا الجيل الجديد من البلايستيشن مثل تتبع الأشعة ومميزات ذراع التحكم Dualsense مثل Adaptive triggers و Haptics

لعبة جديدة ضمن مشروع PROJECT ATHIA

عبارة عن لعبة حصرية لجهاز الألعاب المنزلي بلايستيشن 5 وتم تطوير اللعبة من طرف Square Enix وتنشرها Square Enix، وستكون بطلة اللعبة أنثى تمتلك مهارات وقدرات خاصة.

لعبة RETURNAL

حصرية أخرى لمنصة بلايستيشن 5، وهي لعبة أكشن وتصويب بمنظور الشخص الثالث وتدعم خواص PS5 الجديدة مثل الـ Haptics و Adaptive Triggers و 3D Audio.

لعبة Pragmata

من بين ألعاب بلايستيشن 5 الجديدة نجد لعبة Pragmata تدور أحداث القصة في المستقبل أما المكان فهو القمر، وتظهر المقدمة التشويقية رجل فضاء يتوفر على تكنولوجيا متطورة مع فتاة صغيرة، وستصدر اللعبة سنة 2022 على بلايستشن 5.

لعبة GHOSTWIRE: TOKYO

لعبة بمنظور الشخص الأول وهي من تطوير Tango Gameworks والناشر Bethesda، تتضمن اللعبة 3 أصناف من الأرواح Visitors عليك محاربتها، فيما يتوفر بطل اللعبة على قدرات خارقة تُمكّنه من محاربة هذه الأرواح الشريرة وتدور أحداثها في العاصمة اليابانية طوكيو. وستصدر اللعبة سنة 2021.

لعبة SackBoy: A Big Adventure

اللعبة حصرية لكونسول بلايستيشن 5 ولا نتوفر على أي معلومات حول موعد توفرها حتى الآن.

لعبة DESTRUCTION ALL STARS

اللعبة من تطوير Lucid وهي لعبة حركة مليئة بتصادمات السيارات.

لعبة STRAY

لعبة من تطوير Annapurna و Bluetwelve موجهة لمحبي القطط، حيث تعيش قصة قطة ومغامراتها.

لعبة KENA: BRIDGE OF SPIRITS

لعبة قتال وأكشن سريعة الحركة من تطوير Ember Lab وتتميز اللعبة برسومياتها المدهشة.

لعبة Oddworld Soulstorm

لعبة تحكي قصة التحرر من العبودية وتتميز بفكرتها المبتكرة مع تخللها للقطات مضحكة تجعلك تستمتع باللعب.

لعبة GODFALL

اللعبة من تطوير Counterplay و Gearbox وتعرفنا من خلال التيرلر على محاربي Valorian، اللعبة من نوع RPG وعليك العمل على التقدم في المستويات من اجل الحصول على أسلحة وترقية دروعك، ويمكن اللعب بشكل فردي أو من خلال التعاون مع صديقك من خلال نمط العب التعاوني Co-Op. وتتميز اللعبة بتقنية تتبع الأشعة وتصدر أواخر 2020 للبلايستيشن5.

لعبة Solar Ash

تدور أحداث اللعبة في عوالم غريبة وخيالية، وهي شبيهة تقريبا للعبة Journey حيث تقوم شخصية بالعبور من خلال ثقوب سوداء تسمى Ultravoid والذي يكون بمثابة بوابة إلى بعد و عالم آخر وخلال عبورك عليك القضاء على جميع المخاطر التي تواجهك.

لعبة Astro’s Playroom

يعود Astro بلعبة ألغاز 3D Puzzle وتدعم مزايا كونسول بلايستيشن 5 و خواص ذراع التحكم Dualsense.

لعبة LITTLE DEVIL INSIDE

اللعبة من تطوير Neo Stream وتصدر بشكل حصري لمنصات بلايستيشن 5 و 4 وفي وقت لاحق للحاسب الشخصي PC.

لعبة BUGSNAX

من بين ألعاب بلايستيشن 5 الجديدة لعبة BUGSNAX التي ستكون متوفر مع نهاية هذه السنة على كل من بلايستيشن 4 و 5.

لعبة NBA 2K

جزء جديد من ألعاب كرة السلة NBA 2K وللأسف لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول اللعبة، لكن الرسوميات تبدو واعدة جدا. تصدر اللعبة في خريف 2020.

لعبة DEATHLOOP

لعبة بمنظور الشخص الأول مليئة بالعنف والقتال من تطوير Arkane Lyon الذي قام بتطوير ألعاب مثل Dishonored و Prey وستكون Bethesda ناشر اللعبة، اللعبة حصرية لمنصة بلايستيشن 5 ثم تصدر في وقت لاحق للحاسب الشخصي.

لعبة Goodbye Volcano High

لعبة بصبغة كرتونية مع قصة ممتعة وهادفة عن المحبة والصداقة والوفاء، اللعبة من تطوير Ko_Op، تصدر سنة 2021 لكل من بلايستيشن 4 و 5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك