حصريات و شروحات

مشاركة اتصال الانترنت بين جهازين أو أكثر .

تعد مشاركة اتصال الانترنت على الاندرويد ميزة مشتركة بين جميع الأجهزة. سواء مع جهاز Samsung أو HTC أو Huawei أو Motorola أو LG ، تظل الخاصية كما هي، ولا تتغير أسماء القوائم إلا قليلاً جدًا. فيما يلي  طريقة إنشاء نقطة اتصال hotspot على Android.

مشاركة اتصال الانترنت ، التوصيل tethering ، نقطة الاتصال hotspot


في بادئ الأمر ، لا أعرف هل أنك  قد صادفت بالفعل مصطلحات مثل «Tethering » أو “المودم المشترك” “Shared Modem”. كل هذه المصطلحات لها نفس المعنى وتشير إلى مشاركة اتصال الانترنت من هاتفك الذكي أندرويد. في الواقع ، يجب عليك أن تقوم بإنشاء نقطة وصول (WiFi بشكل عام ، لكن يمكنك استخدام البلوتوث أو USB) ليتصل به جهاز آخر.

نسمي نقطة الوصول هاته بنقطة الاتصال hotspot ، وترتبط سرعتها بالطبع بسرعة الانترنت وهاتفك الذكي. بطبيعة الحال ، ستكون مشاركة اتصال الانترنت على Samsung Galaxy S6 أسرع من Galaxy Ace القديم.

بكل اختصار ، سيصبح هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد Android نوعًا من المودم.

كيفية تفعيل مشاركة اتصال الانترنت بين هاتفي الاندرويد Android


  1. انتقل إلى إعدادات “الشبكة والإنترنت” “Network and Internet”أو تجد فقط ”connections” لجهاز أندرويد

مشاركة اتصال الانترنت

  1. حدد المزيد networks أو More networks … أو مشاركة الاتصال، وفقًا لهاتفك الذكي (Samsung ، HTC ، إلخ).

مشاركة اتصال الانترنت

  1. ثم تحدد من القائمة الفرعية اختيار: مشاركة الاتصال، أو نقطة اتصال ويفي Hotsport WiFi ،أو نقطة وصول الهاتف المحمولportable hotspot أو التوصيل Tethering.

مشاركة اتصال الانترنت

  1. الآن عليك أن تختار الطريقة التي تريد استخدامها. إذا أردت مشاركة اتصال الانترنت عبر WiFi ، فلتنقر على نقطة وصول ويفي Portable Wi-Fi hotspot تختلف العبارة حسب الطراز ، ثم انقر فوق “إعدادات نقطة وصول الجوال”.

مشاركة اتصال الانترنت

  1. انقر فوق Configure portable WiFi hotspot لبدء مشاركة اتصال الانترنت .

مشاركة اتصال الانترنت

  1. هنا يمكنك تغيير اسم الشبكة وكلمة المرور. أنصحك بإدخال اسم واضح حتى يمكنك العثور عليه بسهولة ، وكلمة مرور واضحة… ؛) يمكنك تغيير هذه المعلومات كلما أردت ذلك.

مشاركة اتصال الانترنت

  1. إذا كان الجهاز الذي ترغب في مشاركة اتصال الانترنت به غير قادر على الاتصال ، فحاول الدخول إلى الخيارات المتقدمة للويفي advanced.

مشاركة اتصال الانترنت

وهذا كل شيء! إذن الآن قم بتوصيل الويفي WiFi بالكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر. بالطبع ، تأكد من أن لديك فورفي مناسب، لأن إذا شاركت الاتصال مع أصدقاء يشاهدون فيديوهات عالي الدقة على YouTube ، من الممكن جدا أن ينفذ رصيدك من بيانات غيغابايت بسرعة. وبدون أن نشير أيضا إلى التحديثات وتنزيل الملفات الكبيرة.


روابط ذات صلة

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز مع كروم كاست Chromecast

تطبيق Blizz ، تطبيق يسمح بعقد لقاءات مباشرة على الانترنيت

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة