شبكات إجتماعية

مزايا واتساب الجديدة : الملصقات المتحركة واضافة الأصدقاء عن طريق رمز QR

ستحصلون على مزايا واتساب الجديدة ضمن التحديث القادم، وهي متوفرة حاليا على نسخة البيتا التجريبية، ويتعلق الأمر بعدة مزايا جديدة من بينها إمكانية إضافة الأصدقاء عن طريق رمز QR دون الحاجة إلى رقم جوالهم وأيضا تقديم مجموعة جديدة من الملصقات المتحركة .

مزايا واتساب الجديدة : خيارات جديدة لإضافة جهات الإتصال

يستخدم واتساب الآن أكثر من ملياري شخص حول العالم بعدما نال التطبيق إعجاب وحب الجميع. ويركز التطبيق على أن يكون وسيلة بسيطة وموثوقة للتواصل مع الحفاظ على خصوصية المستخدمين أثناء الدردشة مع أفراد الأسرة والأصدقاء، وتحرص شركة فيسبوك المالكة لتطبيق الواتساب على تزويده بتصميمات وخصائص فريدة بما يجعله أكثر وسائل التواصل فائدةً واستخدامًا لدى الجميع في أي مكان.

ومن بين مزايا واتساب الجديدة والتي سيتم توفيرها تباعًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، نجد :

  • الملصقات المتحركة: هذه الملصقات هي واحدة من أسرع وسائل التواصل انتشارًا بين الناس عبر واتساب؛ حيث يتم تبادل المليارات منها يوميًا. وسيتم خلال الأيام المقبلة اطلاق مجموعات جديدة من الملصقات المتحركة ذات الأشكال الفكاهية والتعبيرات الواضحة.
  • الرموز المربعة: تحرص واتساب على جعل عملية إضافة جهات اتصال جديدة أسرع مما مضى. إذ سيتمكن المستخدمون قريبًا من مسح الرمز المربع QR لأي جهة اتصال جديدة مما يتيح لهم إضافتها إلى قائمة جهات الاتصال لديهم. فلا يلزم إدخال أرقام جهات الاتصال في كل مرة تريد فيها إضافة جهة اتصال.
  • إمكانية استخدام المظهر الداكن لواتساب للويب والكمبيوتر: يمكن الآن للمستخدمين استعمال المظهر الداكن أو الوضع الليلي Dark Mode ذائع الصيت عند استخدام واتساب على الكمبيوتر.
  • إضافة تحسينات على مكالمات الفيديو الجماعية: مع زيادة عدد المشاركين في مكالمات الفيديو إلى ثمانية أشخاص حاليًا، بات من السهل التركيز على من تريده من المشاركين في المكالمة من خلال النقر مطولاً على مكالمة الفيديو لتكبير واجهة المكالمة بحجم الشاشة بالكامل. كما تمت اضافة أيقونة الاتصال بالفيديو في الدردشات الجماعية التي تضم 8 جهات اتصال أو أقل، وبذلك يمكنك إجراء مكالمة فيديو جماعية بنقرة واحدة.
  • إتاحة خاصية الحالة على أجهزة KaiOS: يمكن لمستخدمي أجهزة KaiOS مثل هاتف Nokia 2720 Flip الآن الاستمتاع بخاصية “الحالة Status” المعروفة والتي تتيح لهم مشاركة حالاتهم الجديدة والتي تختفي بعد مرور 24 ساعة من نشرها.

وكما ذكرنا سابقا فسيتم توفير هذه الخصائص الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة عند تثبيت أحدث إصدار من واتساب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك