ايفونحصريات و شروحاتهواتف و لوحات ذكية
مختارات

مقارنة كاميرا OnePlus 6 ضد +Galaxy S9 ضد Pixel 2 XL ضد iPhone X

بمناسبة صدور هاتف OnePlus 6 الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 6 سنقدم لكم مقارنة لجودة كاميرا هذا الهاتف المميز مع أفضل الهواتف المتوفرة حاليا في السوق جلاكسي اس +Galaxy S9 و بيكسل Pixel 2 XL و ايفون اكس  iPhone X.

OnePlus-6-vs-Galaxy-S9-vs-Pixel-2-XL-vs-iPhone-X-Camera-comparison

يأتي هاتف  OnePlus 6 بكاميرا مزدوجة، الكاميرا الأولى تمنح دقة 19 ميجابيكسل بفتحة عدسة  f/1.7، اما الثانية فبدقة 20 ميجابيكسل مما يسمح بالتقاط تفاصيل أكثر خصوصا في وضع الاضاءة المنخفضة.

المقارنة الأولى : OnePlus 6 ضد +Galaxy S9 ضد Pixel 2 XL ضد iPhone X

(انقر على الصورة لتكبيرها و رؤيتها بالحجم الكامل)

كاميرا Oneplus 6 تمنحكم صورا مشابهة تقريبا لصور جلاكسي اس 9، الاختلاف فقط في درجة حرارة الألوان، لكن كلى الهاتفين سيمنحانك صورا ساطعة و مشرقة و نباضة بالحياة، لكن في بعض الصور سمنحك وان بلس 6 صورا أكثر حدة من جلاكسي اس 9+.

كاميرا هاتفي iPhone X و Pixel 2 XL تتفوق بكونها لا تتأثر بقوة أشعة الشمس المتخللة بين الأشجار في المشاهد أعلاه، مما يمنحك صورا بأولن حقيقية أكثر (ستلاحظ قوة اللون الأخضر في صور جلاكسي اس 9+ م وان بلس و هذا اللون ليس بحقيقي بل بسبب عدم التعامل مع أشعة الشمس بطريقة صحيحة).

لكن بالمجمل فكاميرا هاتف جوجل Pixel 2 XL يتفوق بوضوح في هذه المقارنة الفضل في خوارزميات و الذكاء الاصطناعي و طريقة تحليل الصورة و تقديم أفضل نسخة ممكنة، تكون بأوان حقيقية ودرجة سطوع مناسبة، و ها ما يميز جوجل قوتها في البرمجة، فالكاميرا لوحدها ليست كفيلة بمنحك أفضل صورة، و ستلاحظ  هذا إن أمعنت في طريقة ادارة بيكسل لظلال الأشجار في الصورة أعلاه.

مقارنة 2 : كاميرا وان بلس6 VS جلاكسي اس9+ VS ايفون إكس VS بيكسل 2 إكس إل

(انقر على الصورة لرؤيتها بالحجم الكامل)

المشاهد في هذه المقارنة الثانية بسيطة، خلفية ليست بمعقدة، بل فقط سماء زرقاء، الهواتف الأربعة كلها تقدم صورا رائعة.

لكن ربما جلاكسي اس 9+ يتفوق في هذه المشاهد، خصوصا فيما يتعلق بتنقية تقليل و حذف التشويش في الصورة، هذا الأمر سيظهر لك جليا إن قمت بعمل تكبير للصورة، فعند عمل زووم للصورة في منطقة السماء الزرقاء ستلاحظ تشويش في الصورة.

مقارنة 3 : كاميرات أفضل الهواتف المتواجدة في السوق حاليا

في هذه اللقطات، هاتف iPhone X يلتقط صورا أكثر سطوعا من باقي الهواتف، لكن بشكل عام جميع الهواتف تقدم صورا مذهلة، OnePlus بدأت تستعمل نفس تقنية HDR في هاتف Pixel 2 XL، مما يمكن من رؤية تفاصيل أكثر في الظلال و في مقدمة الصورة، و هذا ما يعيب هاتف ايفون إكس قليلا، فالتفاصيل في الظلال غير واضحة تماما.

مقارنة 3 : صور تدهش العين

(انقر على الصورة لتكبريها)

كما في السابق تقريبا، جميع الهواتف تلتقط صورا رائعة بحق، و كلها متقاربة من حيث الجودة، حتى هاتف وان بلس استطاع أن ينافس مع عملاقة الهواتف المتواجدة في السوق حاليا.

خلاصة :

المقارنة التي شاهدتموها تتعلق بصور في واضحة النهار، و ليس في اضاءة منخفضة أو ليلا، ففي هذه الحالة ستختلف النتيجة بالتأكيد، نظرا لتحكم عوامل مثل الخوارزميات و السوفتوير اضافة إلى قوة الهاردوير في منحك صورا ليلية رائعة.

حسب الإحصائيات الكثير يحب طريقة تعامل هواتف سامسونج مع الصور، لكن وان بلس ل تخيب الامال ابدا هذه المرة، حدة الصورة كانت رائعة في جميع صورها.

قدمت وان بلس أفضل كاميرا في تاريخا إلى حدود اليوم، و تستطيع بكل جدارة المنافسة مع باقي العملاقة أبل و سامسونج و جوجل و سوني و اتش تي سي.

ما رأيك متابعنا/متابعتنا الكريم(ة) في هذه المقارنة ؟ أي كاميرا تعتقد(ين) بأنها الأفضل ؟
المصدر
المصدر
الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق