أخبار

سجن يوتيوبر لمدة 15 شهرا وغرامة 22 ألف دولار بسبب مقلب على اليوتيوب

يبدو بأن نعمة الإنترنت وتوفير وسائل النشر الرقمية المختلفة للجميع تحولت إلى نقمة، خصوصا لمن لا يعي جيدا طريقة استعمال هذه الأدوات، ولعل الحادثة التي سوف نتطرق لها في هذا المقال أحد جوانب هذه الإستعمال الغير مدروس العواقب للتكنولوجيا، لأن مقلب على اليوتيوب سيتحول إلى كابوس لأحد اليوتيوبرز

مقلب على اليوتيوب : للضحك حدود

تم الحكم على Kanghua Ren ذو الأصول الصينية بـ15 شهرا سجنا و غرامة قدرها 22,300 دولار أمريكي، بسبب مقلب على اليوتيوب.

هذا المقلب استهدف متشردا بحيث قام صاحب القناة بإفراغ قطع حلوى أوريو Oreo من الكريما التي تتواجد داخلها واستبدالها بمعجون أسنان، الفيديو الذي تم تصويره في يناير 2017 استهدف متشردا خارج أحد متاجر التجزئة مع ملاحظة و مبلغ 11 دولار.

الفيديو تم تصويره في مدينة برشلونة الإسبانية، والمعلومات المتوفرة تقول بأن المتشرد من أصول رومانية ويبلغ من العمر 50 سنة، مباشرة بعد تناوله للحلوى تقيأ بشدة.

تعبيرات Kanghua Ren كانت ساخرة جدا في الفيديو عند تقيأ المتشرد، بحيث تهكم عليه بالقول بأن هناك جانب جيد لما قام به وهو مساعدة المتشرد على تنظيف أسنانه  بما أنه لم يقم بتنظيفها منذ أن أصبح فقيرا.

عندما صور  Kanghua Ren الفيديو كان يبلغ من العمر 19 سنة، وتلقى الفيديو حملة انتقادات واسعة من جميع أنحاء العالم، ليقوم بعدها Ren بزيارة المتشرد مرة ثانية ومنحه 20 يورو اضافية.

في المرة الأخيرة قام شاهد عيان بالإتصال بالشرطة لكي تلقي عليه القبض، وحسب تصريحات الشرطة Kanghua Ren اقترح دفع 300 يورو لإبنة المتشرد مقابل عدم متابعته قضائيا.

القضية انتهت الأسبوع الماضي، عندما قررت محكمة برشلونة بأن Kanghua Ren مذنب وقام بإنتهاك حُرمة وكرامة المتشرد، وتم الحكم عليه بـ15 شهر سجن موقوفة التنفيذ (القانون الإسباني لاينفذ العقوبات السجنية الأقل من سنتين للمرة الأولى) ودفع غرامة 20 ألف يورو للمتشرد.

والغريب في الحكم بأن Kanghua Ren مجبر على غلق قناته على اليوتيوب وجميع حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي لمدة 5 سنوات.

اقرأ أيضا

قناة T-Series تتفوق على قناة PewDiePie وتحقق 100 مليون مشترك على اليوتيوب

قوقل توقف يوتيوب قيمينق YouTube Gaming : فشل جديد لمنافسة الأقوياء

طفل في السابعة من عمره  يربح 22 مليون دولار سنويًا من اليوتيوب

مالك PewDiePie أشهر قناة على اليوتيوب يطالب بوقف حملة دعمه والمطالبة بالإشتراك في حسابه

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك