برامجتطبيقات

ميزة مكالمات فيديو Meet Now الجديدة من Skype…هل سيكون بديلا عن تطبيق Zoom ؟

يبدو أن شركة مايكروسوفت تحاول استغلال الزوبعة الأمنية الدائرة حول تطبيق Zoom المتخصص في عقد اجتماعات الفيديو مباشرة على الإنترنت، يعاني تطبيق زوم من ثغرات وهفوات أمنية خطيرة تعرض مستخدميه الذي يزيد عددهم عن 200 مليون مستخدم إلى مشاكل أمنية عديدة، وفي هذه الظرفية قررت Microsoft إطلاق ميزة مكالمات فيديو Meet Now ضمن تطبيق Skype.

هل تسحب ميزة مكالمات فيديو Meet Now البساط من تطبيق Zoom ؟

تعاني برنامج زوم المتخصص في إجراء مكالمات واجتماعات فيديو جماعية مباشرة على الإنترنت من مشاكل أمنية خطيرة، يحاول مطورو التطبيق استدراك هذه الثغرات عند اكتشاف من طرف خبراء الأمن السيبراني لكن لازال التطبيق يتضمن مشاكل أمنية تهدد أجهزة وبيانات مستخدميه.

الكثير من البلدان قامت بحظر برنامج زووم الذي انتشر كالنار في الهشيم مع اضطرار الكثير من الأشخاص إلى إجراء ندوات واجتماعات عمل أو غيرها بشكل مباشر على الإنترنت بسبب فرض حالة الطوارئ و الحجر الصحي ودخول حظر التجول حيز التطبيق في العديد من الدول، الأمر الذي يستوجب العمل عن بعد و الدراسة من المنزل وغيرها من الأمور الأخرى.

اقرأ أيضا : تطبيق زوم ZOOM حقق أرقاما خيالية بسبب كورونا فيروس

Microsoft Teams و Skype أحد البدائل لتطبيق زوم :

الكثير من المؤسسات الحكومية تفضل تطبيق Microsoft Teams على تطبيق زوم، بل العديد من الدول قررت استبدال برنامج Zoom ببرنامج Microsoft Teams لأسباب أمنية وأخرى تتعلق بالأمن الداخلي لهذه الدول.

لكن يبدو بأن شركة مايكروسوفت تفكر في توفير برنامج سكايب كأحد البدائل الأخرى، وهذا ما يتضح جليا من خلال ميزة مكالمات فيديو Meet Now الجديدة، هذه الأخيرة تسمح لك بإجراء مكالمات فيديو جماعية دون الحاجة حتى إلى تسجيل الدخول إلى منصة سكايب.

يمكن لأي شخص عقد اجتماع أو ندوة مباشرة على الإنترنت بنقرات زر بسيطة وبدون تعقيدات، بعدها يظهر لك زر ترسل للمدعوين من أجل حضور الإجتماع.

لن يطلب من المشاركين تسجيل حساب على منصة Skype، أما رابط المشاركة فهو دائم ولا توجد مدة معينة لصلاحيته.

اقرأ أيضا : تطبيق مكالمات فيديو جماعية من فيسبوك….محاكاة لنجاح تطبيق زووم ؟!

ميزة مكالمات فيديو Meet Now
ميزة مكالمات فيديو Meet Now

يمكن المشاركة في هذه الاجتماعات من خلال تطبيق سكايب او من خلال صفحة الويب على مستعرض جوجل كروم أو مايكروسوفت ايدج دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق. لكن على الهواتف الذكية سوف تحتاج بطبيعة الحالة إلى تثبيت تطبيق Skype.

تتضمن ميزة Meet Now باقي الخصائص التي نجدها في برامج الاجتماعات المباشرة على النت مثل مشاركة الشاشة وإمكانية تسجيل الاجتماع لمشاهدته في وقت لاحق (سيتم الاحتفاظ بالتسجيل لمدة 20 يوم).

اقرأ أيضا : سكايب يسمح الآن بإجراء مكالمات فيديو جماعية لخمسين شخصا في نفس الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك