شبكات إجتماعية

معرفة مصدر أرباح يوتيوب من خلال أدوات جديدة

سوف يقدم برنامج الشراكة الذي تسمح من خلاله منصة يوتيوب لصنّاع المحتوى وملاك القنوات من جني الأرباح مقابل الفيديوهات التي يرفعونها على المنصة سيُوفر أدوات جديدة تُمكّن اليوتيوبر من معرفة جميع التفاصيل حول أرباح يوتيوب ومصدرها.

أدوات جديدة و شفافية أكبر ضمن برنامج الشراكة من يوتيوب

تتعدّد مصادر أرباح اليوتيوبر (خصوصا في العالم الغربي) ومن بينها الإعلانات و الإشتراكات و التبرعات Super Chat و البث المباشر المدفوع وإيرادات يوتيوب بريميوم و”الملصقات العجيبة” وغيرها. وستُقدّم يوتيوب أداة قياس جديدة تسمى RPM تسمح بجمع كل هذه المصادر ضمن أداة واحدة.

مقياس RPM اختصار لـ revenue per mille أو العائد لكل ألف ظهور هو بديل لمؤشر CPM أي cost per mille أو تكلفة كل ألف ظهور، المؤشران متشابهان تقريبا لكن RPM الجديد يوفر معلومات أكبر حول مصدر الأرباح التي تجنيها على قناتك على اليوتيوب.

سوف يسمح المؤشر الجديد بمعرفة أداء قناتك من الناحية المادية فصعود المؤشر يعني أداء جيد للقناة و نزوله يشير إلى وجود خلل ما، ومعرفة المصادر التي تجني من خلالها أرباحا أكثر. وكذلك نصائح للرفع من الأرباح.

وحسب تصريحات يوتيوب فإن مؤشر CPM موجّه بشكل أكبر للمعلن أما مؤشر RPM فهو موجه للناشر.

وجدير بالذكر أن يوتيوب قد أدخلت تعديلات جديدة على نظام الإعلانات على منصتها بحيث أصبح بالإمكان إدراج إعلان في منتصف الفيديو mid-roll ads إذا كانت مدته 8 دقائق أو أكثر عوض 10 دقائق التي كان معمولا بها سابقا، وذلك من أجل زيادة أرباح اليوتيوبرز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك