حصريات و شروحاتهواتف و لوحات ذكية
مختارات

مقارنة التصوير الليلي : هاتف Galaxy S10 ضد Pixel 3 ضد iPhone XS

من أبرز ما يهتم به مقتني هاتف ذكي في الواقع الحالي، هو توفر هذا الهاتف على كاميرا بجودة تصوير عالية، كاميرا يوفر لك صورا نقية وواضحة مهما كان نوع الإضاءة، لكن أغلب الهواتف الذكية تفشل عندما يتعلق الأمر بالتصوير الليلي، فكيف هو أداء أقوى 3 هواتف ذكية حاليا فلنقارن كاميرا هاتف Galaxy S10 ضد Pixel 3 ضد iPhone XS

هاتف Galaxy S10 ضد Pixel 3 ضد iPhone XS

الإضاءة الخافتة جدا : بيكسل 3 لا يعلى عليه

نبدأ المقارنة بأسوء سيناريو ممكن أن تجد نفسك فيه، تصوير مشهد معين في وسط الليل و عدم توفر أي اضاءة تساعدك على توفير بيئة ملائمة للتصوير.

عندما أعلنت جوجل على هواتف بيكسل ركزت كثيرا على جانب الكاميرا، هاتف بيكسل 3 لا يعلى عليه و هذه خلاصة القول.

عند تصوير مشهد في اضاء خافتة جدا ستجد بأن هاتف Pixel 3 لا يستطيع أحد التفوق عليه خصوصا عند تفعيل نمط التصوير Night Scape.

مقارنة هاتف Galaxy S10 ضد Pixel 3 ضد iPhone XS

إذن وبما أن كاميرا هاتف جوجل بيكسل 3 تتفوق بجدارة في ظروف الإضاءة الخافتة، ماذا عن هاتفي سامسونج جالكسي اس 10 بلس و هاتف آيفون اكس اس ؟

كاميرا هاتف جالكسي اس 10 بلس تلتقط صورا أوضح من هاتف آيفون اكس اس، لكن في المقابل هاتف iPhone XS يستطيع تصوير لقطات أكثر واقعية، لكن بشكل عام كاميرا هاتف +S10 تتفوف على كاميرا iPhone XS.

كاميرات هواتف جالكسي اس 10 بلس و ايفون اكس اس و بيكسل 3
كاميرات هواتف جالكسي اس 10 بلس و ايفون اكس اس و بيكسل 3

صور أخرى تبين و بكل وضوح تفوق كاميرا هاتف جوجل بيكسل 3 في جانب التصوير الليلي، يمنحك الهاتف صورا تنبض بالألوان و باضاءة رائعة، تستيطيع مشاهدة كل التفاصيل، في حين أن صور هاتف جالكسي اس 10 بلس أكثر اضاءة من صور ايفون اكس اس لكن للأسف غير نقية و يشوبها تشويش.

نفس ما قيل عن الكاميرا الخلفية نقوله عن الكاميرا الأمامية، و كما قلنا سابقا في مجال الكاميرا نلخص كل شيء في جملة واحدة “كاميرا و تصوير هاتف بيكسل 3 لا يعلى عليه”.

التصوير في الليل : اضاءة متوسطة

عندما يتعلق الأمر بالتقاط صور ليلية و بوجود منبع للضوء، مشاهد تستطيع أن تشاهدها بالعين المجردة بكل وضوح، في هذه الحالة بيكسل كما العادة الألإضل ثم هاتف سامسونج جالكسي اس 10 بلس يتفوق على ايفون اكس اس.

تصوير ليلي كاميرات هواتف ايفون اكس اس و جالكسي اس 10 بلس و بيكسل 3

و نذكركم ان تفوق كاميرا هاتف بيكسل لا يعود بالأساس إلى وجود عدسات قوية، بل وجود انسجام بين كاميرا قوية و خوارزميات ذكاء اصطناعي أقوى تساهم في التقاط أفضل صورة ممكنة.

مثلا عند التصوير بالليل عليك التقاط صور بنمط Night Sight و ليس بالنمط العادي.

بالنسبة لكاميرا هاتف آيفون اكس اس تتميز بتقنية التركيز القوية عند التقاط صورة معينة، و هي الأفضل فيما يخص التعريض البصري و الألوان الطبيعية.

كاميرا بعدسات تصوير واسعة جدا

يتوفر هاتف سامسونج +Galaxy S10 على كاميرا خلفية ثالثة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جدا، هذه الكاميرا لن تجدها على هواتف جوجل Pixel 3 و لا آبل iPhone XS.

كاميرا جالكسي اس 10 بلس واسعة جدا
كاميرا جالكسي اس 10 بلس واسعة جدا

لكن الصور الملتقطة بهذه الكاميرا الواسعة جدا خلال الليل باهتة للغاية في أغلب الحالات، بطبيعة الحالات الصور الواسعة تضمن لك مشهدا أفضل بكثير، لكن عند وجود اضاءه خافتة ربما ستفضل عدم استعمال هذه الكاميرا.

كاميرا جالكسي اس 10 بلس واسعة جدا
كاميرا جالكسي اس 10 بلس واسعة جدا ليلا

خلاصة القول : سوفتوير الكاميرا هو الحكم

قدمت سامسونج في هاتف جالكسي اس 10 بلس كاميرا ثورية حقا، هذه الكاميرات تلتقط أضاء أكبر بالليل من سابقاتها، تم تحسين سرعة التقاط الصور و تحسين واجهة المستخدم في برنامج الكاميرا.

اضافة إلى هذا عند مشاهدة الصور الملتقطة على شاشة الهاتف التي تعتبر الأفضل بدون منازع، سوف تمنحك هذه الشاشة صورا بألوان حية و رائعة للغاية.

سامسونج حاولت تضمين نمط أوتوماتيكي للتصوير الليلي، هذا النمط يعتريه بعض الثقل حاليا، و سوف تلاحظ هذا عند التقاط صور في اضاءة منعدمة أو خافتة جدا، و النتيجة ليست مُرضية للغاية صراحة.

في المقابل، نمط التصوير الليلي Night Sight في هاتف جوجل بيكسل 3 يعتبر الأقوى و الأفضل، لن تلاحظ أي ثقل أو تأخر في التقاط الصور عند تفعيل هذا النمط، و النتيجة رائعة للغاية، صورا ليلية مبهرة بإضاءة رائعة و تفاصيل المشهد كلها ملتقطة.

إن كنت تبحث عن أفضل هاتف لالتقاط صور في الليل أو في إضاءة خافتة أو منعدمة، فيجب عليك أن تختار هاتف جوجل بيكسل 3 بدون تردد

اقرأ أيضا

نوكيا تكشف عن هاتف Nokia 9 PureView بخمس كاميرات

كانون تؤكد بأن سوق الكاميرات سوف ينخفض إلى النصف بسبب الهواتف الذكية

تعرف على عدسة سوني E-mount 135mm f/1.8 G Master للمصورين المحترفين

مايكروسفت تكشف النقاب عن خوذة الواقع الافتراضي HoloLens 2

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة