أبلايفون

مشكل الرسائل الملغمة أخطر على الايفون مقارنة بالأندرويد

لقد سبق لنا في نبضات تقنية أن حذرناكم، متابعينا الأعزاء في مقال سابق حول انتشار نوع من الرسائل الملغمة برموز مخفية تؤدي بتطبيق الواتساب Whatsapp إلى التوقف أو حتى الهاتف (اقرأ المقال التالي : رسائل ترسل حاليا في الواتساب تؤدي إلى توقف التطبيق أو هاتفك)، لكن يبدو بأن هواتف الايفون مهددة أيضا بهذا النوع من الرسائل و الضرر الذي تحدثه على الايفون iPhone و الايباد iPad بنظام iOS أخطر مقارنة بهواتف و أجهزة بنظام الأندرويد Android 

iphone-black-dot-message-bug
رسائل ملغمة تقوم بتعطيل هواتف الايفون

جميع هواتف الايفون iPhone معرضة للمشكل :

لقد تبين أن مشكل هذه الرسائل التي تحتوي رموز وأكواد برمجية مخفية بين رمز ايموجي عبارة عن نقطة سوداء، يؤدي إلى مشكل أخطر على الأيفون.

فمثلا على نظام الأندرويد يكفي إغلاق تطبيق الواتساب بشكل نهائي و إعادة تشغيله فيعود التطبيق بشكل عادي جدا.

لكن على أجهزة أبل بنظام iOS مثل الايفون iPhone و الايباد iPad فالمشكل يتمثل في أنك لست مجبرا على النقر على النقطة السوداء، بمجرد النقر على تنبيه يحتوي هذه الأكواد المخفية سيتوقف تطبيق الرسائل في هاتفك الايفون.

حل مشكل الرسائل الملغومة :

لكن المشكل يتفاقم فعندما تغلق التطبيق و تحاول اعادة تشغيله ستجده لا زال معطلا، و لحل المشكل يجب عليك الدخول الى التطبيق من جهاز اخر ثم حذف المحادثة التي تحتوي على هذه الرسالة بالكامل ليعود التطبيق للاشتغال.

هناك حل قد يعمل مع البعض، وهو الاستعانة بتقنية 3D و فتح تطبيق التراسل الفوري في شاشة جديدة و محاولة حذف المحادثة.

ستعمل شركة أبل Apple بالتأكيد على حل هذا المشكل، لأنه يمس جميع هواتف الأيفون iPhone  و لوحات الايباد iPad و بجميع إصدارات iOS.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock